مراكز السيطرة على الامراض تسمح بتقليل مسافة التباعد بين الاطفال

مراكز السيطرة على الامراض تسمح بتقليل مسافة التباعد بين الاطفال

قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمراجعة الإرشادات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي في المدارس، قائلة إن معظم الطلاب يمكنهم الآن الجلوس على مسافة 3 أقدام بدلاً من 6 أقدام طالما أنهم يرتدون الكمامات، وقد شملت هذه التوصية جميع المراحل الدراسية من مرحلة ما الروضة حتى المرحلة الثانوية.

إرشادات مركز السيطرة على الأمراض

توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها المجتمعات التي يكون فيها معدل انتقال العدوى مرتفعاً أن يظل طلاب المدارس الإعدادية والثانوية على مسافة 6 أقدام على الأقل إذا كانت المدارس غير قادرة على إبقاء الطلاب والمعلمين ملتزمين بالتدابير الوقائية، أما المدارس الابتدائية فقد تبين أن الأطفال الصغار أقل عرضة لخطر نقل الفيروس مقارنة بالمراهقين، فيمكن للأطفال البقاء بأمان على بعد 3 أقدام مع الكمامات.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض إنه يواصل التوصية بمسافة 6 أقدام على الأقل بين البالغين في المدارس والمناطق العامة. وتأتي هذه الإرشادات المحدثة من مسؤولي الصحة الفيدراليين بعد دراسة نشرت الأسبوع الماضي والتي اقترحت إمكانية إعادة فتح المدارس العامة بأمان طالما كان الأطفال على بعد 3 أقدام مع فرض تدابير أخرى مثل ارتداء الكمامات.

التعلم عن بعد

تشير البيانات الجديدة الصادرة عن مركز السيطرة على الأمراض أن التعلم عن بعد قد يسبب مخاطر أكثر من فيروس كورونا، ويؤثر على الصحة العقلية والعاطفية للطفل والوالدين، كما يمكن أن يؤثر على السلوكيات الداعمة للصحة.

وقد استطلع مركز السيطرة على الأمراض 1290 من الآباء أو الأوصياء القانونيين للأطفال في سن المدرسة حتى سن 12، في الفترة ما بين شهري تشرين الأول والثاني من العام الماضي، وقد كانت نتائج الاستطلاع كما يلي:

  • 46.6٪ من جميع الآباء زادت لديهم مستويات التوتر.
  • 16.5٪ من الآباء زاد تعاطيهم للمخدرات أو الكحول.
  • 17.7٪ أصبحوا يعانون من مشاكل في النوم.
  • زيادة معاناة الآباء مع الأطفال في جميع المجالات.

وقد حث الرئيس الأمريكي بايدن جميع الولايات على إعطاء الأولوية لتطعيم المعلمين وموظفي المدارس حتى يتم فتح المدارس بأمان .

السلام عليكم ولدت قيصري قبل ٤ أشهر وأنوي إن شاء الله ممارسة رياضة المشي مع التخفيف من الأكل وكذلك أفكر في مساج الخشب للتنحيف، ولكن هل له فائدة وهل هو مضر لمن قامت بعملية قيصرية قبل ٤ أشهر ؟

للمزيد: صيدليات أمريكية تبدأ بتوفير لقاح كورونا للأشخاص الأكثر عرضة للفيروس

اقرا ايضاً :

عشرة أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

بكالوريوس علوم طبية مخبرية الجامعة الهاشمية كاتبة محتوى طبي هبة محمد الجبالي خريجة علوم طبية مخبرية من الجامعة الهاشمية عملت في المختبرات الطبية، وفي مجال ضبط الجودة، ثم بدأت رحلة كتابة المحتوى الطبي منذ أربعة أعوام.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل من الممكن ان يتم التنسيق معكم لاعطاء ندوة او محاضرة عن الامراض المعدية لطلاب مدرستي و لكم جزيل الشكر

طبعا يمكن ذلك و بكل سرور , فهدفنا هو نشر المعرفة و التوعية الصحية ، يمكنك ارسال التفاصيل للتواصل معك على الإيميل التالي : [email protected] و نشكر لك اهتمامك بالطبي

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا طالب في مرحلة الثانوية العامة ؛ هل صحيح أن استعمال الهاتف ومطالعة الإنترنت .... تضعف الذاكرة والتركيز ؟ وكم...

کل شیء يزيد عن حده ينقلب ضده ... فالهاتف و الانترنيت كلها اشياء تغري في اطالة العمل بها فلا يعلم مستعملها بانه يجهد نفسه و عينه و فكره ...... من هذا الباب قد يكون هناك تاثير

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان امراض الاسنان الخطيرة السيطرة على الغضب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان