الفواكه المجففة قد تقلل خطر إصابتك بالسكري

الفواكه المجففة قد تقلل خطر إصابتك بالسكري

توصلت دراسة حديثة نشرت في شهر يوليو عام 2024م في مجلة "BMC Nutrition & Metabolism" إلى أن استهلاك الفواكه المجففة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة كبيرة، فعلى الرغم من المخاوف المتعلقة بمحتوى السكر المرتفع في هذا النوع من الفواكه، إلا أن البحث الجديد يشير إلى فوائد صحية كبيرة عند استهلاك الفواكه المجففة بكميات معتدلة.

أظهرت الدراسةأن استهلاك حبة إلى حبتين يومياً من الفواكه المجففة يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بما يصل إلى 60% بحسب تحليل بيانات أكثر من نصف مليون شخص شارك في الدراسة.

تعتبر الفواكه المجففة، مثل البرقوق المجفف والمشمش المجفف والزبيب، وجبات خفيفة مغذية وسهلة التخزين، وتحتوي على الألياف والمواد الغذائية التي قد تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، كما تحتوي على مركبات الفلافونويد التي ترتبط بتحسين حساسية الأنسولين.

في السياق ذاته تشير الدراسة إلى أن الفواكه المجففة قد تحتوي على عناصر غذائية تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، مما يسهل على الجسم تنظيم مستوى السكر في الدم.

يُعتبر هذا البحث خطوة مهمة نحو فهم العلاقة بين استهلاك الفواكه المجففة وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري وبين العلاقة بين النظام الغذائي وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

لكن يُشار إلى ضرورة تناول الفواكه المجففة بكميات محدودة كجزء من نظام غذائي متوازن، حيث إن الكميات الكبيرة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ويوصي الخبراء بتناول حصص صغيرة منها تعادل ربع كوب تقريبًا يوميًا لتجنّب هذا الارتفاع.

اقرأ أيضًا: فوائد الفاكهة المجففة لمرضى السكري ونصائح هامة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
اطعمة تقي خطر الاصابة بالزهايمر أخطر الفواكه لمرضى السكري الفواكه المجففة لمرضى السكري

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان