اجابات الاطباء
سلامتك، عندما تتوقف عن تناول الأدوية أو المكملات الغذائية لفترة، ثم تعود إليها، فإن تأثير ذلك على مدة العلاج يعتمد على... اقرأ المزيد
سلامتك، عندما تتوقف عن تناول الأدوية أو المكملات الغذائية لفترة، ثم تعود إليها، فإن تأثير ذلك على مدة العلاج يعتمد على عدة عوامل:
- مدة التوقف: التوقف لمدة 10 أيام يعتبر فترة قصيرة نسبيًا، ولكن قد يكون لها تأثير على استمرارية العلاج.
- طبيعة الأدوية والمكملات: بعض الأدوية والمكملات تحتاج إلى تراكم تدريجي في الجسم لتحقيق التأثير المطلوب، والتوقف قد يؤثر على هذا التراكم.
- الهدف من العلاج: إذا كان الهدف هو علاج حالة معينة، فإن التوقف قد يؤدي إلى تراجع في التحسن الذي تم تحقيقه.
في حالتك، بما أنك توقفت لمدة 10 أيام ثم بدأت بتناول مكملات أخرى (ال كارنتين بلس وفيتازنك)، يمكن اعتبار أنك بدأت مرحلة جديدة من العلاج. ومع ذلك، فإن الفترة التي قضيتها في تناول الأدوية والمكملات السابقة (ترنتال، كارنفيتا، أوكتاترون) قد تكون تركت بعض التأثيرات الإيجابية في جسمك.
إليك بعض النصائح الإضافية:
- الالتزام بالجرعات الموصى بها: تأكد من تناول الجرعات الموصى بها من المكملات الجديدة (ال كارنتين بلس وفيتازنك) بانتظام.
- المتابعة: لاحظ أي تغييرات في حالتك الصحية وأبلغ طبيبك بها.
- الصبر: قد تحتاج إلى بعض الوقت لتقييم مدى فعالية المكملات الجديدة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.