هل تعاطى عقار هيدروكلورثيازيد لمريض ضغط الدم المرتفع والسكرى يتسبب فى

هل تعاطى عقار هيدروكلورثيازيد لمريض ضغط الدم المرتفع والسكرى 2 يتسبب فى ارتفاع نسبة السكر فى الدم ؟ او هو فى الحدود الامنة؟ وشكرا

2013-01-02
1 إجابة السؤال 2019-12-10
نعم يمكن استعمال العقار , وان الارتفاع البسيط الذي يمكن ان يسببه العقار يمكن تلاشيه من خلال المحافظة على الحمية الغذائية , و العلاج الدوائي المناسب . 0 2013-01-03 17:46:29
د. خليل عزام
د. خليل عزام
جراحة عامة
star star star star ic_star 128 تقييم
نعم يمكن استعمال العقار , وان الارتفاع البسيط الذي يمكن ان يسببه العقار يمكن تلاشيه من خلال المحافظة على الحمية الغذائية , و العلاج الدوائي المناسب .

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2012-06-14 02:56:29

هل تعاطى مدر البول هيدروكلورثيازيد لمريض الضغط المرتفع والسكرى 2 يتسبب فى ارتفاع نسبة السكرفى الدم بشكل ايجابى ام هو فى الحدود الامنة وهل توجد ادوية اخرى اقل ضررا برجاء الافادة ولكم جزيل الشكر

هل تعاطى مدر البول هيدروكلورثيازيد لمريض الضغط المرتفع والسكرى يتسبب فى ارتفاع نسبة السكرفى الدم بشكل ايجابى ام هو فى الحدود الامنة وهل توجد ادوية اخرى اقل ضررا برجاء الافادة ولكم جزيل الشكر

2

هل تعاطى مدر البول هيدروكلورثيازيد لمريض الضغط المرتفع والسكرى يتسبب فى ارتفاع نسبة السكرفى الدم بشكل ايجابى ام هو فى الحدود الامنة وهل توجد ادوية اخر...
ليس هناك اية موانع لاستعال هذا الدواء في مرضى السكري , الذين يعانون من ارتفاع الضغط. استشر طبيبك في كمية الجرعة اللازمة والتقيد في مواعيدها.
0
2012-06-14 08:48:41
see-answer-arrow

2012-04-26 23:06:26

هل تعاطى قرص يوميا من عقار ميتفورين 850 مج وبصفة دائمة لمريض السكرى 2 يكون له اضرارجانبية للكلى ؟برجاء الافادة وشكرا

هل تعاطى قرص يوميا من عقار ميتفورين مج وبصفة دائمة لمريض السكرى يكون له اضرارجانبية للكلى برجاء الافادة و

1

هل تعاطى قرص يوميا من عقار ميتفورين مج وبصفة دائمة لمريض السكرى يكون له اضرارجانبية للكلى برجاء الافادة و
لا يسبب الميتفورمين ضرراً للكلى، ولكن يجب تقييم وظائف الكلية بشكل دوري لأنه يطرح عن طريق البول ويخشى أن يتراكم في الجسم إذا تراجعت وظيفة الكلى تحياتي
0
2012-04-29 12:29:10
see-answer-arrow

2012-03-10 00:05:06

هل تعاطى عقار ميتفورمين لمريض السكرى بصفة مستمرة يسبب اضرارا للبنكرياس اويسبب اضرارا اخرى للجسم ارجو الافادة وشكرا

هل تعاطى عقار ميتفورمين لمريض السكرى بصفة مستمرة يسبب اضرارا للبنكرياس اويسبب اضرارا اخرى للجسم الافادة و

1

هل تعاطى عقار ميتفورمين لمريض السكرى بصفة مستمرة يسبب اضرارا للبنكرياس اويسبب اضرارا اخرى للجسم الافادة و
لا يسبب الميتفورمين أية أضرار في البانكرياس وهو دواء أثبتت دراسات عديدة أنه يقي من إصابات الأوعية الدموية بالإضافة إلى فعاليته في التقليل من المقاومة على الانسولين ولاستخدامه بشكل آمن لا بد من مراقبة وظيفة الكلى فلا ينصح باستخدامه إذا كان مستوى الكرياتنين أكثر من 1,2 تحياتي
0
2012-03-10 17:43:26
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics