اجابات الاطباء
نعم، يمكنك ممارسة الجماع أثناء تناول علاج تضخم البروستاتا الحميد، ولكن قد يسبب الاضطراب بعض الاضطرابات الجنسية بحد ذاته مثل... اقرأ المزيد
نعم، يمكنك ممارسة الجماع أثناء تناول علاج تضخم البروستاتا الحميد، ولكن قد يسبب الاضطراب بعض الاضطرابات الجنسية بحد ذاته مثل ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية ولكن في حال عدم معاناتك من هذه الاضطرابات فلا بأس من ممارسة الجماع، وفي ما يتعلق بالأدوية التي تستخدمها فمن الآثار الجانبية المحتملة لدوائي فينكار ودوكسازوسين ضعف الانتصاب وانخفاض حجم السائل المنوي عند القذف.
أود الإشارة إلى أنه في حال معاناتك من الآثار الجانبية المتعلقة بالجنس للأدوية المستخدمة في علاج تضخم البروستاتا الحميد مثل دواء فينكار فإن هذه الآثار قد تزول بشكل تدريجي مع الوقت في الغالب، فسوف تلاحظ تحسن في الانتصاب وفي حجم السائل المنوي عند القذف، ولا داعي للقلق حول هذه الآثار الجانبية، ولكن في حال الانزعاج من هذه الآثار أو عدم ملاحظة تحسنها مع الزمن يمكن استشارة الطبيب حول النصائح والعلاجات الممكنة خلال هذه المرحلة والتي قد تساعد في التخفيف من هذه الآثار.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.