altibbi team طاقم الطبي الرعاية الطبية

جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي

glycerol, olea europea, triclosan, zinc, aloe barbadensis, ascorbic acid, honey propolis, prunus amygdalus (amara), pyrithione zinc,wool fat, calendula officinalis,matricaria chamomilla,menthol, panthenol, paraffin oil,vitamin e

ما هو دواء جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي

كريم موضعي يستخدم لعلاج إلتهابات الجلد المختلفة، يحتوي على:

  • جليسرول: يستخدم في تطهير الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز المناعي، ومضاد للشيخوخة.
  • زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ويخفض مستوى الكوليسترول، يحسن مستويات الانسولين، يرفع مستوى مقاومة الأكسدة، يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، كما أنه مقاوم للالتهابات، ويخفف الامساك، كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة، ويتخلص من التجاعيد.
  • تريكلوزان: مضاد للبكتيريا والفطريات.
  • الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة، يساند عمل جهاز المناعة، ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور، وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.
  • الصبر: يقلل مستوى السكر، ويسهل عملية الهضم، ويحسن صحة القلب، ويقي من السرطان، ويخفف الالتهابات وبعزز المناعة، ويقوي الأسنان والعظام.
  • فيتامين سي: فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض، كإنتاج الكارنتين، والكولاجين، الأحماض الأمينية والهرمونات، يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام ولامتصاص وتخزين الحديد في الجسم، كما يساهم في تحسين مناعة الجسم، والتقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية، كما يخفض من نسبة الكوليسترول الضار، ويعزز صحة العيون، أما من الناحية التجميلية فإن فيتامين سي يعد أفضل صديق للبشرة.
  • العكبر (صمغ النحل): مضاد حيوي، لاحتوائه على مركبات الفلافونيود المضادة للفطريات والبكتيريا، يميت خلايا السرطان ويقلل نموها، يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، يعالج حب الشباب في البشرة، ويزيل البقع السوداء، يحافظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، ويزيد نشاط إفراز غدة البنكرياس، يقي الذكور من العقم، يحافظ على صحة القلب ويقيه من تصلب الشرايين.
  • زيت اللوز: يحسن من مظهر بشرة الوجه ويوحد لونها، ويزيل البقع الداكنة ويحارب الهالات السوداء، ويفتح لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية، ويستعمل ليعطي ترطيباً عميقاً للبشرة، ويستعمل في علاج تهيّجات الجلد والحروق الناتجة من التعرض طويلاً لأشعة الشمس، ويخفف من حساسيتها، ويعمل كمرطب للشفاه ويزيل التشققات، ويعالج التهابات الجلد، ومفيد جداً كذلك للعناية بالشعر، وذلك بالوقاية من تساقطه.
  • بيريثيون الزنك: يعالج الالتهابات الجلدية الفطرية والبكتيرية.
  • دهن الصوف: يعمل على حماية البشرة من الالتهابات وتهيج الجلد، وتساعد على الحفاظ على الرطوبة.
  • الأذريون الطبي أو البكورية الطبية: تفيد في علاج تقرحات القدم السكري، وعلاج شقوق القناة الشرجية، كما يعالج التهابات اللثة وتشقق الشفاه والتهاب الجلد الاشعاعي والتهابات الاذن الوسطى، ويساعد على التئام الجروح.
  • البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق، المُساعدة على النّوم، يُساعد في علاج المغص، كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ، والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء، ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة، رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض، كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة، وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة، ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم، والسّيطرة على مرض السكري.
  • المنثول: يساهم في تسكين وتخفيف الأعراض العامة لمتلازمة القولون العصبي، بما فيها الانتفاخ وآلام البطن ووجود الغازات، بالإضافة إلى أنه يساهم في حل بعض مشاكل فروة الرأس، كالحكة والجفاف، كما أنه مضاد للالتهاب والميكروبات، ويستخدم بهدف علاج حالات تساقط الشعر، ويساهم في التحكم بإفراز زيت البشرة، ويعمل على تنظيفها، وزيادة تألُّق الجلد المرهق، كما يساهم في تفتيح المسامات، ومنع تكوُّن حب الشباب، كما أنه قد يعالج الصُّداع.
  • بانثينول: يحفّز إفراز هرمونات الغدة الكظرية، ويقلّل الشعور بالقلق، والاكتئاب، والضغط النفسي، وينظم الهرمونات المسوؤلة عن الراحة النفسية، كما ينظّم مستوى الكولسترول في الدم، كما يزيد قوّة الشعر، ويقلل من تساقطه، ويحسّن صحّته، ويعزّز نموّه، ويمنع ظهور الشيب في سن مبكرة، ويعزز أداء الجهاز المناعي، ويزيد عدد كريات الدم البيضاء، وبالتالي يقي الجسم من العدوى البكتيرية والفيروسية، بالإضافة إلى أنه يحسّن وينشّط وظائف الكبد.
  • زيت برافين: يستخدم كملين لعلاج الامساك، وكدواء مرطب للوقاية من أو منع الجفاف، وتهيج الجلد الطفيف، وتقلل التشققات.
  • فيتامين هـ: يعمل كمُضادّ أكسدة، يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين، كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان، بسبب عمله كمُضادّ أكسدة، يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل، وإعتام عدسة العين، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر.

تصنيف الدواء: مستخلصات طبيعية

الفئة: الأمراض الجلدية

العائلة الدوائية:

الاعراض الجانبية لجلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي

  • تهيج
  • احمرار
  • وخز
  • حرقة

هل واجهتك أي أعراض جانبية خلال استخدام دواء جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

أدخل العرض الجانبي الذي تعاني منه

 

ما هي استخدامات جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

  • يستخدم لعلاج إلتهابات الحفاضات والطفح الجلدى والحكة والجروح.
  • علاج الحروق وحروق الشمس.
  • علاج تشققات حلمة الثدى، وتشققات الشرج، وتشققات الكعبين.
  • علاج جفاف الجلد، والتهاب ثنايا الجلد.
  • إزالة علامات الشد على الجلد نتيجة الحمل والصدفية.

ما هي موانع استخدام جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية لأي من المكونات.

ما هي احتياطات استخدام جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

يستخدم بحذر تحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

ما هي التداخلات الدوائية لجلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يوصى بالفصل بين العلاجات الموضعية مدة لا تقل عن الساعتين.

ما هي جرعات جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي وطرق الاستعمال؟

يستخدم مرتين يوميًا، أو حسب إرشادات الطبيب.

ما هي الأشكال الدوائية لجلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

يأتي على صورة:

كريم موضعي.

ما هي ظروف تخزين جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

كيفية استخدام جلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي

  • يجب تنظيف المنطقة وتجفيفها قبل استخدام الدواء.
  • يجب غسل اليدين قبل وبعد استخدام الدواء.
  • يفضل تدليك المنطقة المصابة برفق إلى أن يتم امتصاص الدواء كلياً خلال الجلد.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأسماء التجارية لجلسرول، زيتون، تريكلوزان، زنك، صبار، عكبر، زيت لوز، بيريثيون، دهن الصوف، بكورية طبية، بابونج، منثول، بانثينول، برافين، فيتامين هـ، سي

المصادر والمراجع

:medscape. glycerin (OTC). Retrieved on the 5th of August 2020, from

https://reference.medscape.com/drug/glycerin-342014

:rxlist. Antibacterial (triclosan) Liquid Soap topical. Retrieved on the 5th of August 2020, from

https://www.rxlist.com/fdb/drugs/153094/antibacterial-triclosan-liquid-soap-topical-drug.htm

:webmd. OLIVE. Retrieved on the 5th of August 2020, from

https://www.webmd.com/vitamins/ai/ingredientmono-233/olive

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2020-08-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-08-14 12:31:39

اعاني قلاع فموي على اللسان وبطانة الخدين و حتى البلعوم مع صعوبة الكلام والحديث وافراز لعاب كثير ... الحالة مستمرة منذ اربعة اشهر ..علماً أنني اخذت مضادات التهاب و فيتامين سي (فوّار ) وعكبر النحل مع المنثول وعكبر النحل العادي (ابي بول ) و عكبر النحل اقراص ,,, ومن يومين وانا اخذ عسل و فيتامينات ب حبوب

اعاني قلاع فموي على اللسان وبطانة الخدين و حتى البلعوم مع صعوبة الكلام والحديث وافراز لعاب كثير الحالة مستمرة اربعة اشهر علما انني اخذت مضادات التهاب و فيتامين سي فوار وعكبر النحل مع المنثول وعكبر النحل العادي ابي بول و عكبر النحل اقراص ومن يومين وانا اخذ عسل و فيتامينات ب حبوب

1

اعاني قلاع فموي على اللسان وبطانة الخدين و حتى البلعوم مع صعوبة الكلام والحديث وافراز لعاب كثير الحالة مستمرة اربعة اشهر علما انني اخذت مضادات التهاب...
الواضح انك تعاني من اصابة اما ڤيروسية او فطرية او ان لديك مرض جهازي احدى تظاهراته هو القلاعات الفموية يرجى اجراء تحاليل عامة واجراء مسحة للقلاع عند طبيب اسنان وارسالها لمخبر التشريح المرضي وجود القلاع اكثر من ٢٠ يوم بالفم مشعر لوجود مشكلة ما...لذا يجب التحري عن المشكلة
0
2019-08-15 02:54:44
see-answer-arrow

2018-01-28 18:25:44

هل أستطيع دهن زيت اللوز الحلو على البطن و الصدر بداءً من الاسبوع الرابع للحمل ؟؟ وهل زيت اللوز الحلو يضر الجنين ؟

دهن زيت اللوز الحلو على البطن و الصدر بداء من الاسبوع الرابع للحمل وهل زيت اللوز الحلو يضر الجنين

1

دهن زيت اللوز الحلو على البطن و الصدر بداء من الاسبوع الرابع للحمل وهل زيت اللوز الحلو يضر الجنين

تتعدد فوائد زيت اللوز الحلو عند استخدامه خلال الحمل حيث تشمل:

ويجدر بالذكر أنه تتوفر بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء استخدام زيت اللوز خلال الحمل، ومنها:

  • تجنب استخدام زيت اللوز الحلو إذا كنت تعانين من الحساسية تجاهه أو تجاه اللوز أو أي من المكسرات.
  • التوقف عن استخدام زيت اللوز الحلو في حال مواجهة الحكة.
  • الحذر عند استخدام أي أدوية أو مكملات غذائية قد تتفاعل مع هذا الزيت.
  • تجنب استخدام زيت اللوز الحلو عن طريق الشرب حيث له تأثير ملين يؤدي إلى حصول تقلصات في جدار الرحم.
  • يجب العلم أن بعض الدراسات أثبتت ارتباط استخدام زيت اللوز الحلو خلال الحمل بخطر الولادة المبكرة.

للمزيد:

المرجع:

0
2018-01-28 23:05:29
see-answer-arrow

2017-05-16 00:00:57

كيف اتخلص من اكياس الدهنية في الجفن العلوي اصبح لوجودها سنة ظهرت بعد استعمالي زيت الخروع وزيت اللوز لرموشي

كيف اتخلص من اكياس الدهنية في الجفن العلوي اصبح لوجودها ظهرت بعد استعمالي زيت الخروع وزيت اللوز لرموشي

1

كيف اتخلص من اكياس الدهنية في الجفن العلوي اصبح لوجودها ظهرت بعد استعمالي زيت الخروع وزيت اللوز لرموشي
الأكياس الدهنية سيلزمها عملية استئصال جراحي
0
2017-05-16 21:46:34
see-answer-arrow

2017-01-23 17:39:57

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي ، فيتامين هـ ، الزنك ، و السيلينيوم و مضادات الأكسدة

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة

2

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي فيتامين هـ الزنك و السيلينيوم و مضادات الاكسدة
عزيزي سأكتب لك بالتفصيل -فيتامين سي يتوفر في الفواكه الحامضه مثل البرتقال ؛الليمون ؛الجوافه ... فيتامين ه ويعتبر مضاد اكسده متواجد بوفره في الخضراروات الورقيه الخضراء وفاكهه الكيوي زيوت نباتيه وزيت سمك
0
2017-01-24 12:36:13
see-answer-arrow

2016-04-16 00:24:25

انا اعاني من تضخم من اللوز تين بحط صباعي جنب اللوزة من الخارج بحس بكورة غير اللوزة بتجري تحت ايدي هل ديه خطر

انا اعاني من تضخم من اللوز تين بحط صباعي جنب اللوزة من الخارج بحس بكورة غير اللوزة بتجري تحت ايدي هل ديه خطر

1

انا اعاني من تضخم من اللوز تين بحط صباعي جنب اللوزة من الخارج بحس بكورة غير اللوزة بتجري تحت ايدي هل ديه خطر
قد تكون الغدة الليمفاوية الخاصة باللوزتين وهذه ليست خطرة وتزول مع زوال المرض الاساسي
0
2016-04-19 01:22:24
see-answer-arrow

2015-02-12 17:23:13

خلطت الزيوت الآتيه(الكيشور الدهني،ترشوب،الخروع. الصبار،اللوز المر،النارجين،زيت عافيه،دابر أملا)لأضعهم على شعري ثلاث مرات بالأسبوع مده ست ساعات وانا حامل هل يضر هذا الجنين؟

خلطت الزيوت الآتيه الكيشور الدهني ترشوب الخروع الصبار اللوز المر النارجين زيت عافيه دابر املا لاضعهم على شعري ثلاث مرات بالاسبوع مده ست ساعات وانا حامل هل يضر الجنين

1

خلطت الزيوت الآتيه الكيشور الدهني ترشوب الخروع الصبار اللوز المر النارجين زيت عافيه دابر املا لاضعهم على شعري ثلاث مرات بالاسبوع مده ست ساعات وانا حام...

يعتبر تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت من أفضل طرق العناية بالشعر خلال الحمل، مع ضرورة عدم تجاوز ذلك 2-3 مرات أسبوعياً ولا يزيد عن ساعة واحدة في الأيام المحددة من كل أسبوع. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دراسة تثبت إمكانية امتصاص هذه الزيوت للدورة الدموية ولكن يوجد العديد من المسامات العميقة في فروة الرأس ويوجد إمكانية الامتصاص خاصة في حال تهيج فروة الرأس. ويمكن اتباع النصائح التالية للعناية  بالشعر وفروة الرأس خلال الحمل:

  • مزج زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت السمسم، العجلة، الجوز،زيت اللافندر، إكليل الجبل، البابونج، خشب الأرز، زيت الليمون وغيرها الكثير بعد التأكد من الملصق الموجود على علبة الزيت أنه لا يوجد ما يمنع الاستخدام خلال الحمل.
  • اختيار شامبو وبلسم مناسب لنوع الشعر يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الأركان أو الصبار أو زيت الأفوكادو أو الجوجوبا التي يمكن أن تعزز نمو الشعر وتضيف لمعانًا.
  • تجنب العلاجات الكيميائية والصبغات خلال الحمل.
  • قص نهايات الشهر بشكل دوري.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل.
  • تجنب تسريحات الشعر الضيقة والشديدة التي تؤدي لتفاقم سقوط الشعر مثل الكعكة، ذيل الحصان وغيرها.
  • تناول نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والحبوب والبروتينات.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • تجنب الإجهاد والتوتر.

للمزيد:

المرجع:

0
2015-02-12 23:19:59
see-answer-arrow

2013-08-04 23:07:14

زيت اللوز المر مفيد للبشرة الدهنيه ؟؟؟؟

زيت اللوز المر مفيد للبشرة الدهنيه

1

زيت اللوز المر مفيد للبشرة الدهنيه

تتعدد فوائد زيت اللوز المر للبشرة، حيث يساعد على ترطيب البشرة والتقليل من حب الشباب والتقليل من تلف الجلد نتيجة حروق الشمس والتقليل من الندب الجلدية وغيرها الكثير. وتجدر الإشارة أن زيت اللوز المر لا يؤدي إلى حصول انسداد في مسامات البشرة الدهنية ويمكن استخدامه مع مراعاة عدم الإكثار من تطبيقه على البشرة بحيث مرة واحدة أسبوعياً قد تكون كافية.

للمزيد:

المرجع:

0
2013-08-07 10:35:33
see-answer-arrow

2012-12-09 14:36:51

هل من ضرر لاستخدام هذا الخلطه ( كريم جليسوليد الاحمر -ليمون -زيت اللوز المر -فيتامين سي الفوار ) ؟ للجسم والمناطق الحساسه ؟

هل من ضرر لاستخدام الخلطه كريم جليسوليد الاحمر ليمون زيت اللوز المر فيتامين سي الفوار للجسم والمناطق الحساسه

1

هل من ضرر لاستخدام الخلطه كريم جليسوليد الاحمر ليمون زيت اللوز المر فيتامين سي الفوار للجسم والمناطق الحساسه
لا ينصح ويحذر اسخدام اي كريم او دهون او خلطات وبشكل عشوائي على المناطق الحساسة , قد يسبب ذلك حساسية عالية وظهور فقاعات جلدية وتسلخ بالجلد
0
2012-12-09 16:03:23
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة
نصائح طبية عن أمراض القلب و الشرايين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

حاسبات الطبي
site traffic analytics