اصبت بالتهاب في اة ثم استشرت الطبيب وصف لي اقراص فيتامين س و دوليبران

اصبت بالتهاب في اة ثم استشرت الطبيب وصف لي اقراص فيتامين س و دوليبران
icon 29 ديسمبر 2013
icon 695
اصبت بإلتهاب في اللهاة ثم استشرت الطبيب الذي وصف لي اقراص فيتامين "س" و دوليبران ثلاث اقراص يوميا (صباحا) لمدة ثلاث ايام من دواء Solupred 20 mg، اصبحت اشعر بتعب و التبول، فحصت السكر فوجدت أن نسبته 1.80 قبل الافطار، هل للدواء مسؤولية في السكر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بالنسبة لفيتامين سي ودوليبرين (الباراسيتامول) لا تسبب ارتفاع سكر الدم اما بخوص السولبريد فهو يحتوي على البريدنيزولون ومن اثاره الجانبية: مشاكل النوم (الأرق) ، تغيرات في المزاج؛حب الشباب ,جفاف الجلد,بطء التئام الجروح؛زيادة التعرق؛الصداع، والدوخة، والإحساس الدوران؛ الغثيان وآلام في المعدةوالانتفاخ، أو تغييرات في الشكل أو موقع للدهون في الجسم وقد يؤدي الى ارتفاع السكر في الدم ولكن يجب مراجعة الطبيب و فحص السكري التراكمي للتاكد من عدم الاصابة بالسكري لان نسبة السكر في الدم بعد الصيام يجب ان تكون (70-110 مغ لكل ديسيلتر) ونسبة السكر في الدم لديك اعلى من المعدل الطبيعي 0 2014-01-01 17:24:20
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الجهاز الهضمي والكبد
بالنسبة لفيتامين سي ودوليبرين (الباراسيتامول) لا تسبب ارتفاع سكر الدم اما بخوص السولبريد فهو يحتوي على البريدنيزولون ومن اثاره الجانبية: مشاكل النوم (الأرق) ، تغيرات في المزاج؛حب الشباب ,جفاف الجلد,بطء التئام الجروح؛زيادة التعرق؛الصداع، والدوخة، والإحساس الدوران؛ الغثيان وآلام في المعدةوالانتفاخ، أو تغييرات في الشكل أو موقع للدهون في الجسم وقد يؤدي الى ارتفاع السكر في الدم ولكن يجب مراجعة الطبيب و فحص السكري التراكمي للتاكد من عدم الاصابة بالسكري لان نسبة السكر في الدم بعد الصيام يجب ان تكون (70-110 مغ لكل ديسيلتر) ونسبة السكر في الدم لديك اعلى من المعدل الطبيعي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

سبب ارتفاع السكر بعد الاكل والسكر التراكمي يصل تسعة ونصف علما انني استعمل دواء لانتوس ابر صباحا ومساء استعمل دواء مع ثلاث حبات يوميا جلوكوفيج

يجب اضافة علاج يكون مسؤل عن السكر الناتج عن الاكل ويكون ذلك بالتعاون مع الطبيب المعالج حسب معرفته بظروف الحالة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

انا مريض بالسكري اتناةل حبوب جلبنكلمد ومن ايام نصحني بتناول دواء تطور وهو داي ميكرون م ر حبتين صباحا قبل الافطار ولكن السكر اي مرتفع

لماذا غير طبيبك الدواء السابق، هل كانت قيم سكر الدم غير مقبولة، وهل كانت تحدث لديك هبوطات في سكر الدم؟؟ يحدد الدواء الأمثل لمريض السكري وفق فعاليته وأمانه وليس وفق حداثته أو قدمه نصيحتي لك هي أن تراجع طبيبك و تعرض عليه المشكلة، وينبغي أن يوضح لك سبب تغيير نوع العلاج تحياتي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً