أسئلة واجابات طبية الأمراض العصبية

 
سؤال من ذكر سنة
الأمراض العصبية

أعاني من التهاب العصب السابع في الجهة اليسرى من الوجه وقد اجريب 20 جلسة علاج طبيعي وتحسب الفك أما العين فما زالت منقبضة وصغيرة فما هو العلاج الناجع لمثل هذه...

العلاج والتحسن قد ياخذ وقت طويل ربما أشهر لا يوجد علاج معين لشفاء العصب السابع خلاف الأدوية التي تعطى في أول أيام الاصابه المهم المحافظة على العين

أجاب عن السؤال

الدكتور ناصر الزهراني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

أعاني من نوبات صرع مزمن ناتجة من occipital lesion ظاهر من خلال الأشعة المقطعي هو قد وصف لي الطبيب أدوية مضاده للصرع هل حالتي لها علاج او تدخل جراحي .

اذا كانت أعراض الصرع مع الأدوية لا تتكرر فالأفضل الاستمرار على الأدوية وإذا كان لا يوجد تحسن فالأفضل مراجعه استشاري جراحه مخ و اعصاب

أجاب عن السؤال

الدكتور ناصر الزهراني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 29 سنة
الأمراض العصبية

لو سمحتم أرجوكم الرد انا في ثانوية عامة وبعاني من مشكلة نسيانه بطريقه شديدة رغم أني كنت متفوق في السنين اللي فاتت ياريت أي دواء حضرتك لمشكلة النسيان دي

اولا تجنب الزعل و العصبية الزائدة و الجهد الزائد. . ثانياً اخذ دواء بيراسيتام في مصر اسمه (نوتروبيل) 800 مجم 3 مرات يومياً لمدة شهرين الفائدة تتضح بعد 2-3 اسابيع وممكن أخذ فيتامينات مع أملاح معدنية

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

اختي35عاما تعاني من مرض الكيس المائي في الحبل الشوكي وتعاني آﻻم هل يوجد دواء مناسب لهذا المرض غير العمليه الجراحيه وما اسم هذا الدواء؟

الحل النهائي عملية جراحية.. ممكن أخذ دواء ولكنه يزيل الأعراض مؤقتاً مثل الألم و الخذلان والشد العضلي...مثل دواء بريجبالين 75 مجم، فيتامينات مجموعة ب مقوية للأعصاب وتزيل الخذلان و النمنمة, سيردالود(تيزانيدين) مرخي للعضلات

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الأمراض العصبية

السلام امي عندها 50 سنه عند الاستقاظ من النوم تشعر بتنمل في ذراعها ومن قبل كانت تحس به في اصبعين ثم الخمس اصابع والان ذراعها باكمله فما تفسيركم؟مع علم امي...

هنا مشكلتين اما ضغط في العصب الاوسط لليد (carpal tunnel syndrome ) او مشكلة من فقرات الرقبة. . يلزم عمل تخطيط أعصاب EMG لليد كلها.، وصورة اشعة مبدئياً للرقبة.. يجب تجنب العجين و رقه ، عصر الغسيل، النوم على اليد، استعمال الماوس و الموبايل لمدة طويلة، عدم النوم و الساعة او اسوارة في اليد...العلاج الدوائي. . فيتامينات مجموعة ب مقوية للأعصاب وتزيل الخذلان و النمنمة، مسكن ديكلوفين بوتاسيوم، بريجبالين 75 مجم كابسولة مساء

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد ابو دقة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 41 سنة

مريض بدون امراض مزمنة عانى من ضعف حاد ومفاجئ بالساقين بعد نزلة برد الفحص اظهر غياب المنعكسات Areflexia التشخيص اشتباه جيليان باريه الاسئلة هل البدء ب IVIG ام فصل البلازما افضل حاليا ما علامات الخطر للتنفس وهل نحتاج فحص سائل نخاعي فورا التقارير مرفق

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم