FISH OIL RICH IN OMEGA -3 - ACIDS, REFINED OLIVE OIL, REFINED SOYA-BEAN OIL, TRIGLYCERIDES MEDIUM-CHAIN

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

زيت السمك الغني بالأوميغا 3، زيت الزيتون المكرر، زيت فول الصويا المكرر، دهون ثلاثية متوسطة السلسلة

زيت السمك الغني بالأوميغا 3، زيت الزيتون المكرر، زيت فول الصويا المكرر، دهون ثلاثية متوسطة السلسلة
الاسم العلمي زيت السمك الغني بالأوميغا 3، زيت الزيتون المكرر، زيت فول الصويا المكرر، دهون ثلاثية متوسطة السلسلة
تصنيف الدواء: مكملات غذائية
الفئة: تغذية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء زيت السمك الغني بالأوميغا 3، زيت الزيتون المكرر، زيت فول الصويا المكرر، دهون ثلاثية متوسطة السلسلة

يغذي الجسم بالدهون الصحية المناسبة.

أسماء تجارية لزيت السمك الغني بالأوميغا 3، زيت الزيتون المكرر، زيت فول الصويا المكرر، دهون ثلاثية متوسطة السلسلة

سموفليبيد

سموفليبيد

سموفليبيد

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 29

في تغذية

هل الزيت النباتي مضر للصحة؟ وأيهما أفضل الدهون النباتية مثل السمن النباتي والزبدة النباتية ام الدهون الحيواني مثل السمنة والزبدة...

لا يمكن القول بشكل عام أن الزيت النباتي مضر للصحة، حيث إنه يحتوي على دهون صحية تساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم، ومن بين أنواع الزيوت النباتية الصحية المفيدة للصحة، يمكن ذكر زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت الذرة وغيرها.

 

الدهون النباتية المشبعة مثل السمن النباتي والزبدة النباتية من أنواع الدهون غير الصحية لأنها من الدهون المتحولة، ويجب تجنب تناولها قدر الإمكان، أما الدهون الحيوانية مثل السمنة والزبدة الحيوانية فهي من الدهون الصحية، ولكن يجب تناولها بكميات محدودة لأنها تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة التي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول.

 

يجب الحرص على تناول الدهون مصادر صحية، وتجنب الدهون المتحولة قدر الإمكان، ويفضل اختيار الزيوت النباتية الصحية على الدهون الحيوانية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل يجوز لمرضى السكري تناول الطعام التالي ذكره :اللوز_الفستق الحلبي_الفستق السوداني_عسل طبيعي_زيتون_زيت الزيتون_حليب_مشتقات الحليب_التفاح_التمر_الخبز الاسمر_بيض طائر السلوى_موز

النشويات:تخفيف البان اجبان حليب:قليل او منزوع دسم خضار على انواعها:مسموح فاكهة:مسموح ( لا اكثار) سكر،عسل،عصير:ممنوع المكسرات غير ممنوعة ولكنها تزيد الوزن

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أين توجد الزيوت النباتية في الأسواق وهل زيوت الطبخ مثل زيت الذرة وزيت دوار الشمس تعد من الزيوت النباتية؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

السلام عليكم هل فعلا تناول كبسولات زيت جوز الهند مضرة بالقلب وترفع نسبة الكولوسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم ؟؟ تحتوي...

على العكس تماما، زيت جوز الهند يعمل على تخفيض الشحوم الثلاثية ويرفع نسبة الشحم العالي الكثافة أي المفيد، لكن بدون إفراط

سؤال من ذكر سنة 23

في تغذية

ايهما اخف وصحي للقلب والاوعية الدموية السمن مثل السمن البقري والجاموسي ام الزيوت مثل زيت عباد الشمس

يعتبر زيت عباد الشمس أفضل للقلب والأوعية الدموية بالمقارنة مع السمن البقري والجاموسي، حيث يحتوي زيت عباد الشمس على نسبة أقل من الدهون المشبعة ونسبة أعلى من الدهون غير المشبعة، وهو ما يجعله أفضل خيار للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

 

يجدر الذكر أنه عند تناول الدهون بشكل عام يجب الاقتصار على كميات محدودة وضمن المعدلات الطبيعية، ويجب تقليل الكميات المستهلكة من الدهون المشبعة والدهون غير الصحية بشكل عام، وزيادة الكميات المستهلكة من الدهون الصحية غير المشبعة مثل الدهون الموجودة في الأسماك، والمكسرات، والزيوت النباتية الأخرى. كما يجب الاهتمام بتوازن النظام الغذائي وتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية.

 

للمزيد:

 

 

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل الكمون- والنعناعة الناعمة اليابسة- وزيت الزيتون- والحلاوى بالطحينة- والزبدة والتمر والحمص الطحينة والزعتر الحلبي مبهر اي منهم ممنوع اكله...

ان لحلاوة لطحينية يمكن ان تزيد من نسبة لحموضة في المعدة لأن السمسم المطبوخ هو العنصر الاسي .فيجب عدم تناولها. اما الطحينة في الحمص فهي معصورة بدون الطبخ فلا بأس. الزعتر بكل انواعه لا يناسب المريض لالتهاب المعدة سواء كان مبهرا او لم يكن. و يجب الامتناع عن البهارات و القهوه و الدخان و المشروبات الغازية و الاكل الدسم و المقلي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ياسر حسن. نتيجة السكر130 والشحوم الثلاثية 512 والكولسترول 199 والـ HDL 31 والـ LDL 65 والكرياتين ١٬٢ أرجو تحديد السوائل...

لا داعي للقلق، الخطوة الأولى تتمثل بالمحافظة على وزن طبيعي، وتخفيض الوزن الزائد، وزيادة الحركة، مع ضبط أي مرض مزمن مووجود لديك لا سيما اذا كان هناك سكري أو خلل استقلابي مُعين، كذلك يتطلب منك حمية غذائية تشمل الدهون التي من أصل حيواني رُغم أن لحم العجل قليل الدهن عادة لكن يجب عدم الإكثار منه لأنه في النهاية الكمية الزائدة عن حاجتك ستتحول إلى دهون وسيتم تخزينها في الجسم، حيث أن مصدر الدهن الثلاثي في الدم هو ؛ 1- المصدر الأول هو تناولها بشكل مباشر أي من خلال الغذاء الذي يحتوي على الدهون. 2- المصدر الثاني هو ما يتم تصنيعه في الجسم خاصة في الكبد من خلال تحويل المواد الغذائية الأخرى مثل الكربوهيدرات إلى دهن ثلاثي، بمعنى أن الطاقة التي يتم الحصول عليها من الوجبات الغذائية اذا لم يتم استخدامها على الفور فإنها تتحول إلى دهن ثلاثي ومن ثم يتم تخزينه في الخلايا الدهنية، ليعاد استخدامها كمصر للطاقة عندما يحتاجها الجسم في الفترة الواقعة بين الوجبات. والخطوة الأكثر أهمية هي تخفيض استهلاك الكحول، والدُهْن والكربوهيدرات خاصة الرز،والإهتمام بالفواكه والخضار الطازجة، ووممارسة التمارين الرياضية الهَوَائِيٌّة، أو أي تمارين أو جهد متوسط المستوى كالمشي مثلاً لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة مرات في الأسبوع. وتخفيض الوزن، للوصول إلى الوزن المثالي من خلال تقليل السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها بشكل خاص من الدهون والكربوهيدرات والكحول. ضبط مرض السكري إن كان موجوداُ، أو أي مرض آخر خاص المتعلقة بالغدد الصماء. تجنب التدخين وعدم الإفراط في تناول المواد التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة الحد من الدهون المشبعة والدهون المَفْروقة والكولسترول المحتوى في النظام الغذائي، واستبداله بالدهن المتعدد والأحادي الغير مشبع مثل الموجود في زيت الزيتون، وزيت الكانولا أو السمن السائل، أما بالنسبة للسوائل فالإكثار منها مُفيد خاصة الماء الصافي، مع تجنب الغازية، وتقليل العصائر خاصة المُصنعة أو التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر كذلك يجب تجنب الجوع لفترة طويلة من خلال تناول وجبات صغيرة على فترات متقاربة أي بحيث لا تشعر بالجوع لأن هذا الشعور يزيد من تخزين الشحوم ومن آثارها السلبية، الإعتماد على الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية(الأسماك الدهنية مثل الماكريل والسلمون المرقط البحيرة ، والرنجة والسردين والتونة البكورة والسلمون على نسبة عالية من احماض اوميجا 3 الدهنية)، بدلا من اللحوم التي تكون عالية التركيز من الدهون المشبعة مثل الهامبرغر. كذلك ينصح باستخدام الأوميغا 3 الموجود في زيت السمك، و فايتامين سي، وتناول 2 إلى 3 غرام من زيت بذور الكَتَّان يومياً، ومن الادوية التي من المكن استخدامها الجيمفيبروزيل، والبيزافيبريت، والسيبوفيبريت، والكلوفيبريت، والفينويبريتـ ، والنياسين، ومشتقات الإستاتين، وذلك وفق ظروف كل حالة على حدى، وكل ذلك يُستحسن أن يكون تحت إشراف أخصائي تغذية لتحديد مدى الاستجابة وما يتناسب مع حالتك، حيث وفقاً لخصائص الحالة سيكون العلاج الطبي الأمثل وقد يتطلب الأمر إضافة خطوات أخرى وفقاً لما تحتاجه وتسمح به حالتك الصحية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد