تلوث الهواء وزيادة خطر الإصابة بالصدفية

تلوث الهواء وزيادة خطر الإصابة بالصدفية

هناك ارتفاع ملحوظ في معدل الإصابة ببعض الأمراض الجلدية المزمنة، مثل مرض الصدفية، وقد أشارت دراسة جديدة نُشرت في مجلة "JAMA" للعلوم الطبية الحيوية الصادرة عن الجمعة الطبية الأمريكية إلى أن أحد العوامل التي تساهم في هذه الزيادة هو تلوث الهواء.

في هذه الدراسة، تم تحليل البيانات الصحية لما يقارب نصف مليون شخص على مدار 12 سنة، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين المعرضين للتلوث الهوائي لديهم خطر أعلى بما يقارب 45% للإصابة بمرض الصدفية مقارنةً مع الأشخاص الذين لا يتعرضون للتلوث الهوائي.

وجدت الدراسة أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم ميل وراثي للإصابة بالصدفية يرتفع لديهم خطر الإصابة بمعدل أربع أضعاف عند تعرضهم لمستويات عالية من ملوثات الهواء، وذلك مقارنةً مع الأشخاص الآخرين الذين لديهم خطر وراثي وبيئي منخفض.

حتى الآن، لم يتم تفسير ارتفاع خطر الإصابة بالصدفية أو ظهور أعراضها عند التعرض لملوثات الهواء، ولكن من النظريات المحتملة لتفسير هذا التأثير أن ملوثات الهواء قد تساهم في الإصابة بالتهاب الجلد، أو تحفيز الالتهاب في الجسم بشكل عام عند دخولها إلى الرئتين، وهو ما قد يحفز الصدفية.

 نصح الباحثين القائمين على هذه الدراسة بضرورة محاولة تجنّب العيش في المدن التي ترتفع فيها نسب تلوث الهواء، خصوصًا لدى الأشخاص الذين خطر عالي للإصابة بمرض الصدفية نتيجة لعوامل وراثية أو عوامل أخرى.

اقرأ أيضًا: تأثير تلوث الهواء على الصحة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 26

في الأمراض الجلدية

هل استخدام الثوم بالاكل والفرك مكان الاصابه بفيروس الهربس . مفيد للتخفيف من حدة الفيروس ؟؟

أشارت الدراسات أن الثوم له خصائص مضادة للفيروسات عند استخدامه بشكل موضعي من خلال دقه ومن ثم خلطه مع زيت الزيتون لتخفيفه ومن ثم تطبيقه مباشرةً على مكان العدوى ثلاثة مرات يوميًا.
المراجع

https://www.healthline.com/health/sexually-transmitted-diseases/home-remedies-for-herpes

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اكتشفت ان خادمتي مصابة بمرض جونز ,علمت انه من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوانات سؤالي:هل هناك خطورة من احتمالية انتقال...

مرض جونز او ما يسمى بنظير السل هو مرض يصيب بالدرجة الاساسية المواشي ويسبب الاسهال و نقص الوزن في الحيوانات ولا يوجد الى الان اثبات ان هذا المرض يصيب الانسان ولكن هناك مرض مناعي يسبب نفس الاعراض يصيب الانسان وهو ما يسمى بمرض كرونز وهو ما ادى الى الافتراض بوجود علاقة مع مرض جونز ولكن كما ذكرت لايوجد اي اثبات ان هذا المرض (جونز) قد يصيب الانسان

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اختي اصيبت بالحزام الناري وأنا مريضة سكر اخشى ان تنتقل لي العدوى فما الواجب علي اتباعه لتجنب العدوى وماهي طرق...

بعد الشفاء من الجديرى الماءى لا يتمكن الجسم من التخلص من الفيروس المسبب له و يظل كامن فى العقد العصبية فى الحبل الشوكى فاذا انخفضت المناعة لاى سبب مثل نزلة برد شديدة او حتى نزول الدورة الشهرية ينشط الفيروس فى احدى العقد وينتشر عبر العصب الطرفى المتصل بهذه العقدة العصبية ويظهر على جزء الجلد الذى يغزيه هذا العصب. وبناء على ذلك فان الفيروس الكامن ظهوره على شكل حزام النار مرتبط بمناعة الانسان وانخفاضها ولكنه لا ينتقل بالعدوى من انسان لاخر الا اذا لم يسبق لك الاصابة بالجديرى الماءى فيمكن العدوى و يظهر على شكل جديرى ماءى وليس حزام النار . مع تمنياتى بالصحة.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ذات صلة :
تلوث الهواء والطقس اطعمة تقي خطر الاصابة بالزهايمر عوامل خطر الإصابة بالسرطان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان