ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا الجديد وظهور إنفلونزا الطيور في الصين

ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا الجديد وظهور إنفلونزا الطيور في الصين

بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (nCOV-2019) في الصين 20,458 حالة، من بينها 426 وفاة. كما كان هناك العديد من الإصابات حول العالم، ومنها:

اليابان (20)، وفيتنام (8)، وسريلانكا (1)، وفنلندا (1)، وبلجيكا (1)، وتايلاند (25)، والإمارات (5)، وألمانيا (12)، وإسبانيا (1)، سنغافورة (18)، والهند (3)، وفرنسا (6)، والسويد (1)، وكوريا (16)، والفلبين (2) من بينها وفاة واحدة، وإيطاليا (2)، وأمريكا (11)، وتايوان،(10)، وكمبوديا (1)، وبريطانيا (2)، وكندا (4)، وماليزيا (8)، ونيبال (1)، وروسيا (2)، وأستراليا (12).

اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

كما ذكرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية يوم السبت أن الصين أبلغت عن ظهور سلالة شديدة العدوى بفيروس H5N1 المسبب لمرض أنفلونزا الطيور في مزرعة بمدينة شاويانغ بمقاطعة هونان الجنوبية.

حدثت الحالة في مزرعة بها 7850 دجاجة، وقد توفي 4500 منها بسبب أنفلونزا الطيور، ونتيجةً لذلك أعدمت السلطات 17828 دواجن بعد تفشي المرض.

اقرأ أيضاً:

دواء أوسيلتاميفير وأدوية الإيدز لتخفيف أعراض فيروس كورونا في تايلاند

فيروس كورونا الجديد: أسئلة وأجوبة من منظمة الصحة العالمية (WHO)

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

المصدر: ECDC, REUTERS

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

تحمل حنين درجة الماجستير في الصيدلة السريرية من كلية الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. عملت كمحاضر غير متفرغ في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل الآن كصيدلانية في مستشفى الأردن، وتتمحور اهتماماتها حول الكتابة عن آخر المستجدات في المجال الطبي.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ماهى الفتره التى يعيشها فيروس إلتهاب الكبد الوبائى (ب)خارج الجسم؟ هل ينتقل فيروس إلتهاب الكبد الفيروسى (ب) من الأم الى...

لا يعيش خارج الجسم الانتقال من الام الى الجنين يحدث اثناء الولادة ولذلك بعد الولادة مباشرة يتم اعطاء الطفل المولود لمريضة التهاب الكبد اللقاح مع anti HBV IVIG

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا انفلونزا الطيور هل يقضي معقم اليدين على فيروس كورونا الجديد؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان