اذا كان ضغط الدم ١٦٠ على ٨٠ بكون مرتفع ولا كويس وما هي اعلى درجات ضغط الدم؟
نعم، ضغط الدم لديك يعتبر مرتفعًا، ويجب عدم التردد في مراجعة الطبيب دون تأخير، لأن الارتفاع في ضغط الدم لديك وصل إلى المرحلة الثانية، وهي المرحلة التي تتطلب علاج دوائي للسيطرة على ضغط الدم لمنع تطور مضاعفات صحية خطيرة.
يُشار إلى أنه لا يشعر معظم الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم بأي أعراض، حتى عندما يكون مرتفعًا جدًا، لذلك من الطبيعي أن لا تشعر أن ضغط دمك مرتفع، ولا يعني ذلك أنه لا يوجد مشكلة من ارتفاع ضغط الدم.
بالنسبة لأعلى درجات ضغط الدم فلا يوجد حد معين لارتفاع الضغط، وقد يرتفع لدى البعض بدرجة كبير جدًا قد يتعدى فيها ضغط الدم الانقباضي 200 ملم زئبق، ولكن في جميع الأحوال في حال تعدى ضغط الدم 180/120 ملم زئبق فيجدر في هذه الحالة مراجعة الطوارئ الطبية على الفور، لمنع تطور مضاعفات صحية خطيرة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا