ابي يعاني يوم من آلام مبرحه في القدمين واحيانا اليدين وللعلم هو لا يعا

ابي يعاني يوم من آلام مبرحه في القدمين واحيانا اليدين وللعلم هو لا يعا
icon 26 مارس 2014
icon 460
أبي 69 عام يعاني منذ 45 يوم من آلام مبرحه في القدمين وأحيانا اليدين وللعلم هو لا يعاني من مرض السكري ولكن يعاني من ارتفاع ضغط الدم وقصورالشريان التاجي وكان تشخص أكثر من طبيب هو إلتهاب بالأعصاب الطرفية وحتي الان لم يجدي أي علاج ف تخفيف الألم فما العمل

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب مراجعة اخصائي الاعصاب 0 2014-03-27 19:10:46
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب مراجعة اخصائي الاعصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مرض السكري

عمرها انصابت بالسكري من النوع اول وهي متقبلة الموضوع بس قرات ان السكري يسبب جفاف للبشرة فطريات التهابات وبالمس اجاها الم في قدمها يسموه الاام

السكر المنتظم مع الانسولين لا يسبب اي مشكلة وخاصة النوع الاول والمضاعفات تأتي من عدم انتظام السكر اذا كان المرض حديثا لديها فهذا الالم ليس الم الاعصاب المعروف لدى مرضى السكر

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ماهو سبب تنمل القدم نوم القدم عند مرضى السكري وكيفيه التخفيف منه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يعتبر تنمل القدمين عند مريض السكري من أول علامات الاعتلالات العصبية الناتجة عن عدم اتزان واعتدال نسبة السكر في الدم لمدة طويلة. وقد تتطور اذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة لأوجاع عصبية أخرى مثل الاحساس بثقل القدمين أو الحرقان أو ما يشبه الصعق الكهربائي حتى يصل الى عدم الاحساس تماما. يقع التعامل معه أولا بالضغط اكثر نحو تحسين نسبة السكر في الدم ثم ببعض مضادات الاوجاع العصبية وهي ليست كمضادات الاوجاع الكلاسيكية من شأنها التخفيف من التنميل للقدمين, وفي زيارة طبيبكم الخاص المزيد من الافادة في الموضوع وادام اللع عليكم اتمام العافية

سؤال من ذكر

في مرض السكري

عندي السكر و عدة اشهر اصبت بمرض الضغط احس بتنميل ولسعه في الاطراف اريد وصفه مختصره نمشي عليها ليتم شفائي من الاعصاب الطرفيه قرات تقريبا

اولا يجب السيطرة بشكل جيد على معدلات سكر الدم ومن ثم يمكن اخذ علاج Gabapentin من عيار 300 مغ يوميا قبل النوم او مراجعة طبيب الاعصاب

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ابي مريض بالسكري والضغط ويعاني انتفاخ بيده اليسرى كل صباح ولا يعرف السبب مع انه زار من طبيب مع العلم انه يتناول دواء سيليبركس

الانطباع الاولي لدي هو ان هناك عائق ما امام جريان الدم يشكل حر داخل اوردة اليد لابد من الفحص السريري وربما يحتاج الامر الى استقصاءات اخرى لذلك انصحك باستشارة اخصائي امراض القلب والاوعية الدموية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً