تناولت ترايكتين لمده شهور وزاد وزني وظهر لي خطوط حمراء في منطقه الركبت

الأمراض الجلدية
أنثى 29 September 2011 تم تعديله في 24 October 2021 25868
تناولت ( ترايكتين) لمده 3 شهور وزاد وزني وظهر لي خطوط حمراء في منطقه الركبتين من الداخل ما هذه الخطوط ؟؟ وكيف يمكن التخلص

اجابات الاطباء

الخطوط والتشققات الجلدية: اسباب رئيسية ثلاثة: 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو... اقرأ المزيد
الخطوط والتشققات الجلدية: اسباب رئيسية ثلاثة: 1- اسباب فيزيولوجية: حالات الحمل - حالات البلوغ والمراهقة. 2- هرمونية: اهمها مرض كو شينغ (سببه فرط افراز هرمون الكروتيزول الناجم عن فرط نشاط غدة الكظر) ومتلازمة مارفان (سببه خلل في تكوين النسيج الضام في طبقة الأدمة من الجلد وبالتالي خلل في تكون الألياف المرنة والكولاجين) 3- دوائية: خاصة تلك الناجمة عن تعاطي ادوية الكورتيزون سواء الشكل الفموي او الموضعي ولفترات طويلة. والعلاج يبدأ بأنقاص الوزن ،وممارسة التمارين الرياضية والأهم استشارة الطبيب
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
أهمية تناول وجبة السحور مقالات طبية
شحم البقر للبشرة أخبار طبية
ترايكتين لزيادة الوزن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية