بيلة يوريكية | Uricaciduria

بيلة يوريكية

ما هو بيلة يوريكية

وجود حامض اليوريك (البوليك ) في البول.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

ما اسباب البيله المجهرية

البيلة الدموية هي ظهور كريات دم حمراء في البول . البيلة الدموية المجهرية قد تترافق مع أعراض بولية أخرى, أو تكتشف في سياق فحص طبي روتيني ( بيلة دموية لا عرضية ) و تحدد بوجود الدم في ثلاثة فحوصات للبول أو أكثر.‏ ممكن مشاهدة عدة كريات حمراء في البول عند الأشخاص الطبيعيين.‏ 70 % ويمكن أكثر من 90 % من الحالات لا يوجد مرض بولي يفسرها.‏ لكن يجب أن نضع في الاعتبار أن نسبة جيدة من مرضى البيلة الدموية المجهرية (40% أو أكثر) لديها مرض كبدي كلوي ( بالرغم من كون ضغط الدم طبيعي, كرياتينين المصل طبيعي, مع غياب البيلة البروتينية).‏

سؤال من أنثى

في أمراض المسالك البولية والتناسلية

علاج للارتفاع اليوريك اسيد

ارتفاع اليوريك أسيد أي حمض البوليك يعني وجود النقرس وهو نوع من أنواع التهابات المفاصل، ويحدث بسبب ترسيب (أملاح اليورات) فى أنسجة المفاصل وما يحيط بها من غضاريف وعظام وعضلات. وهذا الترسيب يتسبب فى حدوث التفاعل الذى نسميه نحن التهاب . العلاج: إذا واجهك ألم شديد مفاجئ في المفاصل فيجب عليك استشارة الطبيب حتى إذا لم يستمر هذا الألم سوى يوم أو يومين. إن عدم علاجه يترتب عليه سوء الحالة وزيادة الألم وخلل في المفاصل. وعند استشارة الطبيب يمكن أن يطلب منك بعض التحاليل لفحص مستوى حمض البوليك في الدم. ويمكن أيضاً أخذ عينة من السائل الموجود في المفصل المصاب وفحص وجود حامض البوليك الحرص في تناول العقاقير: لا يوجد عقار لعلاج النقرس، وهدف العلاج هو تقليل نسبة حامض البوليك بشكل طويل الأمد مثل عقار (البروبانسيد). ويجب اتباع إرشادات الطبيب في تناول العقار، ومعظم هذه العقاقير يتم تناولها بعد انتهاء الإصابة. حيث أن تناول العقاقير أثناء وجود الألم يزيد الحالة سوءا. * أنواع العقاقير المستخدمة لتخفيف الألم: عقاقير مضادة للالتهابات عقاركولشيسين، الذي يستخدم منذ فترة كبيرة. كما يفيد أيضاً استخدام أكياس الماء البارد والدافئ علي تخفيف الألم. النظام الغذائى لمرضى النقرس يجب تجنب الأطعمة الآتية: 1. الأكلات الدسمة والدهون. 2. العدس والبقول أثناء النوبات الحادة. 3. اللحم والسمك والدجاج أثناء النوبات الحادة. 4. الكبد والكلى والمخ والسالمون والسردين والرنجة والفسيخ والملوحة والبطارخ والمحار. 5. حساء ( شوربة ) اللحوم والسمك. 6. الباذنجان وكشك ألمظ والقرنبيط والبسلة والسبانخ والخرشوف أثناء النوبات الحادة. 7. المربى المحتوية على بذور. 8. التوت والفراولة والتين. 9. التوابل والبهارات والمخللات أثناء النوبات الحادة. الأغذية التى تفيد فى علاج مرضى النقرس: 1 عصير الليمون اذ يذيب الأملاح المترسبة فى المفاصل. 2. الأناناس . 3. الكركديه مفيد جدا فى حالات النقرس. 4. عصير العنب .. 5. التفاح: يفيد مغلى قشر التفاح أو عصير التفاح المطبوخ فى علاج النقرس . 6. الخيار . 7. الكراث . 8. أكل الفجل يسكن أوجاع النقرس وألام المفاصل. 9. شرب نقيع الجرجير المر مفيد فى علاج النقرس .. ويصنع نقيع الجرجير ر. 10. عصير الكرفس . 11. يستخدم منقوع الزنجبيل قبل الأكل كدواء قوى المفعول فى حالات النقرس.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية