اجابات الاطباء
سلامتك، من الشائع أن يعاني الأشخاص من تقلبات في المزاج، خاصةً إذا كان الاكتئاب خفيفًا. قد تشعر بتحسن في بعض... اقرأ المزيد
سلامتك، من الشائع أن يعاني الأشخاص من تقلبات في المزاج، خاصةً إذا كان الاكتئاب خفيفًا. قد تشعر بتحسن في بعض الأيام، بينما تسوء حالتك في أيام أخرى. هذا لا يعني بالضرورة أنك لست مصابًا بالاكتئاب، بل قد يكون جزءًا من طبيعة هذه الحالة.
لا، لا يُنصح بتناول أي دواء مضاد للاكتئاب بدون استشارة طبيب. مضادات الاكتئاب هي أدوية قوية تؤثر على كيمياء الدماغ، وقد يكون لها آثار جانبية غير مرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك، قد تتفاعل مع أدوية أخرى تتناولها، أو قد لا تكون مناسبة لحالتك الصحية.
فيما يلي بعض النصائح للمساعدة على التخفيف من الأعراض:
- تتبع حالتك المزاجية: سجل ملاحظات يومية حول مشاعرك ومستوى طاقتك. هذا سيساعدك أنت والطبيب على فهم نمط تقلبات مزاجك بشكل أفضل.
- جرب بعض الحلول الطبيعية:
- ممارسة الرياضة بانتظام: حتى المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يحسن مزاجك.
- تناول طعام صحي: ركز على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.
- احصل على قسط كافٍ من النوم: حاول النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم.
- تجنب الكحول والمخدرات: يمكن أن يؤديان إلى تفاقم الاكتئاب.
- تحدث مع شخص تثق به: قد يساعدك التحدث مع صديق أو أحد أفراد العائلة أو مستشار نفسي على التعبير عن مشاعرك وتخفيف التوتر.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.