ظهرت في بعض اظافر الاصابع في اليد والرجلين شريط لونه رمادي مائل لون ال

البشرة والجمال
ذكر 3 October 2012 تم تعديله في 9 November 2021 18443
السلام عليكم ظهرت في بعض اظافر الاصابع في اليد والرجلين شريط لونه رمادي مائل لون الرصاص ما سبب ذلك؟ وشكرا

اجابات الاطباء

د. حكمت فريحات
7 November 2012 طب عام
البقع على الأظافر تعني أكثر من شىء، فإصابة مرقد(قاعدة) الظفر وهذا السبب شائع، أو بسبب الإكثار من أكل السكريات والشيكولاتة،... اقرأ المزيد
البقع على الأظافر تعني أكثر من شىء، فإصابة مرقد(قاعدة) الظفر وهذا السبب شائع، أو بسبب الإكثار من أكل السكريات والشيكولاتة، وفي بعض الأحيان تشير إلى نقص الزنك أو نقص الحديد(الأنيميا ) أو أالفطريات أوالتعرض المستمر الى البرد وفي البعض الأخرالى أمراض الكبدوالكلى وفي غالبية الأحيان تختفى هذه البقع البيضاء بمجرد أن ينمو الظفر لذا من المفيد عمل تحليل للدم لقياس الزنك والحديد،ومراجعة إختصاصي لفحص ألأظافر بحثا عن الفطريات أو أي التهاب آخر والعلاج يتمثل بيتناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لأنها مواد غذائية مفيدة للأظافر بل ولباقي أعضاء الجسم وتتمثل في منتجات الصويا والكرفس والزبادي والبيض وفواكه البحر... ومن الأطعمة الأخرى الهامة لتقوية الأظافر وتغذيتها : اللوز ،الثوم، السبانخ، التونة، القرفة.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية