التمارين العلاجيه قبل وبعد تبديل مفصل الركبه

| 288 مشاهدة | دقيقة قراءة

التمارين العلاجيه قبل وبعد تبديل مفصل الركبه
إن التمارين العلاجية لمجموعة العضلات حول الركبة مهمة جداً قبل وبعد عميلة تبديل المفصل، حيث يجب إجراء التمارين بانتظام لمدة عشر دقائق من 6 إلى 8 مرات يومياً، بالإضافة إلى عمل موازنة بين الراحة والرياضة حتى لا يتم إجهاد المفصل أكثر، ومن أجل تقوية وتحريك وثني الركبة والعضلات.
الدكتور خميس ياس
الدكتور خميس ياس

الروماتيزم والمفاصل

خميس ياس جياد, اختصاصي المفاصل والروماتزم والشلل والعمود الفقري, حاصل على شهادة البكلوريوس بالطب والجراحه العامه من جامعة الموصل كلية الطب عام 1992 حصلت على شهادة الدبلوم العالي المعادله للماجستير في امراض المفاصل والروماتزم والتاهيل الطبي من جامعة بغداد عام 2002. عملت بعدها في وزارة الصحه العراقيه لمدة سبع سنوات طبيببا اختصاصيا للمفاصل والروماتزم والتاهيل الطبي والعلاج الطبيعي في مستشفى الرمادي التعليمي. ثم حصلت بعدها على دراسة بحثيه (PhD) في التاهيل الطبي من جامعات مانسشتر في بريطانيا. اثناء فترة دراستي في بريطانيا طورت اختصاصي مهنيا واكاديميا بعمل اكثر من اتاجمنت سريري في مستشفيات مانشستر وسالفورد واصبحث عضوا في جمعية اطباء المفاصل البرطانيه ودخلت العديد من ورشات العمل لتطوير امكانياتي المهنيه والاكاديميه.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

الأخبار الأكثر تفاعلاً

6,313خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

اخبار كورونا

6,313خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة