تناولت طعاما كثيرا فيه ارز وخبز وبعدها اكلت حلويات قطعتين كبيرتين مليئتان بالقطر وبعد ساعتين فحصت السكر ووجدته 159 هل هذا طبيعي؟

icon 12 أغسطس 2015
icon 664
تناولت طعاما كثيرا فيه ارز وخبز وبعدها اكلت حلويات قطعتين كبيرتين مليئتان بالقطر وبعد ساعتين فحصت السكر ووجدته 159 هل هذا طبيعي؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

هذا ما يسمى حالة ما قبل السكري:عدم تحمل السكر 1 2015-08-12 18:42:22
الدكتور فضل علي الفليطي
الدكتور فضل علي الفليطي
الغدد الصماء
هذا ما يسمى حالة ما قبل السكري:عدم تحمل السكر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 37

في مرض السكري

هل الكربوهيدرات مثل الارز والخبز غنيه بالسكر مثلا تعادل السكر الموجود بالتمر والببسي وهل بعد ماتدخل الجسم تتخول الى سكر مثل السكرالموجود بالتمر وكم معدل

السلام عليكم ورحمة الله نعم أي مأكولات بها كربوهيدرات او نشويات تتحول الي جلوكوز وهو سكر الدم القصية هي ليست كمية السكريات ولكن معدل ما يصل الى الدم هناك سكريات بسيطة مثل العصاير والحلويات تدخل الدم بكمية كبيرة فتقوم برفع سكر الدم معدل السكر التركمي الطبيعي هو اقل من ٥.٨

سؤال من ذكر

في مرض السكري

عندما افحص السكري صباحا يكون ما بين و ولكن اذا تناولت شي حلو بالاضافة الى الفطور اقيس بعد ساعتين فيكون او واحيانا اقل بكثير ما

فى الشخص العادى يكون االسكر الفاطر أقل من 140. فى مريض السكر يكون أعلى من ذلك, ولكن من الأفضل أن يكون أقل من 180 مع استخدام الأدوية.

سؤال من ذكر

في مرض السكري

اليوم فحصت السكري وانا صايم وكان النتيجة وبعد الفطور الساعة بساعتان فحصت ووجدت هل يعتبر عادي او ما هو ارشاداتكم لي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هاته الفحوصات تدل على نسب مرتفعة ولذلك ننصحكم بزيارة طبيب العائلة في أقرب فرصة لاستكمال الفحص والتحاليل البيولوجية اللازمة. وادام الله عليكم تمام العافية.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً