altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت

cod liver oil, colecalciferol, doconexent, icosapent, retinol

ما هو دواء زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت

مركب دوائي يحتوي على: زيت كبد الحوت: يخفف أعراض التهاب المفاصل, يقلل آلام العضلات, يقي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأوميغا3, يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم, يحسن الصحة النفسية ويقلل الإصابة بالاكتئاب, يساعد على شفاء الجروح والتئامها بسرعة, يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. مشتقات الأوميغا3: يقلل من الاكتئاب والقلق, و يحسن من صحة النظر, ويعزز صحة الدماغ للاجنة والرُضّع, ويحسن عوامل الخطورة المؤدية لأمراض القلب, ويقلل أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط عند الأطفال, ويكافح أمراض المناعة الذاتية, ويقلل خطر الإصابة بالسرطان, ويقلل الدهون في الكبد, ويحسن صحة العظام والمفاصل, ويحافظ على صحة البشرة. الريتنول: من مشتقات فيتامين A, مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة, كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة, ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان, ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر.

تصنيف الدواء: أدوية خافضة للدهون

الفئة: أمراض القلب و الشرايين

العائلة الدوائية:

ما هي استخدامات زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت؟

الحفاظ على مستويات الكوليسترول حيث أنه يقلل مخاطر أمراض القلب المزمنة وله دور مساعد فى منع إضطرابات الدورة الدموبة والإقلال من تلاصق الصفائح الدموية ومنع تكوين الجلطة وكذلك خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية والدهون منخفضة الكثافة فى الدم ويستخدم كعامل مساعد فى الحالات الأتية : أمراض الشريان التاجى كالذبحة الصدرية ، زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم خاصة مرضى السكر والسمنة ، إرتفاع ضغط الدم ، أمراض الأوعية الدموية ويستخدم كعامل مساعد فى حالات الإلتهاب والحساسية : إلتهاب العظام والمفاصل ، صدفية الجلد والإكزيما وإلتهاب الجلد ، إلتهاب القولون والقولون العصبى ، الربو الشعبى وإلتهاب الشعب الهوائية المزمنة ويستخدم كعامل مساعد فى أمراض النساء والتوليد : إضطرابات ماقبل الدورة الشهرية ، الإكتئاب والتوتر المصاحب للولادة وتسمم الحمل والبول السكرى المصاحب للحمل ، أثناء الحمل والرضاعة للحفاظ على نمو الجنين وزيادة القدرة المناعية للجسم ومقاومة الأمراض مثل نزلات البرد المتكررة والإنفلونزا والإسهال المتكرر ولزيادة النشاط والحيوية وزيادة القدرة على الإستيعاب والتركيز وعلاج فقدان الشهية والإجهاد وأثناء فترات النقاهة وللمساعدة على تحسين الجنسية والبلوغ وللمحافظة على نضارة البشرة ونمو العظام والأسنان وجمال الشعر ويمنع تساقطه ولزيادة قوة الإبصار فى الضوء الخافت والوقاية من العشى الليلى ويساعد فى إلتئام الجروح والقرح والوقاية من لين العظام والكساح ووهن العظام وإلتهاب القرنية ، وزغللة النظر ، المياه الزرقاء وحب الشباب وتقصير مدة الأمراض المعدية ( الإنفلونزا ، الحصبة ، تلوث الأذن الوسطى والعيون ، إلتهاب الأنف المزمن ، الربو الشعبى ، التليف الكبدى ، إلتهاب المعدة وإلتهاب الكلى).

ما هي موانع استخدام زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت؟

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

ما هي جرعات زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت وطرق الاستعمال؟

كبسولة مرتين أو 3 مرات يوميًا.

ما هي الأشكال الدوائية لزيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت؟

كبسولات فموية, تحتوي على: زيت كبد الحوت 400ملغ فيتامين د 55 وحدة دولية. EPA بمقدار 40ملغ DHA بمقدار 45ملغ فيتامين أ 390 وحدة دولية

كيفية استخدام زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت

يُصنف هذا الدواء على أنه مكمل غذائي, ويُنصح بتناوله بوصفة من الطبيب وللضرورات الطبيّة تجنباً لحدوث أي أضرار أو أعراض جانبيّة عند استخدامها بشكل مفرط على المدى البعيد.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لزيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي دوكونيكسينت

المصادر والمراجع

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-05-03

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-09-16 21:26:34

ما الفرق بين زيت السمك وزيت كبد الحوت ارجو الرد

ما الفرق بين زيت السمك وزيت كبد الحوت الرد

1

ما الفرق بين زيت السمك وزيت كبد الحوت الرد

ان الفرق بين زيت السمك وزيت كبد الحوت (مصدران للأوميغا3) بالفيتامينات فزيت كبد السمك يؤخذ مباشرة من كبد السمك ونسبة فيتامين (A ) و(D) فيه عالية أما زيت السمك يستخرج من لحوم الاسماك مثل السردين.

