هبوط واضح في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في الأردن

هبوط واضح في المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في الأردن

قال غازي شركس، مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية، السبت، أن المنحنى الوبائي لإصابات فيروس كورونا في الأردن قد تحوّل من الاستقرار إلى بدء الهبوط.

وأضاف غازي شركس أن يوم الجمعة هو نهاية الأسبوع الوبائي الـ47، موضحا أن عدد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا المستجد في الأردن قد انخفض إلى 33266 إصابة، ما يعني أنه قد انخفض بفارق 4516 عن الأسبوع الـ 46، وفارق 2041 عن الأسبوع 45.

للمزيد: شركة اردنية تقوم بتسجيل وتصنيع دواء لعلاج كورونا

وبين أن عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد قد انخفض مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

وبين غازي شركس، أن نسبة العينات الإيجابية من ضمن العينات الكلية قد انخفضت أيضا إلى 17.4%، وهي أقل من الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنه مع بداية الأسبوع 48 سجلت 3108 إصابات وهذا ما يدل على استمرار المنحنى بالهبوط.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وبين المختصين أن العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا في الأردن قد وصل إلى 210709، ووصلت نسبة الفحوص الإيجابيّة يوم السبت إلى نحو 17.5%، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

للمزيد: تحويل مستشفى خاص لحالات فيروس كورونا فقط في الاردن

واعتبر غازي شركس أن الانخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فرصة جيدة، ويجب المحافظة على هذا الاتجاه "الهبوطي" من خلال الالتزام بوسائل الوقاية والتباعد الجسدي منعاً لحدوث الانتكاسات.

للمزيد: الوضع الوبائي لحالات كورونا في الأردن مستقر نسبياََ

اقرا ايضاً :

احصائيات حول انتشار الملاريا والوقاية منها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ممكن اعرف احتمالية مدة الشفاء من مرض الدرن او السل الذي يصيب المريض من جهة الظهر بالقرب من الحبل الشوكي...

طبعا في كورس علاج قد يمتد لمدة سنة كاملة لانه احتمالية انه المرض يعود مره اخرى عالية .. كما وان هناك عوامل اخرى تعتمد على السرعة في العلاج وهي متابعة مستمرة للطبيب والفحص والتحليل اللازم وتقوية مناعة المريض واخذ الجرعات بانتظام وفق خطة العلاج ..

سؤال من ذكر سنة 40

في الامراض المعدية

السلام عليكم... سؤالي يتعلق بوالدي الدي يعاني من حموضة شديدة تبدا من اسفل البطن من الجهة اليسري حتي تصل الي...

أظن ان قلقك يمكن ازالته بسهولة بالذهاب الى طبيب اختصاصي في الجهاز الهضمي ليقوم بفحص والدك ودراسة وضعه بالكامل وهكذا تنزع الوسواس وتتأكد من كل شيء
ذات صلة :
العنف الأسري في الأردن واقع حال الرضاعة الطبيعية في الاردن اخطاء في علاج كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان