عندي مرض السكر وله خمسة اشهر وصرف لي الطبيب اقراص منظم ودواء ا منكم ال

عندي مرض السكر وله خمسة اشهر وصرف لي الطبيب اقراص منظم ودواء ارجوا منكم الجواب هل استخدمهم او استخدم الرياضه لانني اخاف ان تكون الاقراص تزيد المرض

2014-05-09
1 إجابة السؤال 2019-06-25
الاقراص لا تزيد المرض و من الضروري استخدامها تحت اشراف الطبيب المعالج 0 2014-05-10 21:24:08
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
star star star star ic_star 116 تقييم
الاقراص لا تزيد المرض و من الضروري استخدامها تحت اشراف الطبيب المعالج

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2018-10-06 02:32:39

السكري عندي من النوع2 غير منظبط استخدم ميتفورمين 1000مغ 3اقراص و ريباغلينيد 6 اقراص في اليوم هل بامكاني اضافة سيتاجليبتين 100مغ لضبط السكر

السكري عندي من النوع غير منظبط استخدم ميتفورمين مغ اقراص و ريباغلينيد اقراص في اليوم هل بامكاني اضافة سيتاجليبتين مغ لضبط السكر

1

السكري عندي من النوع غير منظبط استخدم ميتفورمين مغ اقراص و ريباغلينيد اقراص في اليوم هل بامكاني اضافة سيتاجليبتين مغ لضبط السكر

يمكن اضافتها و لكن يجب ان تقوم بعمل تحليل بالمعمل و تذهب الى طبيب متخصص لانة غالبا سوف يتغير العلاج

0
2018-10-06 16:20:52
see-answer-arrow

2016-05-06 18:24:34

عندي مرض السكر مده 3 اشهر .عند تحليل السكر التراكمي لاول مره كان 10.6 وبعد 3 اشهر اصبح التراكمي 7.6 .هل استمر على اخذ علاج المنظم ام لا ام استخدم ادويه اعشاب .وشكرا

عندي مرض السكر مده اشهر عند تحليل السكر التراكمي لاول مره كان وبعد اشهر اصبح التراكمي هل استمر على اخذ علاج المنظم ام لا ام استخدم ادويه اع و

1

عندي مرض السكر مده اشهر عند تحليل السكر التراكمي لاول مره كان وبعد اشهر اصبح التراكمي هل استمر على اخذ علاج المنظم ام لا ام استخدم ادويه اع و
عليك بمتابعة العلاج وعدم التفكير بالتخلص من العلاج بالاعشاب فهي تساعد ولكن لا تشفي من المرض ترك العلاج ممكن ان يؤدي الى ارتفاع السكر من جديد والعودة للعلاج واحد تكون اصعب
0
2016-05-07 22:23:35
see-answer-arrow

2015-12-28 20:48:27

السلام عليكم ،، عمري27 صار لي 17 يوم من اكتشفت السكري عندي اتبع حمية غذائية دون ان استخدم دواء سكري ،، ووضعي ممتاز ولله الحمد هل الدواء السكري والمنظم ضروري استخدمه ام لا ؟!

صار لي يوم من اكتشفت السكري عندي اتبع حمية غذائية دون ان استخدم دواء سكري ووضعي ممتاز ولله الحمد هل الدواء السكري والمنظم استخدمه ام لا

1

صار لي يوم من اكتشفت السكري عندي اتبع حمية غذائية دون ان استخدم دواء سكري ووضعي ممتاز ولله الحمد هل الدواء السكري والمنظم استخدمه ام لا
بعض انواع السكر تستجيب للحميه الغذائيه والرياضه دون العلاج ونقص الوزن ولكن علي حسب نتائج تحاليلك نستطيع الرد هل لابد من علاج ام ماذا
0
2015-12-29 20:35:04
see-answer-arrow

2015-09-09 12:24:20

انا أعاني من مرض السكر ويسبب لي بالحرقة و وخز وخضران بالقدمين انا اخذ دواء منظم للسكر. أرجو منكم ان ترشودني الى حل

انا اعاني من مرض السكر ويسبب لي بالحرقة و وخز وخضران بالقدمين انا اخذ دواء منظم للسكر منكم ان ترشودني الى حل

1

انا اعاني من مرض السكر ويسبب لي بالحرقة و وخز وخضران بالقدمين انا اخذ دواء منظم للسكر منكم ان ترشودني الى حل
من الممكن انك تعاني من مضاعفات السكري neuropathy ويفضل استشارة الطبيب الباطنية لإعطاء علاج كاlyrica tab
0
2015-09-09 20:47:10
see-answer-arrow

2015-06-30 17:45:13

انا مريض سكري النوع 2 ولا استخدم أي علاج فقط حمية و رياضه 4 ايام في الأسبوع وعند الفحص سكر صائم كان 118 ، هل يجب أن استخدم الدواء أم استمر على الحميه والرياضه فقط ؟

انا مريض سكري النوع ولا استخدم اي علاج فقط حمية و رياضه ايام في الاسبوع وعند الفحص سكر صائم كان هل يجب ان استخدم الدواء ام استمر على الحميه والرياضه فقط

1

انا مريض سكري النوع ولا استخدم اي علاج فقط حمية و رياضه ايام في الاسبوع وعند الفحص سكر صائم كان هل يجب ان استخدم الدواء ام استمر على الحميه والرياضه ف...
الافضل استخدام علاج الميتفورمين 850 مغ 3 مرات يوميا وذلك لانه يقلل من تسارع المرض في المستقبل
0
2015-07-01 19:00:31
see-answer-arrow

2015-06-19 13:04:48

عندي امي مرضية السكر عندها يرتفع الى 300 وبعض الاحيانا الى 241 تتناول جرعه السكر قبل الاكل والمنظم بعد الاكل لكنها لاتستمر على المنظم

عندي امي مرضية السكر عندها يرتفع الى وبعض الاحيانا الى تتناول جرعه السكر قبل الاكل والمنظم بعد الاكل لكنها لاتستمر على المنظم

1

عندي امي مرضية السكر عندها يرتفع الى وبعض الاحيانا الى تتناول جرعه السكر قبل الاكل والمنظم بعد الاكل لكنها لاتستمر على المنظم
الاعتدال في الطعام والنظام هو أساس العلاج
0
2015-06-20 19:34:32
see-answer-arrow

2015-04-29 21:19:42

انا مريض سكر منذو ٢٠ سنة و السكر لدي مرتفع و انا لا استعمل انسولين لانني اخاف من اثار الجنبية و اعصبي تلفانه ورجعت طبيب ولم استفد بشيء

انا مريض سكر و ٢٠ و السكر لدي مرتفع و انا لا استعمل انسولين لانني اخاف من اثار الجنبية و اعصبي تلفانه ورجعت طبيب ولم استفد بشيء

1

انا مريض سكر و ٢٠ و السكر لدي مرتفع و انا لا استعمل انسولين لانني اخاف من اثار الجنبية و اعصبي تلفانه ورجعت طبيب ولم استفد بشيء
اثار المرض أكثر بكثير من اثار الانسولين
0
2015-04-30 15:23:54
see-answer-arrow

2014-12-19 19:22:52

عندي طفل عمره 4 اشهر ويعاني من التعرق الشديد اخاف انه عنده مرض السكري لانه وراثي ويوجد في العائلة ارجو ان تفيدوني وجزاكم الله الف خير

عندي طفل عمره اشهر ويعاني من التعرق الشديد اخاف انه عنده مرض السكري لانه وراثي ويوجد في العائلة ان تفيدوني و الف

1

عندي طفل عمره اشهر ويعاني من التعرق الشديد اخاف انه عنده مرض السكري لانه وراثي ويوجد في العائلة ان تفيدوني و الف
يرجى الذهاب الى طبيب الاطفال لعمل الفحوصات اللازمه
0
2014-12-21 13:38:06
see-answer-arrow

2014-12-01 06:24:43

السلام عليكم ارجو منكم ايضاح لي الصورة فانا تم تشخيصي باني مريض سكر نوع 2 وتم صرف لي حبوب منظم نوع ميتفور500 حبة واحدة بعد الغداء ولكن الاحظ بعد استعمالي للمنظم وجود هبوط متكرر مما يجعلني اضطر اكل كثير حيث انه ينزل السكر سريعا شكرا واسف على الاطالة.

منكم ايضاح لي الصورة فانا تم تشخيصي باني مريض سكر نوع وتم صرف لي حبوب منظم نوع ميتفور حبة واحدة بعد الغداء ولكن الاحظ بعد استعمالي للمنظم وجود هبوط متكرر مما يجعلني اضطر اكل كثير حيث انه ينزل السكر سريعا واسف على الاطالة

1

منكم ايضاح لي الصورة فانا تم تشخيصي باني مريض سكر نوع وتم صرف لي حبوب منظم نوع ميتفور حبة واحدة بعد الغداء ولكن الاحظ بعد استعمالي للمنظم وجود هبوط م...
العلاج الموصوف لايسبب اي هبوط في السكر وهذه الأعراض تكون في بداية المرض ناتجة عن مقاومة الأنسولين والوجبات الكبيرة او الدسمة يجب الاستمرار على العلاج مع اكل وجبات خفيفة ومتكررة
0
2014-12-02 01:11:27
see-answer-arrow

2013-12-29 14:18:56

اصبت بإلتهاب في اللهاة ثم استشرت الطبيب الذي وصف لي اقراص فيتامين "س" و دوليبران ثلاث اقراص يوميا (صباحا) لمدة ثلاث ايام من دواء Solupred 20 mg، اصبحت اشعر بتعب و التبول، فحصت السكر فوجدت أن نسبته 1.80 قبل الافطار، هل للدواء مسؤولية في السكر

اصبت بالتهاب في اة ثم استشرت الطبيب وصف لي اقراص فيتامين س و دوليبران ثلاث اقراص يوميا صباحا لمدة ثلاث ايام من دواء Solupred mg اصبحت اشعر بتعب و التبول فحصت السكر فوجدت ان نسبته قبل الافطار هل للدواء مسؤولية في السكر

1

اصبت بالتهاب في اة ثم استشرت الطبيب وصف لي اقراص فيتامين س و دوليبران ثلاث اقراص يوميا صباحا لمدة ثلاث ايام من دواء Solupred mg اصبحت اشعر بتعب و التب...
بالنسبة لفيتامين سي ودوليبرين (الباراسيتامول) لا تسبب ارتفاع سكر الدم اما بخوص السولبريد فهو يحتوي على البريدنيزولون ومن اثاره الجانبية: مشاكل النوم (الأرق) ، تغيرات في المزاج؛حب الشباب ,جفاف الجلد,بطء التئام الجروح؛زيادة التعرق؛الصداع، والدوخة، والإحساس الدوران؛ الغثيان وآلام في المعدةوالانتفاخ، أو تغييرات في الشكل أو موقع للدهون في الجسم وقد يؤدي الى ارتفاع السكر في الدم ولكن يجب مراجعة الطبيب و فحص السكري التراكمي للتاكد من عدم الاصابة بالسكري لان نسبة السكر في الدم بعد الصيام يجب ان تكون (70-110 مغ لكل ديسيلتر) ونسبة السكر في الدم لديك اعلى من المعدل الطبيعي
0
2014-01-01 17:24:20
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

أطباء متميزون لهذا اليوم
site traffic analytics