تطويرلُقاح جديد لمساعدة السيدات المُصابات بفيروس الورم الحُليمي البشري

تطويرلُقاح جديد لمساعدة السيدات المُصابات بفيروس الورم الحُليمي البشري

أخبار الطبي. اعتماداً على دراسة بسيطة من نوعها تم تطوير لُقاح جديد للسيدات المُصابات بفيروس الورم الحُليمي البشري واللواتي يزداد خطر اصابتهم بسرطان عنق الرحم , حيث تم اعطاء اللُقاح التجريبي الذي يختلف في تركيبته عن اللُقاح المُخصص للوقاية من الفيروس لما يُقارب 18 سيدة مُصابة بخلل التنسّج في عنق الرحم والذي يُمثل حالة سابقة لورم عنق الرحم الذي تُسببه العدوى المزمنة للفيروس الحُليمي البشري ( HPV ) . واضافة الى اللُقاح تم تعريض السيدات لصدمة كهربائية بسيطة لمدة 15 ملي ثانية في موقع الحقن وذلك للسماح للمادة الوراثية ( DNA ) المكونة للُقاح للدخول الى خلايا السيدة وبالتالي عمل اللُقاح بكفاءة أكبر .

تتشابه طريقة عمل اللُقاح ( VGX-3100 ) بالمعالجة الجينية حيث يتركب من قطع من الحمض النووي الذي يتسبب دخولة الى الخلية باصدار أوامر لانتاج أنواع بروتينية مُحددة تجذب الخلايا المناعية للقضاء على الخلايا المُصابة بالفيروس من السلالات التالية HPV -16  , HPV -18  المُتسببة بسرطان عنق الرحم.

 

أكدت النتائج على قدرة السيدات على انتاج خلايا مناعية قادرة على مُهاجمة والقضاء على الخلايا المُصابة بالفيروس ( HPV ) وبالتالي قدرة اللُقاح على القضاء على انماط العدوى الفيروسية المزمنة وبالتالي الحد من تطور الخلايا السابقة للأورام الى خلايا ورمية خبيثة .

تتمثل فعالية اللُقاح الروتيني للفيروس الحليمي البشري ( HPV ) في الحد من الاصابة بالسلسلة الفيروسية المُتسببة بورم عنق الرحم الا أنه لا يُظهر أي فعالية عند السيدات المُصابات بالفيروس على خلاف اللُقاح الجديد الذي يُعالج حالات العدوى الفيروسية المزمنة حيث تحتاج السيدة المُصابة الى متابعة مستمرة للحد من تكرار العدوى او ازديادها سوءاً , اما عن سلامة استخدامه فلم يثبت أية مُضاعفات جانبية عدا عن الألم في موقع الحقن والذي يتلاشى بعد مرور 10 دقائق من العملية .

 

 

هل يمكن عمل تحليل حمل رقمي بالدم في اول يوم دوره ؟ اليوم بدات بوادر الدوره الشهريه ولكني متخوفه يكون فيه حمل مع نزول دوره ف هل يمكن عمله اليوم ويكون صحيح؟

 

المصدر: My Health News Daily

 

 

اقرا ايضاً :

تخفيف ألم الدورة

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان