أسئلة واجابات طبية مرض السكري

 
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

ما هي اعراض مرض السكري ؟ لدي انخفاض بالسكر ؟

تختلف أعراض مرض السكري عن أعراض انخفاض السكر، وتشمل أبرز أعراض مرض السكري ما يلي:

الجفاف: يؤدي ارتفاع السكر في الدم إلى قيام الكلى بالتخلص من السكر الزائد في الدم عن طريق البول، ولأن الكلى تقوم بترشيح الجلوكوز من الدم، فبالتالي تقوم بالتخلص من الماء في الجسم، ولذلك قد يعاني مرضى السكري من كثرة التبول، ويصابون بالجفاف.

  • كثرة الشعور بالعطش: وذلك نتيجة الإصابة بالجفاف، مما يدفع مرضى السكري للإكثار من شرب الماء.
  • كثرة التبول، وهو أمر ناتج عن كثرة شرب الماء بسبب الشعور المستمر بالعطش.
  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • الشعور بالجوع الشديد.
  • تغيرات في الرؤية بشكل مفاجئ.
  • الشعور بتنميل أو وخز في اليدين والأقدام.
  • الشعور بالتعب الشديد معظم الأوقات، مما يعيق القيام بالأنشطة اليومية المعتادة بشكل طبيعي.
  • جفاف الجلد.
  • شفاء الجروح بشكل بطيء جداً.
  • الإصابة بعدوى والتهابات بشكل أكثر من المعتاد.
  • الشعور بالدوخة أو الدوار.

أما بالنسبة لانخفاض السكر في الدم فيكون عند تسجيل قراءات سكر في الدم أقل من 70 ملجم / ديسيلتر، ومن أعراض انخفاض السكر في الدم:

  • رعشة الجسم.
  • القشعريرة.
  • الشعور بالتوتر والقلق.
  • التعرق الزائد.
  • التهيج والإلتهاب.
  • تسارع ضربات القلب.
  • الشعور بالدوخة أو الدوار.
  • الشعور بالجوع.
  • الشعور بالغثيان.
  • شحوب لون الجلد.
  • الشعور بالنعاس.
  • الشعور بالضعف والتعب.
  • الصداع.
  • الوخز أو التنميل في الشفتين أو اللسان.

ولذلك يجب استشارة الطبيب في حالة ظهور أي من الأعراض السابقة لتشخيص الحالة بشكل صحيح، والحصول على العلاج المناسب، وذلك لتفادي المخاطر المحتملة من أعراض مرض السكري أو انخفاض نسبة السكر في الدم، وتشمل المضاعفات ما يلي:

  • مشاكل العين.
  • مشاكل القدم.
  • أمراض القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • مشاكل الكلى.
  • تلف الأعصاب.
  • أمراض اللثة.
  • المشاكل الجنسية.

للمزيد:

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
مرض السكري

ماهي النسبه الطبيعية لسكر الدم وهل تناول التمر يؤثر على النسبه اذا كان الشخص قد تناوله على الفطور

السلام عليكم النسبة الطبيعة لسكر الدم الصائم 70-110مجم/100مل دم نسبة السكر بعد ساعتين من الافطار لا يجب ان تتعدى 140 اما التمر نعم فهو يزيد نسبة السكر في الدم

أجاب عن السؤال

الدكتور احمد ابراهيم عويص
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
مرض السكري

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 46 سنة

حماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم