ظهور حساسية لمواد التجميل والتنظيف والعطر فجاة من سنتين

الأمراض الجلدية
أنثى، 37 سنة 12 August 2026 تم تعديله في 13 August 2026 107
أنثى 36 سنة من سنة للآن تظهر حساسية مفرطة لم تكن أبدا للعطر ومواد التنظيف، ولأغلب أنواع الكريمات على الوجه وخاصة الأحماض أو التي تحوي فيتامين C، تظهر على شكل انتفاخ واحمرار وحرقة في الوجه من الكريمات أو على شكل بقع داكنة أو حمراء في الرقبة من العطر اوحبوب صغيرة متقاربة تحت الجلد وخشنة تتهيج أحيانا ؟

الملفات المرفقة:

52333

اجابات الاطباء

د. احمد مسلماني
12 August 2026 طب عام

تجنبي استخدام فيتامين C، أحماض الفواكه الريتينول، وأي كريمات تفتيح أو مقاومة للتجاعيد.ارتدي قفازات مبطنة بالقطن من الداخل أثناء التنظيف... اقرأ المزيد

تجنبي استخدام فيتامين C، أحماض الفواكه الريتينول، وأي كريمات تفتيح أو مقاومة للتجاعيد.ارتدي قفازات مبطنة بالقطن من الداخل أثناء التنظيف أو غسيل الأواني.استخدمي كريمات طبية مصممة لإصلاح حاجز البشرة وتحتوي على السيراميد أو البانثينول.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كل ما تريد معرفته عن التقويم الشفاف من ون تو سمايل مقالات طبية
خلايا قد تفسر تضخم البروستاتا أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية