اجراء مستارد | Mustard procedure

اجراء مستارد

ما هو اجراء مستارد

هي عملية جراحية لتصحيح دوران الدمّ الشاذّ الناجم عن التَغْيير الخلقي في وَضْعِ الأَوعِيَةِ الكَبيرَة، من خلال إيجاد صارِفَة داخِلَ الأُذَين تُوجّه الدمّ الوريدي الرئوي عبر الصمام الثلاثي الشرف إلى البُطَينِ الأيمن ومن ثم إلى الأبهري والدورة المجموعية، والدمّ الوريديِ المَجْموعِيّ من خلال الصمام التاجي إلى البطين الأيسر ومن ثم إلى الشِّرْيان الرئوي، وتسمى أيضاً عملية مستارد.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة القلب والشرايين

متى يمكن اجراء عملية زراعه لشرايين القلب وترميم الصمام الميترالي بالمنظار

في هذه الحالات يجب عمل دراسة ملونه لشرايين الطرف السفلي, لتحديد مكان و حجم الانسداد او التضيق الشرياني,فاذا كان الانسداد على مستوي الشريان الفخذي او المأبضى(شريان الساق) تكون عادة افضل. اما اذا كان الانسداد على مستوى شرايين القدم نفسه, فان احتمالات التدخل الجراحي قد تكون معدومهّ. مع املنا لك بالشفاء

سؤال من أنثى

في جراحة القلب والشرايين

كثيرا على ردكم فصديقي الان في العناية المركزة ماهي اهم الاجراءات الوقائية الواجب الالتزام بيها علما ان قلبه ضعيف نتيجة لكون الشظايا بقيت اشهر بالقلب

الحمد لله على سلامته.كون الشظايا بقيت في القلب ثمانية أشهر أو ثمانية سنين لا يعني أي فرق فهي تتحوصل كما قلت ولا تضر القلب، المهم الآن سلامته وما عليه سوى أن يتشجع ولا يخاف من شيد فقد راح الشر وكل عام وآنتم بخير.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بجراحة القلب والشرايين

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بجراحة القلب والشرايين