BICTEGRAVIR SODIUM, EMTRICITABINE, TENOFOVIR ALAFENAMIDE FUMARATE

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

إمتريسيتابين، بيكتيغرافير، تينوفوفير ألافينامايد

إمتريسيتابين، بيكتيغرافير، تينوفوفير ألافينامايد
الاسم العلمي إمتريسيتابين، بيكتيغرافير، تينوفوفير ألافينامايد
تصنيف الدواء: مضادات الفيروسات
الفئة: أمراض الدم
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء إمتريسيتابين، بيكتيغرافير، تينوفوفير ألافينامايد

تركيبة ثلاثية لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية.

أسماء تجارية لإمتريسيتابين، بيكتيغرافير، تينوفوفير ألافينامايد

بيكتارفي

بيكتارفي

بيكتارفي

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل ينصح اخد دواء لموفدين مع دواء تينوفوفير

يعد دواء التينوفوفير ودواء اللاموفدين من الأدوية مضادة للفيروسات، وتستخدم في:

علاج فيروس نقص المناعة البشرية، وهو الفيروس الذي يمكن أن يسبب متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز).
علاج التهاب الكبد المزمن B.
قد يستخدم لاموفدين أو التينو فوفير بمفردهم، أو بالاشتراك مع أدوية أخرى لعلاج العدوى التي يسببها فيروس نقص المناعة البشرية (HIV). فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي يسبب متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

لن يعالج دوائي التينوفوفير و اللاموفدين أو يمنع الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز، ولكن يساعد في منع فيروس نقص المناعة البشرية من التكاثر ويبدو أنه يبطئ تدمير جهاز المناعة، ويؤخر ذلك حدوث مشاكل صحية خطيرة تتعلق عادة بمرض الإيدز أو فيروس نقص المناعة البشرية، كذلك لن يمنع من نقل فيروس نقص المناعة البشرية إلى أشخاص آخرين.

إذا كنت مصابًا بالتهاب الكبد B، فقد يصبح نشطاً أو يزداد سوءاً بعد التوقف عن استخدام عقار تينوفوفير. قد تحتاج إلى اختبارات وظائف الكبد بشكل متكرر لعدة أشهر.
يمكن استخدام دواء اللموفيدين و دواء تينوفوفير تحت الإشراف الطبي، ومن الضروري استشارة الطبيب المعالج إذا ظهرت أي مشاكل أو مضاعفات صحية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ركبت دعامة للشريان التاجي وأتناول البلافيكس 75مج والأسبرين 100وكونكور -كور 2.5 وكريستور لمدة ثلاثة أشهر وإستمرار البلافيكس لمدة عام وعندي...

ليس هناك مشكلة المهم متابعة عدد الصفائ المويه لان فيروس سي يقلل الصفائح والاسبرين يضاد وظيفتها حتي لا يكون هناك مشكلة نزيف

والدي مصاب بالكنسر الغضروفي والطبيب المعالج صرح له بترامندين 200ملي جرام ولكن هذا الدواء غير موجود بالصيدليات فهل من بدائل...

الترامندين، الاسم العلمي الترامادول، هو نوع من أنواع المسكنات القوية و التي تسبب ادماناً في حال استخدامه بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة، عندها يحتاج المريض إلى جرعات أكبر منه  لتخفيف الألم بسبب اعتياد الجسم عليها.

عادة هذا النوع من الأدوية يكون متوفراً في الصيدليات الكبرى، أو في صيدليات المستشفيات. ولا يتم صرفه إلا بوصفة طبية خاصة من الطبيب المعالج.

فيفضل أن يتم أخذ وصفة طبية من طبيبك. وإلى ذلك الوقت يمكن إستخدام مسكنات أخف قوة بعد مراجعة الطبيب مثل ال باراسيتامول أو مضادات الإلتهاب الغير ستيرودية.

 

المرجع:

اقرأ المزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

مه هو بديل روزوفاست 5 مجم خافض الدهون

يحتوي علاج الروزوفاست على الروزفاستاتين (rosuvastatin) وهو يستخدم لخفض الكوليسترول في الدم وبالنسبة لبديله هو اي علاج يحتوي على تركيبة الروزفاستاتين وبنفس العيار (5 مجم) يكون هو البديل حتى وان كان لشركة أخرى ولكن يجب استشارة طبيبك حول العلاج البديل الامثل

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

لدي ارتفاع بالصفيحات الدمويه بتحليل الدم المتكرر للتعداد للصفيحات بين 60000 و90000 مع ارتفاع بحمض البول بالدم 7,2 واتعاطى الاسبرين...

عدد الصفائح الدموية العادية يتراوح بين150.000 -450.000 صفيحة دموية لكل ميكروليتر من الدم.انخفاض تعداد الصفائح بشكل مؤقت عند الإصابة بالعدوى (خصوصاً العدوى الفيروسية) معرفة السبب يتم بزل عينة من نخاع العظمى، لتمييز ما إذا كان ارتفاع عدد الصفائح الدموية هو رد الفعل للالتهاب أو هو السبب الأساسى. لطبيعي من 150000 إلى 400000 ,سلامات

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
 آلام العضلات المزمن مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