بعد الدورة الشهرية تناولت حبوب كلوميد ثم اليوم 13 من بداية الدورة أخذت حقنة تفجيرية، ومن اليوم 16 إلى اليوم 25 أخذت الترويستان اليوم 11 من الإبرة أشعر بألم في الجهتين اليمنى واليسرى ما السبب؟
اجابات الاطباء
أتمنى أن تكوني بخير، الشعور بالألم في الجانبين الأيمن والأيسر بعد الحقنة التفجيرية واستخدام الأدوية المذكورة قد يكون له عدة... اقرأ المزيد
أتمنى أن تكوني بخير، الشعور بالألم في الجانبين الأيمن والأيسر بعد الحقنة التفجيرية واستخدام الأدوية المذكورة قد يكون له عدة أسباب محتملة:
- تأثير الأدوية: أدوية مثل كلوميد والترويستان قد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل آلام البطن أو الحوض.
- التبويض: الحقنة التفجيرية تهدف إلى تحفيز التبويض، وقد يكون الألم ناتجًا عن عملية التبويض نفسها. هذا الألم عادة ما يكون مؤقتًا.
- توسع المبيض: في بعض الحالات، قد يحدث توسع طفيف في المبيض نتيجة لتحفيز التبويض، مما يسبب شعورًا بالانزعاج أو الألم.
- الحمل المبكر: في حالات نادرة، قد يكون الألم علامة مبكرة للحمل، خاصة إذا حدث إخصاب، ولذلك أنصحك بإجراء اختبار حمل بعد مرور أسبوعين على الأقل من الإبرة التفجيرية.
إذا كان الألم خفيفًا ومحتملًا، يمكنكِ تجربة بعض الإجراءات المنزلية لتخفيفه، بما في ذلك:
- الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء.
- كمادات دافئة: وضع كمادات دافئة على منطقة البطن لتخفيف الألم.
- مسكنات الألم: إذا كان الألم شديدًا، يمكنكِ تناول مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية مثل الباراسيتامول، ولكن بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي.
- مراجعة الطبيب: من الأفضل مراجعة طبيبك للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
للمزيد:
ممكن من اعراض الابره التفجيريه اقرأ المزيد
ممكن من اعراض الابره التفجيريه
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.