التدخين والخصوبة

6 نوفمبر 2014 | دقيقة قراءة
التدخين والخصوبة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح بالإقلاع عن التدخين، وذلك لأن النيكوتين يقلص الأوعية الدموية، وبقلل كمية الدم المتدفقة إلى الأعضاء التناسلية، مما يؤثر على الصحة الجنسية، ويقلل إنتاج الحيوانات المنوية، ويقلل الرغبة والقدرة الجنسية.

درس الطب في جامعة بون في ألمانيا، وتخرج من جامعة غرايفسفالد عام١٩٧٤. تخصص في الجراحة العامة في برلين -ألمانيا وتخرج عام ١٩٨٤. حصل على شهادة الدكتوراة في الطب من أكاديمية الدراسات العليا-برلين ١٩٨٤ حاز على جائزة الطب العربية من إتحاد الأطباء العرب والرئيس الجزائري عام ١٩٩١ . مؤلفاته: - تاريخ الجراحة عند العرب دار الكرمل عمان ١٩٩٢ - القاموس الطبي العربي ، دار البشير- عمان ٢٠٠٥ - وردة كنعان - رواية تاريخية عن الكنعانيين(الفينيقيين) في صور وقرطاج - دار الشروق ،عمان٢٠٠٨ - ذهب الرقيم- رواية تاريخية عن الأنباط والبترا - دار الشروق ، عمان ٢٠١٤

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اعاني من ممارسة العادة السرية بشراهة واريد الاقلاع عنها وهل ستوثر علي النمو الجسمي والعقلي وهل تؤثر في الصحة الجنسية...

عليك ممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة، وهوايات أخرى مثل المطالعة ، وتوقيف العداة لا يؤثر على الجسن بل يزيد نشاط الجسم وعدد المنويات!!

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

سمعت عن فوائد مشروب ريد بول قبل ممارسة العلاقة الزوجية ومدى تأثيره في طول العلاقة فما صحة هذا الكلام؟

يحوى الكافيين بكميه كبيره وبالتالى ينبه ويزيد التركيز فى الجنس ولكن لا ينصح به لانه يسبب زياده وسرعه فى ضربات القلب علاوه على الارق الشديد..ينصح بالتغذيه المتوازنه وعسل الملكات والماكولات البحريه والتركيز اثناء العمليه

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تناول الشاي بكميات كبيرة مثل 6 اكواب كبيرة يوميا له تأثير على الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية . وايضا المشروبات...

كلا ليس للشاي أو المشروبا الغازية أضرار على الصحة الجنسية، بل لها أضرار أخرى ، راجع مواضيع الموقع، حول الشاى والمشروبات الغازية.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

انا مدمن على الخمر و التدخين والشمة اريد طريقة لاقافها و الاقلاع عنها

اولا أحيك علي رغبتك الأكيدة او علي الأقل بديت التفكير للإقلاع عن التدخين. علما بان الخمر التدخين والشمة يتسببان في كثير من الأمراض مثل أمراض القلب والرئة والسرطان وتليف الكبد وسرطان الكبد وغيرها من الأمراض الآخري. انت محتاج تدعم رغبتك الأكيدة بزيارة عيادة الإقلاع عن التدخين والشمة وعلاج الإدمان الخمر هنالك أيضاً برنامج تساعد علي ذلك. و هنالك سوف تجد مساعدة كبيرة من خلال المتابعة والنصح من الطبيب والكوادر الطيبة. وايضاً هنالك بعض الأدوية تساعدك علي الإقلاع في شكل علكة او لاصقات تحتوي علي النيكوتين. ننصح بالمتابعة في عيادة الإقلاع عن التدخين و عيادات علاج الإدمان من الخمر.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

اريد الاقلاع عن التدخين وشكرا

الارادة . ولا ضرر ولا ضرار ,من مضاره , السرطان الرئة وتظهر بنسبة 70% لدى المدخّنين أكثر من غيرهم .– على الجهاز العصبي مما يضعف الذاكرة .– سرطان الحنجرة التهاب اللثة .– سرطان اللسان .– الأرق والتعب – الإمراض القلبية المختلفة– الرائحة الكريهة المنبعثة من الفم وتسوس الأسنان– الصدعات المتكررة – يضعف القدرة الجنسية لدى الجنسين . – ارتفاع الضغط الدموي وتسارع في نبضات القلب أكثر من المعتاد– الزيادة في نسبة الكولسترول في الدم .– سرطان الشفة– التهاب القرحة المعدية .– فقدان الشهية للطعام– تأثيره على الحواس الخمس– تأثير خطير على الأعصاب حيث يعتبر التدخين سم الأعصاب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية