altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك

bearberry extract, liquorice extract, parsely extract, paraffin oil, zinc oxide, cetyl alcohol, stearic ac

ما هو دواء مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك

منتج مركب لتبييض وتوحيد لون البشرة يحتوي على مجموعة من المستحضرات الطبيعية:

  • مستخلص التوت و البقدونس: مصدر لفيتامين ألف الذي يحافظ على صحة وجمال البشرة وفيتامين سي الذي له تأثير مضاد للأكسدة و فيتامين هـ الذي يعمل على إزالة الجزيئات التي تضر البشرة.
  • أكسيد الزنك: يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس ومن الملوثات حيث له تأثير قابض يعمل على التحكم بمسامات البشرة.
  • زيت البارافين: يعمل على ترطيب البشرة.
  • مستخلص عرق السوس: يعمل على إزالة البقع السوداء وله تأثير مضاد للأكسدة.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لمستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك

  • الحكة
  • الاحمرار
  • التورم أو الانتفاخ

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • تبييض وترطيب البشرة وتوحيد لونها.
  • تفتيح لون البشرة.
  • علاج فرط التصبغ.

ما هي موانع استخدام مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • ظهور رد فعل تحسسي للمنتج أو أي من مكوناته.

ما هي احتياطات استخدام مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • إن المنتج تم تصميمه للاستخدام الخارحي فقط.
  • يفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام المنتج في حالات الحمل والرضاعة حيث لم تثبت الدراسات أمان المنتج في هذه الحالات.
  • يجب إخبار الطبيب المختص إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو الكبد أو أمراض القلب.
  • يفضل عدم استخدام المنتج على الأماكن التي بها جروح أو الجروح المفتوحة.
  • يجب تجنب ملامسة المنتج للعيون أو الأغشية المخاطية.
  • يجب التوقف عن استخدام المنتج في حال ظهور رد فعل تحسسي مثل الحكة أو الاحمرار أو ضيق التنفس والتورم والتوجه للطبيب على الفور.

ما هي التداخلات الدوائية لمستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • يجب إخبار الطبيب أو الصيدلاني بجميع الأدوية والمستحضرات الطبية سواء كانت بوصفة طبية او بدون وصفة طبية خاصة الأدوية التي تستخدم بشكل موضعي لتجنب التأثير على امتصاص أي من المستحضرات وبالتالي تقليل الفاعلية.

ما هي جرعات مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك وطرق الاستعمال؟

يجب استخدام المنتج حسب توصيات الطبيب أو يتم تطبيق كمية صغيرة من الكريم على المنطقة المصابة بفرط التصبغ أو المنطقة المراد تبييضها 2-3 مرات يومياً.

ما هي الأشكال الدوائية لمستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • كريم 50 جرام.

ما هي ظروف تخزين مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك؟

  • يحفظ المنتج في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام مستخلص التوت ، مستخلص عرق السوس ، مستخلص البقدونس ، زيت البارافين ، أكسيد الزنك ، كحول سيتيل ، حمض الستريك

  • يفضل وضع كمية صغيرة من المنتج عند أول استخدام على منطقة صغيرة للتأكد من عدم وجود حساسية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-05
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-01-24 20:15:00

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك ؟؟

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك

1

هل مشروب يحتوي على حمض الستريك مضر باشخاص المرضة بمرض السيلياك
الجلوتين هو نوع من البروتين يوجد في القمح والشعير والشوفان والحنطة ومنتجاتها مثل ( المكرونة والمخبوزات ) ، التكنولوجيا الغذائية تمكنت من إنتاج أنواع من الدقيق الخالي من الجلوتين ، فعلى سبيل المثال / يستخدم دقيق الذرة والبطاطا والأرز والصويا والفاصوليا واللوبيا في عمل منتجات مثل ( المكرونة والخبز وأنواع المعجنات الأخرى ) تببيعه شركات متخصصة لهؤلاء المرضى . بالحمية تختفي الاعراض ويتحسن الحال لا شي خالي من الغلوتين مضر
0
2018-01-25 07:34:19
see-answer-arrow

2017-08-04 22:15:39

انا حامل وأعاني من الامساك الشديد هل من المناسب تناول القليل من زيت البارافين ؟؟؟؟؟

انا حامل واعاني من الامساك الشديد هل من المناسب تناول القليل من زيت البارافين

1

انا حامل واعاني من الامساك الشديد هل من المناسب تناول القليل من زيت البارافين
خذي ملينات مثل duphalac
0
2017-08-04 23:26:33
see-answer-arrow

2016-10-20 19:45:50

هل استخدام علاج سرعه القذف سكستارد (حامض ستريك،حامض أسكوربيك،لاكتون،هيدروكسى حامض الستريك،(أربينان،أرابينوجالاكتان)جليكوسيد جوسيترين،(زنك حديد،نحاس،سيلينيوم،فوسفور،أولينك )، هلام،( أنثوسيانين )فيتامينات(أ،ب6)في اضرار مع كثره الاستخدام ام انه امن ؟

هل استخدام علاج سرعه القذف سكستارد حامض ستريك حامض اسكوربيك لاكتون هيدروكسى حامض الستريك اربينان ارابينوجالاكتان جليكوسيد جوسيترين زنك حديد نحاس سيلينيوم فوسفور اولينك هلام انثوسيانين فيتامينات ا ب في اضرار مع كثره الاستخدام ام انه امن

1

هل استخدام علاج سرعه القذف سكستارد حامض ستريك حامض اسكوربيك لاكتون هيدروكسى حامض الستريك اربينان ارابينوجالاكتان جليكوسيد جوسيترين زنك حديد نحاس سيلين...
المفروض أن المكونات عبارة عن تتمات غذائية ولا تضر، ولكن لا يجوز استخدامها طويلاً بدون إشراف طبي.
0
2016-10-21 19:44:24
see-answer-arrow

2016-06-03 15:13:48

انا شربت عشرة ليتر عرق سوس خلال 4 ايام فرفع الضغط وعملت تحاليل لإنزال الكبد كانت 75 السؤال هل عرق السوس هو السبب مع العلم اني بعدها اكتشفت أن تاريخ عرق السوس منتهي من سنة

انا شربت عشرة ليتر عرق سوس خلال ايام فرفع الضغط وعملت تحاليل لانزال الكبد كانت هل عرق السوس هو السبب مع العلم اني بعدها اكتشفت ان تاريخ عرق السوس منتهي من

1

انا شربت عشرة ليتر عرق سوس خلال ايام فرفع الضغط وعملت تحاليل لانزال الكبد كانت هل عرق السوس هو السبب مع العلم اني بعدها اكتشفت ان تاريخ عرق السوس منته...
الذى يشرب 10 ليتر عرقسوس فى 4 ايام انسان متخلف عقليا العرقسوس بيرفع الضغط بشده و احمد الله انك مازلت حيا
0
2016-06-05 02:10:00
see-answer-arrow

2016-04-30 02:22:25

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم أكسيد الزنك بالفازلين .

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم اكسيد الزنك بالفازلين

1

ما هي الحالات التي يصلح لها آستخدام مرهم اكسيد الزنك بالفازلين
أكسيد الزنك لامع الصباغ الأبيض، من المفيد جدا لقاعدة بيضاء غير شفافة في مستحضرات التجميل. والمعروف عن خصائص وقائية ومطهر لها، كما أنها تستخدم في المراهم ورعاية البشرة، خصوصا لالأرداف الطفل. ومن المعروف أكسيد الزنك أيضا مرشح واقية مضادة للأشعة فوق البنفسجية. كما يستعمل خليطا مع الفزيلين لانه عبارة عن بودرة يثبت بالفازلين .لحالات الهرش والصدفية ولتقشير البشرة الجافة
0
2016-04-30 14:51:35
see-answer-arrow

2011-03-01 06:33:22

هل يفيد زيت البارافين في معالجة الإمساك؟ وهل من أضرار من تناوله؟علماً أنه معدني وليس نباتي .

هل يفيد زيت البارافين في معالجة الامساك وهل من اضرار من تناوله علما انه معدني وليس نباتي

1

هل يفيد زيت البارافين في معالجة الامساك وهل من اضرار من تناوله علما انه معدني وليس نباتي
يُستخدم زيت البارافين في علاج الإمساك بسبب تأثيراته المزلقة و المليّنة للبراز Stool softener و ذلك لدى تناوله عن طريق الفم . يُستخدم عن طريق الفم بمجموعات تصل حتى 45 مل و لدى استخدامه كرحضة عن طريق الشرج حتى 120 مل إلا أنه تجب الإشارة إلى أن تناول جرعات زائدة من زيت البارافين سواء عن طريق الفم أو عن طريق الشرج يمكن أن تؤدي إلى نزف الشرج و تخرشه و استعماله كمليّن عن طريق الفم يعتبره بعض الأطباء غير محبّذ . إن تناوله عن طريق الفم و لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى ضعف الشهية Loss of appetite و ضعف امتصاص الفيتامينات المنحلة في الدسم و على هذا الأساس فيجب عدم استعماله لمدة طويلة يمكن أن يمتص زيت البارافين بشكل طفيف و ذلك لدى استحلابه و بالتالي فإنه يؤدي أحياناً إلى ظهور الأورام الحبيبية كما يؤدي حقنه إلى تشنّج الأوعية الدموية Vasospasm و ظهور الأورام الحبيبية أيضاً . و من أكثر التأثيرات الجانبية خطورة عند استعمال هذا الزيت هو حدوث ذات رئة دهنية Lipoid pneumonia التي تحدث نتيجة لارتشاف Aspiration زيت البارافين من قبل الرئة و نتيجة لذلك فقد أصبح من النادر استعمال هذا الزيت في البخاخات الأنفية Nasal formulation ، من جهة أخرى فإنه نتيجة لاستعمال المستحضرات العينية و مستحضرات التجميل الحاوية على زيت البارافين فقد أصيب بعض الأشخاص أيضاً بذات الرئة الدهنية ، كما أن التناول المديد للزيت يسبب أيضاً هذه الحالة و بناءً على ما تم ذكره فقد مُنع استخدام المستحضرات الحاوية على زيت البارافين عند الأشخاص التـاليين : 1) عند الأطفال الصغار . 2) كبار السن و الشيوخ . 3) الأشخاص المصابين بالوهن و الانحطاط العام نتيجة لإصابتهم ببعض الأمراض . كما يمكن أن يسبب الاستخدام الموضعي لهذا الزيت حساسية جلدية ، هذا و لم تحدد منظمة الصحة العالمية (WHO) المقدار المسموح بتناوله يومياً من زيت البارافين على اعتبار أن هذا الزيت يُستخدم في المنتجات الغذائية بتراكيز منخفضة جداً و محددة . لا انصح باستعماله الصيدليات مليئة بالملينات والافضل من ذلك كله هو غذاء غني بالالياف
0
2011-03-01 12:24:27
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics