منظمة الصحة العالمية: التدخين قد يزيد من فرصة الإصابة بكورونا

منظمة الصحة العالمية: التدخين قد يزيد من فرصة الإصابة بكورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية عبر حسابها على تويتر من أن التدخين قد يزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا الجديد، حيث قالت أن التدخين يضر بالرئتين، ويجعل المدخن أكثر عرضة للإصابة بعدوى فيروس كورنا الجديد (كوفيد-19)، وتنصح بالإقلاع عن التدخين من أجل صحة أفضل وأكثر أمانًا.

وأضافت في تغريدة أخرى أن خبراء الصحة قد حذروا من أن المدخنين المصابين بفيروس كورونا، من المحتمل أن يعانوا من مضاعفات أكثر خطورة قد تؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة المبكرة.

ومن المعروف أن التدخين له تأثير كبير على الجهاز التنفسي وهو السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بسرطان الرئة.

 بالإضافة إلى ذلك، يعتبر التدخين أهم عامل خطر للإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، والذي يتسبب في تورم الأكياس الهوائية في الرئتين، مما يقلل من قدرة الرئة على امتصاص الأكسجين وطرد ثاني أكسيد الكربون، كما يتسبب هذا المرض في تراكم المخاط، والذي بدوره يؤدي إلى سعال حاد وصعوبات في التنفس.

ويرتبط التدخين أيضًا بالتطور المتزايد لمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وهي أحد المضاعفات الرئيسية للحالات الشديدة المصابة بفيروس كورونا الجديد.

اقرأ أيضاً: الموافقة الأولية على فحص يعتمد على لعاب المريض للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

يحمل محمد درجة دكتور في الصيدلة، بالإضافة إلى شهادة البورد الأمريكي في الصيدلة السريرية (BCPS)، والبورد الأمريكي في جودة الرعاية الصحية (CPHQ)، ويحمل خبرة في مجال العمل في الصيدليات العامة و المستشفيات، بالإضافة لخبرة في كتابة المحتوى الطبي، و الترجمة الطبية.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

هل يمكن ان تنتقل الحمى المالطية من انسان مريض الى انسان اخر سليم واذا كانت الاجابة بنعم متى يجب اجراء...

ينتقل المرض الى الانسان عن طريق ملامسة الحيوان المصاب بالمرض او افرازاته، حيث تدخل الجرثومة جسم الانسان عن طريق جروح او تقرحات في الجلد. وكذلك ينتقل المرض عن طريق شرب حليب ولبن الحيوان المصاب من غير غلي او بسترة. وقد تمتد فترة حضانة المرض من وقت التعرض الى الجرثومة حتى بيان اعراض المرض ما بين اسبوعين الى ثلاثة اسابيع.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
اسم جديد لفيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية توصيات منظمة الصحة العالمية عن الرضاعة الطبيعية فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية...

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان