كل دواء له آثار جانبية ليس شرطا أن تظهر على كل شخص يتناول الدواء من هذه الاثار زيادة نمو الشعر...
اقرأ المزيد
كل دواء له آثار جانبية ليس شرطا أن تظهر على كل شخص يتناول الدواء من هذه الاثار زيادة نمو الشعر في مختلف مناطق الجسم ، دوخة ،دوار ، سرعة دقات القلب ، حكة ، جفاف فروة الرأس، أو القشرة ، وما يجب معرفته هو ضرورة الاستمرارباستعمال الدواء للمحافظة على نتائجه. أما ..سؤالك فيما اذا كان سبب تساقط شعرك وراثيا فان أسباب تساقط الشعر كثيرة ومن أهمها الوراثة
تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد .ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر ، وعدد شعرات الرأس 140ألف شعرة عند الشقر ، و105آلاف عند السمر ،و90ألفعند ذوي اللون الأحمر. أسباب تساقط الشعر متعددة منها :
--الحمى الشديدة والالتهابات الجرثومية الحادة والانفلوانزا.
--أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أوزيادة نشاط D----A---سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات --الأنيميا ونقص الحديد.-------العقاقير : الأدوية المضادة للتجلط، وبعض أدوية النقرس ،والتهابات المفاصل ،ومضادات الاكتئاب ، وبعض ادوية القلب وارتفاع الضغط . --أدوية علاج السرطان . ----أقراص منع الحمل . --مرض الثعلبة ---اجراء عمليات جراحية كبرى. الوراثة وهي أهم الأسباب وأكثرها شيوعا. ---------------------اصابة فروة الرأس بالقوباء بسبب فطريات . ---التوتر النفسي ----------مرض السكري . ---استعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها---المبالغة في تمشيط الشعر ومرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ،وكذلك المبالغة بفرك الشعر عند تنشيفه
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.