0

2018-09-17 16:50:36

see-answer-arrow

2014-07-21 20:52:24

هل زيت كبد الحوت يفتح الشهيه؟

هل زيت كبد الحوت يفتح الشهيه

1

هل زيت كبد الحوت يفتح الشهيه

اوجدت الدراسات ان زيت كبد الحوت يستخدم لتقليل الدهون في الدم (الترايغليسيرايد) وقد يكون له دور في تقليل ضغط الدم ومشاكل الكلى للناس المصابين بالسكري النوع الثاني ولا يوجد دراسات كافية حول دوره في فتح الشهية

0

2014-07-22 15:11:56

see-answer-arrow

2014-05-20 23:43:28

ماهي الخضروات والفواكه التي يوجد بها فيتامين د وهل زيت كبد الحوت يحتوي على فيتامين د وما هو افضل فيتامين زيت كبد الحوت بالاسم وهل العرض لاشعة الشمس تكفي لافراز فيتامين د

ماهي الخضروات والفواكه التي يوجد بها فيتامين د وهل زيت كبد الحوت يحتوي على فيتامين د وما هو افضل فيتامين زيت كبد الحوت بالاسم وهل العرض لاشعة الشمس تكفي لافراز فيتامين د

1

ماهي الخضروات والفواكه التي يوجد بها فيتامين د وهل زيت كبد الحوت يحتوي على فيتامين د وما هو افضل فيتامين زيت كبد الحوت بالاسم وهل العرض لاشعة الشمس تك...

فيتامين د لا يتواجد في الخضار والفواكه بشكل كبير ولكن يتواجد في بعض الاغذئية المدعمة مثل بعض انواع الفطر ، حليب الصويا، حليب اللوز، البرتقال، الاجبان و الحبوب الكاملة.

ومن مصادر فيتامين د ايضاً الاسماك الدهنية كالسلمون والتونا والسردين وصفار البيض والحليب، كبدة البقر، الكافيار، سمك الماكريل.

ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت تحتوي على الحاجة اليومية لفيتامين د 600 وحدة دولية .

ينصح بالتعرض المباشر لاشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الاقل وفي حال النقص الشديد لفيتامين د ينصح بتناول الاقراص المكملة من فيتامين د والجرعة تكون حسب ارشادات الطبيب.

0

2014-06-01 13:51:50

see-answer-arrow

2013-06-30 19:25:36

دكتور ما هي فوائد وأضرار زيت كبد الحوت .وما الأفضل في رأيك اوميقا 3 أو زيت كبد الحوت للكبار ...

ما هي فوائد واضرار زيت كبد الحوت وما الافضل في رايك اوميقا او زيت كبد الحوت للكبار

1

ما هي فوائد واضرار زيت كبد الحوت وما الافضل في رايك اوميقا او زيت كبد الحوت للكبار

أوميجا3هو حمض دهني غير مشبع يستخلص عادة من سمك السلمون والسردين، وفول الصويا والزبيب والجوز، وبزر الكتان واللوز، وللأوميغا 3 فوائد كثيرة -بإذن الله- نذكر منها أنه: - يخفف آلام المفاصل, ويقويها- يكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية.- يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. - يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.- يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. - يحسن حالة الشرايين.- يخفض من ضغط الدم - يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. - يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. - ينشط الجهاز العصبي، والعضلي، والتناسلي. - غني بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12)، الكميات المهمة لجسم الإنسان من أوميجا 3(DHA+ EPA) تتفاوت، والمقادير الموصى بتناولها - سواء من الأسماك أو مكملات هذه الأحماض- يومياً ما بين 0.5 -1.8 جرام، ويوصى بتناول الأسماك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع كحد أقل،

0

2013-07-04 17:22:20

see-answer-arrow

2010-06-29 11:16:29

ماهي فوائد حبوب زيت كبد الحوت

ماهي فوائد حبوب زيت كبد الحوت

1

ماهي فوائد حبوب زيت كبد الحوت

حبوب أوميغا- 3 (Omega- 3) تعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم وتقلل أيضاً من مستوى ثلاثيات الجليسريد والليبوبروتين (ذات الكثافة المنخفضة). كما يساعد في خفض نسبة حدوث امراض القلب والاوعية الدموية. أهميته في نمو الجنين و المرأة الحامل: أن هذه الأحماض تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين وعينيه و جهازه العصبي (أحد أنواعها حمض دوكوساهيكسانويك المعروف باسم دي إتش أي (DHA) . وأشارت نتائج أحد البحوث إلى انخفاض في معدلات اكتئاب ما قبل الولادة عند النساء اللاتي حصلن على كميات كافية هذه الأحماض.

0

2010-06-30 01:02:45

see-answer-arrow

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics