بويضة مخصبة - وسم

ما الذي يُقلل من فرص نجاح أطفال الأنابيب؟

ما الذي يُقلل من فرص نجاح أطفال الأنابيب؟

أخبار الطبي-عمّان ما هو الإخصاب داخل المختبر (In vitro fertilization) أو أطفال الأنابيب؟ هي واحدة من تقنيات الإنجاب المساعدة المتعددة التي تستخدم لعلاج بعض النساء اللواتي لا يستطعن الحمِل، من

تحيض

تحيض

تحيض هو انسلاخ بطانة الرحم عن جدار الرحم وخروجها في حال عدم حدوث الاخصاب للبويضة أو عدم انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم .

اخصاب

اخصاب

الاخصاب هي عملية التزاوج بين الحيوان المنوي الذكري والبويضة الانثوية لتكوين البويضه المخصبة التي لها القدرة على التكاثر وانتاج الخلايا التي ستشكل الجنين فيما بعد، وقد يتم الاخصاب داخل رحم المرأة بعد الاتصال الجنسي او قد يتم خارج الجسم في حالات العقم او اطفال الانابيب.

توام متطابق

توام متطابق

توأمان متماثلان هو المُصطلح المُستخدم للتعبير عن التوأمان الناجمان عن انقسام بويضة واحدة مُخصبة الى جنينين منفصلين يشتركان بالمشيمة ذاتها والكيس السولي ( الاميوني ) وفي حالات أخرى يستقل كل منهما بكيس منفصل . يتميز التوأمان المتماثلان بحملهما للمادة الجينية ( DNA ) ذاتها وتماثلهما في الجنس ونوع الدم ....

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من 5 USD فقط
الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

6,259خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة