كورونا لا ينتقل من الأم لطفلها اثناء الرضاعة الطبيعية

 كورونا لا ينتقل من الأم لطفلها اثناء الرضاعة الطبيعية

أكدت دراسة أمريكية جديدة أن الأم المصابة بفيروس كورونا تستطيع الاستمرار بإرضاع طفلها رضاعة طبيعية، حيث أثبتت الدراسة التي أجريت بمشاركة 55 رضيع لأمهات مصابات بفيروس كورونا، أنه لم يصب أي منهم بفيروس كورونا أبداً.

وبينت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الأم المرضع تستطيع إرضاع طفلها رضاعة طبيعية، حيث أن فيروس كورونا لا ينتقل لحليب الثدي، ولكن يجب على الأم اتخاذ إجراءات الوقاية والالتزام بغسل اليدين جيداً وارتداء كمامة قبل البدء بعملية الرضاعة الطبيعية.

تفاصيل الدراسة

أجريت الدراسة بمشاركة 55 رضيع فد تمت متابعتهم عن قرب، ولمعرفة علاقة الصلة  بين كورونا والرضاعة الطبيعية، حيث ولدوا لأمهات مصابات بفيروس كورونا، وتم إجراء فحص كورونا للرضع بعد ولادتهم مباشرة وكانت النتيجة سلبية.

وقام الباحثون بإعطاء ثلاثة أرباع الرضع المشاركين، حليب الثدي من الأمهات المصابات باستخدام الرضاعة التي تحتوي على حليب الأم، حيث استكمل ما يقارب 85% من الرضع، رضاعتهم الطبيعية في المنزل، ولم يصب أي منهم بفيروس كورونا.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وأكد المختصون أن الرضاعة الطبيعية تزود الرضع بالأجسام المضادة وتعزز المناعة في الجسم، وتحمي الطفل من خطر الإصابة بعدوى الأذن، والإسهال، والربو، والتهابات الرئة الشديدة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

للمزيد: 

هل حليب الام ينقل الكورونا للرضيع؟

اقرا ايضاً :

الايدز بين العلاج والتعايش

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من أخذه أو إعطائه لأطفالنا و هل أن الآثار الجانبية أخطر...

أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. ولكن السياسة الرسمية تختلف ولكل شيخ طريقة.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

عندي الفايروس الكبدي سي هل له علاج وهل يمنع الزواج بحيث لا استطيع الزواج لوجود المرض؟ لانه في السعوديه يطلب...

التهاب الكبد سي يختلف عن التهاب الكبد أ و ب وينتقل عبر الدم وليس له مطعوم حتى الآن ن وقد لا يسبب اية اضرار ، وقد يسبب أمراضا بسيطة و20%من الحالات تسبب تليف الكبد ، وعلاجه هو استعمال حقن الالترفبرون مع حبوب الريبافيرين وتناول بعض الادوية المضادة للأكسدة مثل سليمارين وفبتامينE لحماية خلايا الكبد من تأثير الفيروس وهذا العلاج يجب ان يكون تحت إشراف طبيب ويحتاج للصبر لأنه قد يستمر سنة كاملة

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

شخص مصاب بفيروس سى قام بخربشت يد شخص سليم هل ينتقل الفيروس للشخص السليم وهل يظهر الفيروس فى التحليلات بعد...

يمكن أن ينتقل فيروس سي في الحالة التي ذكرتها إذا كانت يد الأول وبالتالي أظافره التي خرمش بها ملوثة بسوائل جسمه وأن الخرمشة أحدثت جروحا أو خدوشا في يد الثاني. الفيروس يلزمه أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر الأجسام المضادة له من نوع IgM في التحاليل المخبرية.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
13 حالة صحية يمكن أن تؤثر على الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية والادوية المضادة للاكتئاب الرضاعة الطبيعية خلال جائحة فيروس كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان