carum carvi, mentha piperita, pimpinella anisum
speaker speaker

كراوية النعناع الفلفلي يانسون

ما هو دواء كراوية النعناع الفلفلي يانسون

مكمل غذائي يحتوي على: الكراوية: تستخدم لإدرار الحليب, وعلاج السعال, وكمطهر ومضاد للجراثيم, ولحماية القلب, ومضاد للتقلصات وطارد للغازات وفاتح للشهية ودر للبول, ولعلاج اضطرابات الدورة الشهرية, ومنشط للجهاز العصبي وطارد للديدان. النعناع الفلفلي: غني بمضادات الأكسدة, يعالج القولون العصبي, ويخفف عسر الهضم, ويحسن وظيفة الدماغ, وقد يقلل من آلام الرضاعة الطبيعية, ويزيل الاحتقان ويعالج أعراض البرد. اليانسون: يعزز صحة الجهاز التنفسي, طارد للغازات, يعالج الامساك, ويعزز عملية الهضم, ومضاد للالتهاب والروماتيزم.

ما هي استخدامات كراوية النعناع الفلفلي يانسون؟

مكمل غذائي يستخدم للتخلص من المغص والتقلصات والإنتفاخ والغازات والمساعدة فى عمليات الهضم.

ما هي موانع استخدام كراوية النعناع الفلفلي يانسون؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ما هي جرعات كراوية النعناع الفلفلي يانسون وطرق الاستعمال؟

الأطفال حديثي الولادة: نصف ملعقة صغيرة من مرة إلى 4 مرات يوميًا. الأطفال حتى سن السنتين: ملعقة صغيرة من مرة إلى 4 مرات يوميًا. الأطفال فوق سن السنتين: 2ملعقة صغيرة من مرة إلى 4 مرات يوميًا.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ما هي الأشكال الدوائية لكراوية النعناع الفلفلي يانسون؟

شراب.

كيفية استخدام كراوية النعناع الفلفلي يانسون

يُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

أسماء تجارية لكراوية النعناع الفلفلي يانسون

كالم - جي

كالم - جي

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

البارحة واليوم بعد تناول وجبة الغداء لدي الم في اعلى المعدة بجانب القلب ويخف عند تناول اليانسون

ربما ما تعني منه هو الغازات ونتيجة تحرك الغازات تشعر بالالم على شكل مغص . واليانسون يساعد على طرد الغازات وعلى ارتخاء عضلات الامعاء تأكد ما اذا كانت الغازات وانهاةبشكل مغص وتزول عند اخراج الهواء من الشرج او من الفم . واذا لم يكن كذلك من الجيد مراجعة الطبيب للفحص السريري في منطقة الالم لمعرفة التشخيص الصحيح وعندها يمكن وضع العلاج المناسب

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الفلفل الاسود يسبب البواسير

السبب الاول عند النساء هو الحمل وبشكل عام من الاسباب الإصابة بالإمساك. الوزن الزائد والسمنة. اتباع الحميات الغذائيّة قليلة الألياف. الإفراط في تناول الوجبات الجاهزة عالية السعرات الحراريّة وقليلة الألياف، وعدم تناول الطعام الصحي الغني بالخضار والفواكه. العوامل الوراثيّة. العمل على رفع الأشياء الثقيلة، ممّا يسبّب زيادة الضغط على المنطقة السفلى من الجسم. العمر؛ فكلما تقدّم العمر في الشخص زادت فرص الإصابة بالبواسير لديه. الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة. الإصابة ببعض الأمراض مثل تشمّع الكبد. الفلفل متعب في حال وجود البواسير

سؤال من أنثى

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من غازات واصوات من الامعاء بطريقة مزعجة ومحرجة حيث اني اصبحت اكره الذهاب للجامعه بسبب هذه الاصوات وقد جربت اليانسون والنعناع والبابونج و دسفلاتيبل

• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل

سؤال من ذكر

في أمراض الجهاز الهضمي

هل كتر شرب النعناع المغلي والينسون المغلي يسبب ضعف جنسي الافادة

ان الضعف للجنسي اسباب عديدة منها ما هو عضوي و منها ما هو نفسي. و ما شائع في مجتمعنا ان النعناع اليانسون تسبب إرتخاء و بالتالي يسبب الضغف الجنسي،بشكل اعتباطي و بدون أن نفهم آلية الضعف الجنسي. و باعتقادي أن الإنسان السليم جنسيا لن يسبب له اليانسون و النعناعضعفا جنسيا.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
منظمة الصحة العالمية تحذر من مخاطر متحور اوميكرون أخبار
عرض جميع المقالات الطبية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي