ما هي مضار التداوي المستمر بالاستروجين والبروجسترون.

icon 28 يونيو 2011
icon 10216
ما هي مضار التداوي المستمر بالاستروجين والبروجسترون.

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يندر أن نجد أي دواء يخلو من الآثار الجانبية والتأثيرات الضارة ، وتزداد هذه التأثيرات باستخدام الأدوية لفترات طويلة، وهذا ينطبق على حبوب الاستروجين & البروجسترون المركبة، إذ تشير الدراسات إلى ارتفاع طفيف في احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم و حدوث الجلطات، و احتمال الإصابة بسرطان الثدي وبطانة الرحم طبعا هذا لايعني أن هذه التأثيرات ستحدث عند كل من تستخدم هذه الحبوب، بل ينبغي أن نستشير الطبيب الذي سيبحث عن عوامل الخطورة التي تزيد هذه الاحتمالات، إن وجدت و يضع خطة لمتابعة حالة السيدة على المدى البعيد تحياتي 1 2011-07-01 19:31:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يندر أن نجد أي دواء يخلو من الآثار الجانبية والتأثيرات الضارة ، وتزداد هذه التأثيرات باستخدام الأدوية لفترات طويلة، وهذا ينطبق على حبوب الاستروجين & البروجسترون المركبة، إذ تشير الدراسات إلى ارتفاع طفيف في احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم و حدوث الجلطات، و احتمال الإصابة بسرطان الثدي وبطانة الرحم طبعا هذا لايعني أن هذه التأثيرات ستحدث عند كل من تستخدم هذه الحبوب، بل ينبغي أن نستشير الطبيب الذي سيبحث عن عوامل الخطورة التي تزيد هذه الاحتمالات، إن وجدت و يضع خطة لمتابعة حالة السيدة على المدى البعيد تحياتي
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 29

في هرمونات

ماهو علاج انخفاض هرمون البروجسترون

هناك العديد من الوسائل المتبعة لعلاج انخفاض مستوى البروجيستيرون قد تبدأ بوقف التدخين , التقليل من الضغط النفسي والتوتر , والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه , وايضا هناك بعض الاعشاب الطبية التي من الممكن ان تزيد مستوى الهرمون وقد يلجأ الطبيب لوصف بعض العلاجات الدوائية التي تحتوي هرمون البروجيستيرون على عدة اشكال دوائية

سؤال من أنثى

في هرمونات

اشكر القائمين على المنتدى الرائع الاجابه على انا اعاني من تكيسات على المبيض وارتفاع في هرمون الحليب وعندي لخبطة بالدورة الشهريه ان اتناول الاطعمه التي

ليس لدي علم عن علاقه هذه الاطعمه بالسرطان, اما بالنسبه الى تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب فانصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاعطائك العلاج المناسب لتنظيم الدوره واعاده نسبه هرمون الحليب الى النسبه الطبيعيه.

سؤال من أنثى

في هرمونات

اعاني من نقص بسيط في هرمون البروجسترون ولقد تاخرت الدوره الشهرية مدة ٦٠ يوما ولا يوجد حمل فهل النقص هو السبب

هناك عده اسباب قد تؤدي الى خلل في الدوره الشهريه ومنها ١. القلق والتوتر ٢. خلل فيالنظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض لاستبعاد وجود اكياس على المبايض وذلك لتشخيص سبب اضطراب الدوره لديك وحسب تشخيص حالتك يتم المعالجه فخلل بسيط في هرمون البرجسترون لا بؤدي الى هذا

سؤال من أنثى

في هرمونات

هل الادوية التى تحتوى على هرمون الاستروجين تؤثر سلبيا على الشعر وتؤدى الى تساقطه مع العلم اننى انسة وهل يستمر التساقط بعد الانتهاء من اخد

هرمون الاستروجين لا يتسبب في تساقط الشعر، ولا أدري ما هي اأدوية التي تتناولينها، فهناك سبب آخر لتساقط الشعر غير الآستروجين.

سؤال من ذكر

في هرمونات

ما هو سبب ارتفاع هرمون الاستروجين عند المراه و ايضا هرمون الحليب والتستستيرون مع العلم ان المراه غير متزوج

ارتفاع هرمون الاستروجين يكون في ايام محددة من الدورة اما ارتفاع هرمون الحليب والتستوستيرون هل هو مصاحب لاعراض مثل مشاكل بالنظر او زيادة نمو الشعر عند النساء في الوجه او الصدر يجب مراجعة طبيب النسائية لتحديد السبب

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان