اعاني من ضيق تنفس وهذه الاعراض قد تكون بسبب الارهاق النفسي

الصحة النفسية
ذكر، 26 سنة 12 April 2017 تم تعديله في 27 July 2025 1080
أعاني من ضيق تنفس، وعند مراجعة الطبيب قال أن هذه الأعراض قد تكون بسبب الإرهاق النفسي، وصف لي دواء vental inhaler لحد 4 مرات يوميًا، هل هذه الجرعة مناسبة، وكم رشة في المرة؟ كما وصف لي دواء seroxate 12.5 cr لكني أشعر بالقلق من استعماله، أفيدوني.

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
27 July 2025 صيدلاني

أتمنى لك الشفاء العاجل، من الشائع أن يؤدي الإرهاق النفسي إلى أعراض جسدية مثل ضيق التنفس، وقد يكون العلاج الذي... اقرأ المزيد

أتمنى لك الشفاء العاجل، من الشائع أن يؤدي الإرهاق النفسي إلى أعراض جسدية مثل ضيق التنفس، وقد يكون العلاج الذي وصفه الطبيب مناسبًا، ولكن من المهم أن تفهم الجرعات وكيفية الاستخدام بشكل صحيح، لذا سأوضح لك بعض النقاط فيما يأتي:

 

دواء Vental Inhaler

  • الجرعة الموصوفة: وصف الطبيب استخدام بخاخ فنتال (Vental Inhaler) حتى 4 مرات يوميًا، وهذا مناسب.
  • عدد البخات في المرة الواحدة: عادةً، الجرعة المعتادة هي 1-2 بخة عند الحاجة، تأكد من اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي بدقة.
  • ملاحظات هامة:
    • لا تستخدم البخاخ بشكل مفرط، إذا كنت تحتاج إلى استخدامه أكثر من المعتاد، استشر طبيبك.
    • تأكد من أنك تستخدم البخاخ بالطريقة الصحيحة، إذا لم تكن متأكدًا، اطلب من الصيدلي أن يشرح لك كيفية استخدامه.

دواء Seroxate 12.5 CR

  • القلق من الاستخدام: من الطبيعي أن تشعر بالقلق حيال تناول دواء جديد، خاصةً إذا كان له تأثير على الصحة النفسية.
  • معلومات حول الدواء: سيروكسات (Seroxate) هو دواء يستخدم لعلاج القلق والاكتئاب، قد يستغرق بعض الوقت حتى يبدأ مفعوله.
  • نصائح:
    • تحدث مع طبيبك أو الصيدلي حول مخاوفك وآثار الدواء الجانبية المحتملة.
    • لا تتوقف عن تناول الدواء فجأة دون استشارة الطبيب، فقد يؤدي ذلك إلى أعراض انسحابية.
    • إذا شعرت بأي آثار جانبية مزعجة، أبلغ طبيبك على الفور.

للمزيد:

التشخيص غير دقيق اذا كان الموضوع عضوي تكفي الادويه لذلك واذا كان نفسي يعالج لذلك ولكن كيف تمكن الطبيب من... اقرأ المزيد
التشخيص غير دقيق اذا كان الموضوع عضوي تكفي الادويه لذلك واذا كان نفسي يعالج لذلك ولكن كيف تمكن الطبيب من تشخيص الاثنين معا هل هو طبيب مختص بالامراض الصدريه او النفسيه لا بد ان يقرر طبيب الامراض الصدريه التشخيص ثم اذا كانت هناك ضروره تراجع الطبيب النفساني
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
هل تعاني من التشويش الذهني؟ مقالات طبية
التستوستيرون عند النساء وكثافة العظام أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية