أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من أنثى 26 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم والدتي مريضه ضغط مرتفع من أكثر من٢٠سنه ولديها ضيق في الاورطى وعندها السكر من سنه تقريباً وتشخصت فيبروميالجيا،حاليا ضغطها انخفظ ل110/70ولا يزيد ابدا مع العلم أن انها أوقفت...

هو إحنا بالنسبة لموضوع الضغط الواطي ده مع مريض ضغط دم مرتفع بنشوف القلب بتاعه الأول، بما في ذلك كفاءة القلب أخبارها إيه.والمفروض يكون ليها فحص دوري للإيكو عشان موضوع الضيق الموجود في صمام الأورطي، عشان ما يكونش أثر على كفاءة عضلة القلب وبدأت تضعف، فلازم الأول نعمل أشعة الإيكو ونشوف الأمور كويسة بالنسبة للقلب ككفاءة وكصمام يعني. ومن ثم نبقى دور على سبب ثاني بالنسبة للضغط المنخفض، والذي يمكن أن يكون التهاب أو ميكروب في الدم، أو مشاكل في الغدة فوق الكظرية.

أجاب عن السؤال

د. اسامه غانم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 27 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اني المريض عمري 22 اعاني من ارتفاع ضغط الدم وكذلك عندم انتظامه رغم اخذ الادوية والالتزام بالاكل الصحي قليل الملح،وعند اجراء تحليل الالدستيرون تبين وجود فرط نشاط للهرمون...

اذا لم يثبت سبب اخر لارتفاع الضغط .. فأن معالجة خلل الهرمونات بالمتابعة مع طبيب اخصائي دقيق غدد صماء ممكن يسهم باستقرار ضغط الدم لديك بصورة تامة مع تمنياتي بالشفاء العاجل

أجاب عن السؤال

د. مرتضى محمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 22 سنة
ارتفاع ضغط الدم

عندي صداع ودوخة و فحصت ضغطي كان 108 / 60 هل الضغط الدم منخفض ام مرتفع؟

لو ده الضغط العادي بتاعك يبقي طبيعي بمعني لما تقيسي ضغطك كل فتره تلاقي نفس الرقم أو قريب منه يبقي ده العادي الصداع والدوخه ليها اسباب أخري زي النظر أو الاسنان أو الجيوب الأنفية أو الضغط النفسي والعصبي

أجاب عن السؤال

د. اسامه غانم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 27 سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم اني عمري 22 سنة عندي حالة غريبة وهي عندما اشرب الحاليب او اكل البيض يجيني خفقان مفاجئ لحد 130 نبضة مع العلم اني عندي ارتفاع بضغط الدم واخذ...

والله بصي، يعني هو ممكن إللي بتشتكي منه نوع من أنواع الحساسية تجاه اللبن والبيض، كونه ما بتحصلش الشكوى عند تناول الأكلات التانية، حيث يمكن أن يكون هناك مادة مشتركة ما بين اللبن والبيض وتكون إللي بتعمل شوية حساسية، والتي تتمثل بضربات القلب السريعة (الخفقان). وبالنسبة لضغط الدم غير الطبيعي يمكن أن يسبب تسارع في ضربات القلب ومشاكل في القلب، ولكن طالما إنت بتاخذي أملوديبين وبتابعي الضغط بتاعك وكان مزبوط، فخلاص الموضوع مش مرتبط بالقلب، وخاصة إنه رسم القلب كويس والإيكو كويس. ممكن، نستشير طبيب حساسية ومناعة بخصوص هذه الشكوى.

أجاب عن السؤال

د. اسامه غانم
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 57 سنة
ارتفاع ضغط الدم

عندي ضغط وباخد امفاسك 5 جرام لي ثلاث ايام بحس بانخفاض مع الحبوب فوقفت لي ثلاث ايام وصار 131علي 91 و128علي79 و128 علي 78هل هذا طبيعي واوقف الحبوب او استمر

اولا يجي تنظيم الوجبات وتقليل الملح والدهون وممارسة الرياضة، كل هذه العوامل تؤثر ع الضغط كذلك متابعة الضغط يوميا وتسجيله صباحا ومساءا، وإجراء بعض الفحوصات لمعرفة هل هناك سبب ام لا

أجاب عن السؤال

د. ابراهيم عبدالعزيز
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 28 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ما اسباب انخفاض ظغط الدم السفلي بعد عملية القلب المفتوح لمريض في ال63 يعاني من مشاكل في الكلى والظغط والسكر لفترة طويلة من الزمن؟ وما هي اضرار انخفاضه وطريقة معالجته؟

ندعو لمريضك أولا بالشفاءثانيا انخفاض الضغط الانبساطي لمرضي القلب ينتج في كثير من الأحيان عن العلاج الموصوف للمريض و هذا ما لم يسبب له اي اعراض او لم يكن هناك فارق كبير بين الضغطين الانقباضي العلوي و الانبساطي السفلي فلا تهتم به اما ان كان هذا الانخفاض شديدا كأن يكون 30mmHg او اقل او ان الفارق بينهما كبير 60mmHg مثلا فلابد من مراجعة الطبيب المعالج لاجراء لكي ايكو للقلب للتأكد من سلامة الصمامات و من ثم مراجعة طبيب الكلي او الباطني للتأكد من عدم وجود أي التهابات او تدهور في حالة الكلي او وجود فقر دم 

أجاب عن السؤال

د. احمد صلاح الدين سالم
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم