حمل بطني

Abdominal pregnancy

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة
ما هو توقيت ارتداء حزام البطن بعد الولادة سواء القيصرية او الطبيعيةوما هى النصائح التى يمكن اتباعها لتعود البطن لشكلها الطبيعى

قد يخطر على بال المرأة بعد الولادة متى ألبس المشد بعد الولادة الطبيعية أو متى يلبس المشد بعد القيصرية أو متى يلبس مشد البطن بعد الولادة بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أنه يعتقد أن المشد بعد الولادة قد يساعد على تسطيح المعدة وفقدان الوزن بعد الولادة وأن لبس المشد بعد الولادة يساعد في أن يعود البطن لشكله الطبيعي، إلا أنه لا يوجد دليل علمي يثبت أن لبس المشد بعد الولادة قد يساعد في ذلك.

كما يجب العلم أن لبس المشد بعد الولادة القيصرية قد يتداخل مع عملية شفاء جروح الولادة القيصرية وقد يساعد في تطور التهاب جرح الولادة القيصرية في حال لبس المشد بعد القيصري مباشرة. وبدلاً من استخدام مشد بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية ينصح بضرورة ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني المعتدل مثل المشي أو السباحة من أجل تقوية وشد العضلات في منطقة البطن.

وقد ينصح بلبس المشد بعد الولادة الطبيعية مباشرة بعد استشارة الطبيب أو بعد الأربعين وبعد شفاء جرح الولادة القيصرية مع ضرورة مراعاة عدم الضغط بشكل شديد لتجنب إبطاء عملية الشفاء، ويجب أن تكون المرأة قادرة على التنفس وقادرة على التحرك مع عدم الشعور بالضيق.

للمزيد:

المرجع:

see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

الأنفلونزا, السعال, القشعريرة والحرارة, التهاب و آلام الاذن والحلق والقيء واحتقان الجيوب الأنفية والحساسية والطفح الجلدي والاسهال وعسر الهضم والتهابات العين

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بالحمل والولادة
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالحمل والولادة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة