L-Carnitine, L-Arginine, Coenzyme Q10

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

إل-كارنيتين، إل-أرجينين، الإنزيم المساعد Q10

إل-كارنيتين، إل-أرجينين، الإنزيم المساعد Q10
الاسم العلمي إل-كارنيتين، إل-أرجينين، الإنزيم المساعد Q10
تصنيف الدواء: مقويات جنسية
الفئة: الصحة الجنسية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء إل-كارنيتين، إل-أرجينين، الإنزيم المساعد Q10

علاج العقم ومشاكل الخصوبه لدي الرجال والنساء

أسماء تجارية لإل-كارنيتين، إل-أرجينين، الإنزيم المساعد Q10

فيرتا لايت

فيرتا لايت

فيرتا لايت

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-07-09
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل يوجد تحليل للأحماض الأمينية؟ وهل يوجد علاج لارتفاع نسبه الاحماض الأميني (جلوتامين، ميثومين، الانين)

نعم، يوجد تحليل للأحماض الأمينية يسمى تحليل الأحماض الأمينية في البول أو تحليل الأحماض الأمينية في الدم، ويستخدم لتشخيص العديد من الحالات الطبية المرتبطة بارتفاع أو انخفاض مستويات الأحماض الأمينية في الجسم.

 

بالنسبة للعلاج، فإنه يعتمد على سبب ارتفاع نسبة هذه الأحماض الأمينية، فهناك العديد من الأسباب المختلفة، وفي بعض الحالات يتم علاج الحالة المرتبطة بارتفاع مستوى الأحماض الأمينية عن طريق تغيير النظام الغذائي أو استخدام الأدوية، وفي حالات أخرى يمكن أن يتطلب العلاج عملية جراحية أو علاجًا طبيًا أكثر تخصصًا.

 

أنصحك بالمتابعة لدى طبيب مختص لتقدير العلاج المناسب للحالة وإجراء الاختبارات التشخيصية المناسبة التي تساهم في الكشف عن مسبب اضطراب معدلات الأحماض الأمينية المذكورة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 29

في علم الصيدلة

ما هي جرعة الزنك اليومية ل رفع المناعه ؟ وهل منتج كو زينك الذي يحتوي على فيتامين سي 750 mg...

لا يوجد مشكلة من تناوله لمدة شهر فقط ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تفحصي مستوى الزنك في الجسم للتأكد من عدم حاجتك أو حاجتك لتناول الزنك لان زيادة مستوى الزنك في الجسم قد يسبب اعراض جانبية. لا بأس من تناول فيتامين سي بمقدار ١٠٠٠ وحدة يوميا لمدة ٣ شهور لرفع المناعة ومن ثم الاعتماد على مصادر طبيعية لفيتامين سي كالحمضيات.

سؤال من ذكر سنة 42

في علم الصيدلة

هل هناك تعارض بين استخدام دواء الباروكستين والمكمل الغذائي هيدروكسي تريبتوفان؟

نعم يوجد تعارض و لهذا يرجي التوجة الي الطبيب اذا لوجظ اي عرض من هده الاعراض(( توتر, الشعور بعدم الراحة او الهذيان - زيادة التعرق - ارتاع درجة الحرارة - زيادة ضربات القلب - تغيرات نفسية - تيبس بالعضلات او رعشة ))-- و ينصح ايضا باخبار الطبيب المعالج عن المكمل الغذائي

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

عندى 35 سنة وباخد كبسولات فيتامين ا وكوانزيم كيو 10 كمضادات للاكسدة هل فى دللك خطر

التداخلات الدوائية: لا يوجد أي تداخل دوائي بين فيتامن أ و الكوأنزايم كيو (Coenzyme q10) قد يؤثر الكوإنزايم على تأثير الوارفرين warfarine العلاجي كما يوجد تداخل دوائي بين فيتامن أ و أوليستات Orilstat و زيت المعادن mineral oil (لا ينصح باستخدامهما معاً). محاذير الاستخدام في حال كنت تعاني من أي من الحلات التالية، غينصح باستشارة طبيب أو صيدلاني أولا قبل تناول العلاج : - حساسية من علاج أو مادة كيميائية أو مادة غذائية - مشاكل في الدم أو في تجلط/تخثر الدم - سكري - وجود حمل أو رضاعة طبيعية - أي مرض أو اعتلال مزمن في حال كنت تعاني من أي مما سبق فيجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول أي من العلاجين. التزم بالجرعات العلاجية التي يحددها الصيدلاني أو الطبيب أو المذكورة على عبوة الدواء العلاج، و لا تتناول أي جرعة زائدة لكي لا تعرض نفسك لأي أعراض جانبية. أعراض جانبية: يشكل عام، لا يسبب أي مكن العلاجين أعراضا جانبية خطيرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد