يعد استخدام المزلق قبل عملية الجماع خياراً جيداً، إذ يخفف الألم المحتمل، ويزيد من المتعة الجنسية، وفي هذا النص سنتحدث عن زيت الزيتون كمزلق طبيعي وعن فوائده وكيفية استخدامه، إذ يعد زيت الزيتون آمناً بشكل عام لاستخدامه لهذا الغرض، باستثناء بعض الحالات التي لا ينصح باستخدامه، مثل في حال وضع الواقيات الذكرية المطاطية (بالإنجليزية: Latex Condom) كوسيلة لمنع الحمل، أو لمنع انتقال الأمراض المنقولة جنسياً (بالإنجليزية: Sexually Transmitted Infections).

فوائد زيت الزيتون للجنس وطريقة استعماله

يعرف زيت الزيتون بقوامه السائل السميك، ويمكن تصنيفه كمزلق زيتي القوام، لذا فهو يبقى لفترة أطول من باقي أنواع المزلقات، ويعد آمناً وفعالاً، وخياراً مناسباً للأشخاص الذين يمارسون الجنس دون استخدام الواقيات المطاطية، إذ يمكن دهان زيت الزيتون للعضو الذكري قبل عملية الجماع، وهو لا يضر بالحيوانات المنوية ولا يمنع الحمل، لكن ينبغي الحذر من أن قد يترك آثار زيتية على الملابس وأغطية السرير، وينصح أيضاً بالاستحمام بعد استخدامه.

اقرأ أيضاً: 10 أفكارٍ خاطئة متوارثة عن الواقي الذكري

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

أضرار استخدام زيت الزيتون للجماع

قد يتسائل البعض هل لاستخدام زيت الزيتون كمزلق أثناء الجماع له مضار؟ أو هل استخدام زيت الزيتون للجماع يمنع الحمل؟ وفيما يلي الإجابة على هذه التساؤلات:

كما سبق وذكرنا أن زيت الزيتون يعد آمناً إذا ما تم استخدامه كمزلق للجماع، لكنه قد يتلف الواقيات المطاطية، وذلك لا يناسب الأشخاص الذين يستخدمون الواقيات كوسيلة لمنع الحمل، أو كوسيلة للوقاية من انتقال الأمراض المنقولة جنسياً، فقد يزيد من فرصة حدوث الحمل، أو يزيد من احتمالية الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

وبالإضافة إلى أن زيت الزيتون قد يسبب تهيجاً للبشرة، وقد يسبب العدوى في المهبل أو فتحة الشرج، وينصح باستخدام المزلقات التي تُباع خصيصاً لذلك في الصيدليات.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاجين إلى معرفته عن أعراض التهاب المهبل وعلاجه

مشاكل وقضايا نسائية

زيت الزيتون للحمل وزيادة الخصوبة

يساهم زيت الزيتون في زيادة فرص الحمل والخصوبة، ففي دراسة أجريت في جامعة ساوثهامبتون شملت أكثر من 100 زوج وزوجة يخضعون لعمليات التلقيح الصناعي، بعد إدراج زيت الزيتون في النظام الغذائي، و استخدامه للطهي، مع تناول مكمل غذائي غني بفيتامين د والأوميغا 3، وذلك لمدة 6 أسابيع، فقد ظهرت النتيجة أن الخصوبة زادت لديهم بنسبة 40% مقارنة مع الأشخاص الذين خضعوا لنظام غذائي يعتمد على زيت عباد الشمس للطهي.

اقرأ أيضاً: تأثير فيتامين د على الخصوبة

قد قمت بشراء مجموعة من كروت تحاليل دم hiv منزلية ولم يكن متوفر فيها المحلول الخاص بالتحليل buffer solution ماذا يمكنني ان استخدم من المحاليل لاجراء التحليل؟