altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

كلورهيكسيدين فلور جليسرول البابونج منثول قرنفل ثيمول

chlorhexidine, fluorine, glycerol, matricaria chamomilla, menthol, syzygium aromaticum, thymol triclosan

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

ما هو دواء كلورهيكسيدين فلور جليسرول البابونج منثول قرنفل ثيمول

مركب دوائي يحتوي على: كلورهيكسيدين: مضاد جرثومي يستخدم لعلاج الاتهابات الجلدية والتهابات اللثة. الفلور: فعال في علاج ترقق العظام, يحتوي على مواد مضادة لنمو الجراثيم, مقاومة تسوس الأسنان. جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي, ومضاد للشيخوخة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. المنثول: يساهم في تسكين وتخفيف الأعراض العامة لمتلازمة القولون العصبي بما فيها الانتفاخ وآلام البطن ووجود الغازات, بالإضافة إلى أنه يساهم في حل بعض مشاكل فروة الرأس كالحكة والجفاف، كما أنه مضاد للالتهاب والميكروبات, ويستخدم بهدف علاج حالات تساقط الشعر, ويساهم في التحكم بإفراز زيت البشرة، ويعمل على تنظيفها، وزيادة تألُّق الجلد المرهق، كما يساهم في تفتيح المسامات ومنع تكوُّن حب الشباب، كما أنه قد يعالج الصُّداع. القرنفل: يقوي اللثة ويمنع الغثيان والقيء, فاتح للشهية ويسهل من عملية الهضم ينشط الذاكرة والجسم كما يقوي القلب والكبد والمعدة والدماغ, ويساعد على التخلص من البلغم ومخدر ومطهر للجروح ويقوي عضلات الرحم ومدر للبول وخافض للضغط ويفيد في تفتيت الحصى ويستخدم أيضًا للتقوية الجنسية. ثيمول: يستخدم كمطهر ومخدر موضعي. تريكلوزان: مضاد للبكتيريا والفطريات.

تصنيف الدواء: عامل مطهر

الفئة: صحة عامة

العائلة الدوائية:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لكلورهيكسيدين فلور جليسرول البابونج منثول قرنفل ثيمول

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-09-10
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-03-04 13:28:14

استفسار هل استخدام القرنفل( المسمار ) مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم؟

استفسار هل استخدام القرنفل المسمار مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم

1

استفسار هل استخدام القرنفل المسمار مع القهوه يقلل من الانتصاب اثناء الجماع حيث ان المعروف عن القرنفل يقلل من نسبة سيلان الدم

فوائد القرنفل للجنس

يُعتبَر القرنفل من الوسائل الطبيعيّة التي استخدمت منذ القِدم في علاج الكثير من المشاكل الني تتعرّض لها الحياة الجنسية للإنسان، ذلك كونه يساعد على زيادة مستويات التروية الدموية في الأعضاء التناسلية وبالتالي تحسين الأداء الجنسي العام، ومن فوائد القرنفل بالنسبة لهذا الجانب: 9)

0
2019-03-04 17:41:09
see-answer-arrow

2017-07-22 04:22:11

هل المنثول يعالج المفاصل عند كبار السن ؟ وهل يضر المنثول المصابين بالعصب الخامس بالوجه؟

هل المنثول يعالج المفاصل عند كبار السن وهل يضر المنثول المصابين بالعصب الخامس بالوجه

1

هل المنثول يعالج المفاصل عند كبار السن وهل يضر المنثول المصابين بالعصب الخامس بالوجه
المنقول ليس علاج ممكن يكون مسكن سطحي ويؤثر على نشاط العصب وهناك جرعه يجب عدم تخطيها لسلبياته
0
2017-07-23 11:12:46
see-answer-arrow

2013-05-14 16:16:49

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف

1

ياليت تعطوني اسهل وابسط علاج في البيت لتصبغ الميناء الفلوري ودرجته خفيف
لا يوجد اى علاج لحل مشكلة تصبغ المينا الفلورى وذلك لا هذا التصبغ قد دخل فى تركيبة المينا واصبح مكونا من مكوناتها ولو قسمنا السن المصاب على سبيل المثال من النصف لوجدنا من الداخل وجود تصبغ بنفس اللون الظاهر على الاسنان وان من افضل العلاجات اما اجراء حشوات تجميليه او اجراء تغليف للاسنان المصابه جميعها
0
2013-05-15 08:27:05
see-answer-arrow

2012-12-28 14:23:05

هل يمكنني استخدام كريم مرطب بعد استخدام قناع البابونج وما هي فوائد قناع البابونج وشكرا

ني استخدام كريم مرطب بعد استخدام قناع البابونج وما هي فوائد قناع البابونج و

1

ني استخدام كريم مرطب بعد استخدام قناع البابونج وما هي فوائد قناع البابونج و
طريقة عمل قناع البابونج للبشرة الحساسة : - انقعي ملعقتي طعام من البابونج في صحن عميق يحوي ماءً حاراً. ـ اتركي مزيج قناع البابونج حتى يصير دافئاً. ـ اغرفي بكفيك بعضاً من منقوع البابونج ورشّي به وجهك و كرّري هذه العملية من 20 إلى 30 مرّة. ـ بـأصابع اليدين إضربي وجهك ضربات سريعة وخفيفة متجهة من الأعلى إلى الأسفل. وننصحك بوع الكريم إن أردت بعد ساعة فهو يعيد النضارة للبشرة المتعبة والحساسة والتي أتلفتها الشمس ومستحضرات التجميل السيئة وعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية ،ويجعل الشعر صحيا ولامعا
0
2012-12-28 20:15:16
see-answer-arrow

2012-08-08 04:27:53

ما هي فوائد زهرة البابونج

ما هي فوائد زهرة البابونج

1

ما هي فوائد زهرة البابونج
البابونج الخصائص الطبية: أنه مهدىء عام للجسم و النفس معاً ، و لذلك فهو يفيد فى حالات الأرق و الإكتئاب و الخوف و الأزمات النفسية بوجه عام - يستعمل مسحوق الأزهار من الخارج لمعالجة الالتهابات الجلدية والقروح والجروح في الفم والتهاب الأظافر. ـ ويستعمل بخار مغلي الأزهار للاستنشاق في حالة التهاب المسالك الهوائية: الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية. - ويستعمل مستحلب الأزهار من الخارج لغسل العيون المصابة بالرمد، ولعمل غسيل مهبلي لمعالجة إفرازات المهبل البيضاء أو النتنة، أو للتقيحات الجلدية بشكل عام. ـ ومغلي البابونج مفيد لحالات الاضطرابات الهضمية ومضاد للتقلصات وخافض للحرارة. ـ ويستخدم البابونج في مستحضرات التجميل الطبية. - ويساعد البابونج على رفع التشنجات الحاصلة في المعدة، وسائر أقسام الجهاز الهضمي، ويزيل المغص من المعدة والأمعاء والمرارة أحيانا. وعلاوة على ذلك فان باستطاعته أن يخفف آلام العادة الشهرية. - يساعد البابونج أيضا على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة،وعلى الأخص في تلك الأماكن من الجسم التي تعسر معالجة الجراح فيها، كالقسم الأسفلمن الساق. فهنا يمكن معالجة الجراح بكمادات البابونج أو المراهم المركبة منه،فتندمل بعد وقت قصير. كما أن البابونج يعمل على شفاء التقرحات المعدية. - يحسن البابونج جهاز المناعة ويعمل على زيادة كريات الدم البيضاء .
0
2012-08-11 14:40:17
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين
site traffic analytics