بعد استئصال الرحم والمبيضين هل للهرمونات التعويضية (الليفيال) تاثير على الاندومتريوزيس المنتشر فى الحوض؟

icon 18 ديسمبر 2009
icon 7581
بعد استئصال الرحم والمبيضين هل للهرمونات التعويضية (الليفيال) تاثير على الاندومتريوزيس المنتشر فى الحوض؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من المفروض ان تختفي الايدومتريوزيس بعد استئصال المبيضين ولا اعتقد بان الليفيال له تأثير عليها لأن الليفيال في حد ذاته لا يحتوي على الاستروجين ولكن له تأثير مشابه للاستروجين على بعض الأعضاء في الجسم 0 2009-12-24 10:31:48
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من المفروض ان تختفي الايدومتريوزيس بعد استئصال المبيضين ولا اعتقد بان الليفيال له تأثير عليها لأن الليفيال في حد ذاته لا يحتوي على الاستروجين ولكن له تأثير مشابه للاستروجين على بعض الأعضاء في الجسم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 41

في هرمونات

اخد الهرمونات التعويضيه وارغب بالانجاب ولكني اشعر بحراره تاتيني لمدة خمس دقائق ثم ارجع الي وضعي الطبيعي وتتكرر عدة مرات في اليوم اريد معرفة السبب

قد تتسبب الهرمونات المُحفزة للاباضة في حدوث الهبات الساخنة أحياناً , وننصح باستشارة الطبيب المختص للاطمئنان .

سؤال من أنثى

في هرمونات

معلاج نزول نزيف بنى قليل بين الدورتين احيانا ايام التبويض وتاخر الدوره بسبب تذبذب الهرمون الى يفرزه المبيض فى النصف الثانى من الدوره مع العلم

لايوجد علاج معين لما يسمى دم الاباضة وقت التبويض اما بالنسبة لتأخر الدورة فقد يكون فعلا متعلق بمستوى هرمون البروجستيرون الذي يفرزه المبيض (الجسم الاصفر) بعد خروج البويض وعلاج هذا الأمر بسيط وذلك عن طريق استعمال البوجستيرون من اليوم 16 من بداية الدورة ولمدة 10 ايام ولكن لا بد من استشارة طبيبك بهذا الأمر حتى لا يكون هناك سبب اخر

سؤال من أنثى

في هرمونات

اشكر القائمين على المنتدى الرائع الاجابه على انا اعاني من تكيسات على المبيض وارتفاع في هرمون الحليب وعندي لخبطة بالدورة الشهريه ان اتناول الاطعمه التي

ليس لدي علم عن علاقه هذه الاطعمه بالسرطان, اما بالنسبه الى تكيس المبايض وارتفاع هرمون الحليب فانصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاعطائك العلاج المناسب لتنظيم الدوره واعاده نسبه هرمون الحليب الى النسبه الطبيعيه.

سؤال من ذكر

في هرمونات

اذاكان هرمون اف اس اتش وهرمون ال اتش عالى هل علاج للانزاله وما هوالعلاج فى اسرع وقت ممكن

ليس هناك علاج لارتفاع هرمون ال \"اف،اس،اتش\" . ولكن عليك اعاده الفحص في ثالث يوم الدوره للتاكد من ارتفاعه وكذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير بجهازالموجات الفوق صوتيه للمبايض لمتابعه حالتك

سؤال من ذكر

في هرمونات

انا ذكر ٢٨ عاما و اللحظات الاولى لبلوغى شعرت ان عضلاتى تنمو بشكل غير طبيعى او يوجد خلل بها او نقص فى التكوين العضلى لهااا

من الاسباب التي تسبب نقصان الكتلة العضلية هي نقصان افراز هرمون النمو وزيادة افراز هرمون البرولاكتين . ننصحك بمراجعة استشاري امراض الغدد الصماء لاجراء الفحوص اللازمة ومعرفة السبب وعندها يمكن البحث عن العلاج

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان