Cranberry Concentrate, Fructooligosaccharides (FOS), Vitamin C

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

مركز التوت، سكر الفاكهة، فيتامين سي

مركز التوت، سكر الفاكهة، فيتامين سي
الاسم العلمي مركز التوت، سكر الفاكهة، فيتامين سي
تصنيف الدواء: فيتامينات
الفئة: فيتامينات و معادن
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء مركز التوت، سكر الفاكهة، فيتامين سي

مستخلصات للحفاظ على صحة الجهاز البولي

أسماء تجارية لمركز التوت، سكر الفاكهة، فيتامين سي

سيستومار

سيستومار

سيستومار

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-22
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 38

في الطب العام

أيها أفضل كمصدر لفيتامين سي الفوار أو الحمضيات؟ وأيهما أكثر فيتامين سي البرتقال أم الليمون؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل البرتقال هو الفاكهة اكثر فاكهة تحتوي على الفيتامين سي؟ وكم تحتوي حبة الليمون على فيتامين سي؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الخضروات والفواكه التي يوجد بها فيتامين د وهل يحتوي التفاح على فيتامين D؟

فيتامين د لا يتواجد في الخضار والفواكه بشكل كبير ولكن يتواجد في بعض الاغذئية المدعمة مثل بعض انواع الفطر ، حليب الصويا، حليب اللوز، البرتقال، الاجبان و الحبوب الكاملة.

ومن مصادر فيتامين د ايضاً الاسماك الدهنية كالسلمون والتونا والسردين وصفار البيض والحليب، كبدة البقر، الكافيار، سمك الماكريل.

ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت تحتوي على الحاجة اليومية لفيتامين د 600 وحدة دولية .

ينصح بالتعرض المباشر لاشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الاقل وفي حال النقص الشديد لفيتامين د ينصح بتناول الاقراص المكملة من فيتامين د والجرعة تكون حسب ارشادات الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم هذه الوصفه من الطب البديل كتبت لزوجي لإصابته بمرض تلون الشبكيه الصبغي في عينه وهو مرض وراثي فهل...

جميع المواد المذكورة لا خطر من استعمالها فكلها مواد فذائية معروفة ولكن لا أدري مدى فاعليتها علىحالتك ، ولعل ألمادة الغريبة فيها هي الحرمل وهو مفيد للكثير من المراض وإليك هذه المعلومات القيمة عنه جاء في المعجم الطبي النباتي، ان الاسم الشائع هو (بيغانوم) اما بيئته فهو ينمو في البيئة الجافة من البوادي والسهول وفي المناطق المعتدلة والدافئة وفي الاراضي الجبلية. اما موطنه فهي الصحارى العراقية والعربية والمراعي. الغرض من الاستعمال: مقو عام وخافض للحرارة ومنشط ومزيل لضيق التنفس البرداء المزمنة ومدرر للبول وطارد للديدان الشريطية. وطبيعة الاستعمال: داخلي وخارجي. اما طريقة الاستخدام يكون مغلي، منقوع، مسحوق، مستحلب، طلاء، كمادات. وفي الموسوعة العربية المصورة للعقاقير والنباتات الطبية في تراث الطب الشعبي اذ انه نبات معمر شجيري وينمو بريا في مناطق متعددة مثل مصر وشمال افريقيا واسبانيا والمجر وباقي مناطق البحر المتوسط ويصل ارتفاع النبات الى 120 سم وترجع اهميته الى عهد قدماء اليونان الذين استعملوا مسحوق البذور للتخلص من الديدان الشريطية ولاتزال تستعمل البذور في هذا الغرض حتى الان. كما اصبحت تستعمل في الطب الشعبي في ادرار الحليب عند السيدات وفي تقوية الناحية الجنسية عند الرجال. تحتوي بذور الحرمل على ثلاثة قلويدات هي حرملين وحرمين وحرملول وتشكل هذه القلويدات في مجموعها نحو 4% من وزن البذور ويكون قلويد المرحلين ثلثي كمية القلويدات الكلية الموجودة في البذور. لقد اثبتت التجارب والدراسات العلمية الحديثة على القلويدات انها قاتلة للكائنات الحية لذلك فانها تسبب الشلل للديدان الشريطية وتفقدها القدرة على الحركة ويسهل التخلص منها. كما وجد ايضا ان قلويد الحرمين ينشط الجهاز العصبي المركزي. وتستعمل بذور الحرمل ايضا علاجا للشعبي تحرق الاوراق وتستنشق الابخرة المتصاعدة الناتجة من الاحتراق لشفاء الصداع وآلام الرأس كما يستخرج زيت بذور الحرمل لعلاج الامراض الجلدية. اما ما جاء عن الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم فيقول: (ما انبت الحرمل من شجرة ولا ورقة ولا ثمرة الا وملك موكل بها حتى تصل الى ما وصلت اليه او تصير حطاما.. وان في اصلها وفروعها لسرا وان في حبها الشفاء من 72 داءً

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما ضرر شرب عصير الطماطم ( البندورة ) على مريض السكري

شرب عصير الطماكم يوميا يساعد على تخفيف عملية التخثر في الدم عند مرضى السكري نوع II وهذا يساعد في تفادي الكثير من الجلطات خاصة اذا كان العصير هو طازج اما من ناحية العصير المعلب فانا عندي تحفظات كثيرة خاصة لما يوجد في هذه العلب من مواد حافظة ومن الصوديوم الذي هو مضر لمرضى السكري والذين يعانون من الضغط العالي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
فوائد البقدونس مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد