الإعلان عن البدء باعتماد فحص سريع في المنزل لفيروس كورونا

الإعلان عن البدء باعتماد فحص سريع في المنزل لفيروس كورونا

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحًا للاستخدام في حالات الطوارئ لأول اختبار ذاتي لفحص فيروس كورونا ( Corona ) يمكن أن يوفر نتائج سريعة في المنزل.

قالت الوكالة يوم الثلاثاء إن مجموعة اختبار "Lucira COVID-19 All-In-One" عبارة عن اختبار جزيئي يستخدم مرة واحدة، ومتاح بوصفة طبية للتشخيص الذاتي لفيروس كورونا.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الاختبار السريع يستخدم تقنية التضخيم الجزيئي لاكتشاف الفيروس لدى الأشخاص المعروفين أو المشتبه في إصابتهم بـ بفيروس كورونا ويمكن أن يعيد النتائج في غضون 30 دقيقة.

حيث يقوم اختبار فيروس كورونا الذاتي بالبحث الجزيئي عن علامات المادة الوراثية لفيروس كورونا.

للمزيد: علماء أردنيين يطورون فحص سريع ورخيص للكشف عن عدوى فيروس كورونا

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء الدكتور ستيفن هان، في بيان سابق، أن هذا الاختبار الذاتي يعتبر الأول من نوعه الذي يمكن إدارته ذاتيًا بالكامل وتقديم نتائج في المنزل.

حيث يستخدم هذا الاختبار عينات مسحة الأنف التي يتم جمعها ذاتيًا، وهو مسموح فقط به للأشخاص الذين يبلغون من العمر 14 عامًا أو أكبر والذين يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا عند إجرائه بواسطة مقدم رعاية صحية.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه من المسموح أيضًا أن يستخدم في أماكن الرعاية، مثل مكاتب الأطباء والمستشفيات ومراكز الرعاية العاجلة وغرف الطوارئ لجميع الأعمار ولكن يجب أن يتم جمعها من قبل مقدم الرعاية الصحية.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

وأضاف الدكتور ستيفن هان أن هذا الاختبار يعد تقدمًا تشخيصيًا مهمًا لمعالجة الوباء وتقليل العبء العام لانتقال المرض.

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس عازار، أن السماح للأمريكيين بإجراء اختبارهم الذاتي السريع للفيروس كورونا في المنزل بوصفة طبية هو أحدث إضافة إلى الترسانات المتزايدة باستمرار من خيارات اختبار فيروس كورونا المستجد.

ولكن قال توم بوليكي، مدير برنامج الصحة العالمي والزميل الأول للصحة العالمية والاقتصاد والتنمية في مجلس العلاقات الخارجية، في لقاء مع شبكة CNN، أن البيانات لا تظهر في هذه الفترة وتحتاج المزيد من البحث والدراسة.

وأضاف أنه يجب الحذر والتمهل لما أعلنته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وقال بالرغم من ذلك فإن هذه النتائج المبدئية تبشر عن وجود علامات ودلالات واعدة في المستقبل.

وأضاف أن هذا الاختبار المنزلي لفيروس كورونا قد يكون خطوة أخرى تجعل البلاد أقرب إلى الوضع الطبيعي الجديد.

وتشتمل مجموعة الاختبار الذاتي الجديدة على أداة مسح قطنية معقمة ومغلفة وقارورة عينة ووحدة اختبار وبطاريات وكيس التخلص من البلاستيك.

حيث يتم إدخال العينة التي تم جمعها من مسحة الأنف في القارورة التي تدخل بعد ذلك وحدة الاختبار حيث يتم تحليلها.

ووفقاََ لإدارة الغذاء والدواء والتعليمات المرفقة مع الوصفة الطبية حول كيفية استخدام الاختبار، حيث يتم عرض النتائج على وحدة الاختبار من خلال تغيير اللون في مؤشرات LED.

للمزيد: ما هو الفحص السريع لفيروس كورونا الجديد ؟؟

اقرا ايضاً :

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
دقة فحص كورونا فحص كورونا فحص سرطان القولون في المنزل

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان