صيدليات أمريكية تبدأ بتوفير لقاح كورونا للأشخاص الأكثر عرضة للفيروس

صيدليات أمريكية تبدأ بتوفير لقاح كورونا للأشخاص الأكثر عرضة للفيروس

تطلق إدارة ترامب هذا الأسبوع برنامجاً فيدرالياً لإعطاء اللقاحات في الصيدليات للفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك كبار السن، والعاملين في الخطوط الصحية الأمامية، وذلك وفقاً لتصريحات مسؤولي الصحة الفيدرالية في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء. 

وقال أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية: "تتمثل الدفعة الكبيرة التالية في جعل هؤلاء الفئات ضمن الأولوية، للتوسع لاحقاً إلى الفئات الأخرى".

ويجدر بالذكر أنه تم إعطاء معظم اللقاحات حتى الآن، في المستشفيات وأماكن الرعاية الصحية الأخرى، مثل العيادات ودور رعاية المسنين. وقد بدأت بعض الولايات بالفعل في استخدام صيدلياتها لتقديم اللقاحات، خاصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن. ويتم تفعيل البرنامج، الذي تم الإعلان عنه في نوفمبر بدون جدول زمني لإطلاقه، هذا الأسبوع بالشراكة مع 19 سلسلة صيدليات وجمعيات، بما في ذلك وول مارت، وسي في إس، ووول غرينز، وكوستكو.

وستقوم الولايات بتخصيص جرعات من اللقاحات مباشرة لهذه الصيدليات، والتي يمكنها بعد ذلك إعطاء اللقاحات للمجموعات المعرضة للخطر التي تحددها كل ولاية. وقد تم تسجيل 40,000 صيدلية في جميع أنحاء البلاد للمشاركة في البرنامج، على الرغم من أنه من المتوقع أن تبدأ بضعة آلاف من الصيدليات فقط في إعطاء اللقاحات في الأيام الأولى من البرنامج.

وفي لويزيانا، ستبدأ حوالي 100 صيدلية في جميع أنحاء الولاية في إعطاء جرعات من لقاح موديرنا هذا الأسبوع، حسبما أعلن الحاكم جون بيل إدواردز يوم الاثنين، للفئات التالية:

  • الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً.
  • العاملين في مجال الرعاية الصحية.
  • المرضى الذين يخضعون لغسيل الكلى.

اقرأ أيضاً: طرق وقاية موظفي الرعاية الصحية من فيروس كورونا الجديد، كوفيد-19

 وفي فلوريدا، أعلن الحاكم رون ديسانتيس يوم الثلاثاء، أن كبار السن سيكونون قادرين على بدء تحديد المواعيد يوم الخميس للحصول على لقاح موديرنا في 22 صيدلية في جميع أنحاء الولاية.

وستواجه الصيدليات المشاركة في البرنامج التحدي المتمثل في التحقق من أن الأشخاص الذين تقدم لهم اللقاحات مؤهلون لتلقيها بسبب سنهم أو وظيفتهم أو ظروفهم الصحية. ومع هذا، فإن التحقق يعد أقل ضرورة من الحصول على الجرعات بسرعة.

وقال السيد عازار: "نحن بحاجة إلى عدم الإفراط في التحقق، خاصة وأننا نرى حكاماً يتركون اللقاحات في البرادات بدلاً من إعطائها للناس، لا يمكن للكمال أن يكون عدو الخير هنا."

اقرأ أيضاً: لقاح شركة موديرنا الأمريكية لفيروس كورونا فعال بنسبة كبيرة

ويمكن أن تزيد اللقاحات الأخرى، التي تقترب من المراحل النهائية من التطوير، من مخزون اللقاحات، وتساعد في تسريع توزيعها.

حيث أن شركة جونسون & جونسون في طريقها للحصول على إذن طارئ لاستخدام اللقاح بحلول نهاية هذا الشهر. ويتضمن هذا اللقاح جرعة واحدة فقط، مما سيجعل توصيله أسهل من جميع اللقاحات الرائدة الأخرى، والتي تتطلب جرعتين.

ارجو ان يتم توضيح مكان التعرف على الاجسام الغريبة في الجسم . هل تنتقل الى الغدد اللمفاوية ؟ ام هناك وسيط بينهما ؟ و شكرا .

كما طورت شركة أسترازينيكا وجامعة أكسفورد لقاحاً آخر، يتم اختباره في مرحلة متقدمة من التجارب في الولايات المتحدة. وتسعى أسترازينيكا للحصول على إذن للاستخدام الطارئ في وقت مبكر من الأسبوع الأول من مارس. ومع هذا، فإن اللقاح (الذي تم ترخيصه في بريطانيا والهند والمكسيك وعدة دول أخرى) لن يكون متاحاً على الأرجح في الولايات المتحدة حتى أبريل على الأقل.

وقد تم شحن ما يقرب من 17.3 مليون جرعة من اللقاحات من شركتي فايزر وموديرنا إلى جميع أنحاء البلاد اعتباراً من صباح الأربعاء. لكن تلقى الجرعة الأولى 5.3 مليون شخص فقط، وفقاً لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

اقرأ أيضاً: الغذاء والدواء توصي بمراقية متلقي لقاحات موديرنا وفايزر

ويستمر فيروس كورونا (بالإنجليزية: Coronavirus) في الانتشار بوتيرة تنذر بالخطر حتى مع بدء توفير اللقاحات، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 21 مليون حالة إصابة، وأكثر من 360 ألف حالة وفاة مرتبطة بالفيروس على مستوى البلاد.

وقد أعلن مسؤولو الصحة العامة في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الأربعاء، عن 3963 حالة وفاة جديدة على الأقل، و255730 حالة إصابة جديدة؛ مما جعله أسوأ يوم في البلاد على الصعيد الوبائي حتى الآن، على الرغم من أن التأخير في الإبلاغ عن الحالات خلال العطلات ربما أثر على الأعداد.

وقد أبلغت أوكلاهوما، وبنسلفانيا، ونيو هامبشاير عن أعداد قياسية للوفيات في يوم واحد، بينما أبلغت لويزيانا، وفلوريدا، وفيرجينيا عن أعداد قياسية للحالات في يوم واحد. وتعد إلينوي الآن خامس ولاية تبلغ عن أكثر من مليون حالة منذ بداية الوباء.

اقرا ايضاً :

زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم

وقد تم الإبلاغ عن إعطاء المزيد من الجرعات الأولى من اللقاح في الأسبوع الثالث من حملة التطعيم، مقارنة بالأسبوعين الأولين مجتمعين. ومع ذلك، فإن عدد التطعيمات أقل بكثير من ال 20 مليون شخص التي كانت إدارة ترامب تأمل في حصولهم على الجرعة  الأولى من اللقاح بحلول نهاية عام 2020.

اقرأ أيضاً: فوائد أخذ لقاح كورونا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم المناعة

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

في ماذا يستخدم اختبار الأنتشار المناعي الثنائي؟

يستخدم لتشخيص الأمراض الفيروسية المشتركة بين الانسان والحيوان مثل اختبار اوكترلوني؛ حيث يتم استخدام وسط شبه صلب مثل الآجار يسمح فيه بانتشار شقي التفاعل وهما الأكسجين والمصل لتكوين خط ترسيب في منطقة متعادلة بينهما.

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

كيف يتم رفع مناعة الاطفال خاصة الذين ياخذون مضادات حيوية بشراهة

جب اعطاء المضادات الحيوية للأطفال بحذر وعند الضرورة وعن طريق الطبيب حصراً بما ثم ان هناك بعض الادوية كمركبات رحيق الأزهار ( العسل) اضافة الى اعطاء اللقاحات الدورية المقررة والتغذية المثالية

سؤال من أنثى سنة

في علم المناعة

فى فصل الصيف يكثر إصابة الإطفال بألتهاب واحتقان الزور واللوزتين والجهاز التنفسى العلوى والغشاء المخاطى بشكل عام هل من طريقة...

الإكثار من الخضار والفواكه مهم جداً في تقوية مناعة الجسم، ومهمم أيضاً عزل الطفل المريض حتى لا يعدي الآخرين. تجنب شرب الماء البارد والأيسكريم. ممارسة اللعب والنشاط الجسدي يومياً يساعد أيضاً في رفع مناعة الجسم. وفقك الله
ذات صلة :
الوقت اللازم للحصول على لقاح لعدوى فيروس كورونا الجديد تأثير لقاح السل على فيروس كورونا لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان