ابنى عمره ومريض بالسكر وياخذ الانسولين مرات قبل الاكل ومرة واحده ليلا

ابنى عمره ومريض بالسكر وياخذ الانسولين مرات قبل الاكل ومرة واحده ليلا
icon 12 يناير 2014
icon 483
ابنى عمره 15سنه ومريض بالسكر ويأخذ الانسولين 3 مرات قبل الاكل ومرة واحده ليلا قبل النوم ولكنه فى الفترة الاخيره يصاب بنزله برد مصاحبها بعض الحساسيه والدكتور وصف له بخاخ اسمه NASONEXوطبعا هذا البخاخ يحتوى على الكورتيزون فهل له تأثير على ارتفاع السكر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

كمية الكورتيزون الموجدة في البخاخ تعتبر قليلة ولاتؤثر على مستويات سكر الدم ولكن بشكل عام اذا حدث ارتفاع في سكر الدم بعد استخدام البخاخ فيمكن رفع جرعة الانسولين تحت اشراف الطبيب المعالج 0 2014-01-15 20:34:30
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
كمية الكورتيزون الموجدة في البخاخ تعتبر قليلة ولاتؤثر على مستويات سكر الدم ولكن بشكل عام اذا حدث ارتفاع في سكر الدم بعد استخدام البخاخ فيمكن رفع جرعة الانسولين تحت اشراف الطبيب المعالج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 62

في مرض السكري

والدتي سكرها التراكمي لم تكن تعاني من السكري مريضه ظغط ها قصور في وظائف الكلى تحسنت مع المتابعه مع امراض الكلى وصف لها السكري شهر

اختي الكريمه اذا كانت لم تعاني من السكر سابقا هناك ادويه يمكن استخدامها انصح بهذه الادويه Gliclazide, linagliptin كلها امنه في حالتها المرضيه اسالي طبيبك عن امكانية ايقاف الانسولين واستخدام هذه الادويه وغالبا يمكن ايقاف الانسولين بعد استخدام هذه الادويه

سؤال من أنثى

في مرض السكري

زوجي عمره يعاني من السكر من الطفولة و الضغط المرتفعمدخن يعاني الاحساس بالبرد على غير طبيعته و مؤخرا تاتيه حالة احساس بالبرد مع تعرق كامل

هذه اعراض اصابة الجهاز العصبي من السكر يجب استشارة الطبيب فهناك بعض الادوية المفيدة للحالة ويجب تنظيم السكر ووقف التدخين

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ما هو تاثير مرض السكري على البصر

اذا لم يتم السيطرة على مستوى السكر في الدم فهذا قد يؤدي الى تلف في الأوعية الدموية في الأنسجة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين قد يسبب اعتلال الشبكية السكري أية أعراض أو مشاكل في الرؤية ولكن قد لا يكون لها اعراض بالبداية ولكن في نهاية المطاف يمكن أن يؤدي اعتلال الشبكية السكري الى فقدان البصر يجب المحافظة على مستوى السكر في الدم ومراجعة الطبيب كل ست شهور للتأكد من صحة العيون

سؤال من ذكر

في مرض السكري

اخذت علاج زنتاك لعلاج الحساسيه وفي اليوم التالي وجدت السكر هل ممكن يكون اسباب ارتفاع السكر من العلاج علما باني اخذت لمدة يومين ثمان حبات

حبوب الكورتيزون هي على الأرجح السبب في ارتفاع سكر الدم وليس الزانتاك على أية حال أنصحك بعد انتهاء المعالجة بالكورتيزون بمراقبة سكر الدم و اعلامي بالنتيجة تحياتي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً