انا حامل اربعة شهور قمت بعمل هده التحاليل اريد معرفةكل تحليل ما معناه وكيف النسبة HGB= 9.3 HbA1c=7.6% calcium=7.9 ESR=32 Fasting plasma glucose=71
أجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأتمنى لك الصحة والعافية، نتيجتك طبيعية تمامًا ولا تدل على وجود مرض السكري. قراءة 117 ملغ/ديسيلتر بعد صيام 6 ساعات تقع ضمن المعدل الطبيعي؛ لأن السكر العشوائي أو شبه الصيام يعد طبيعيًا إذا كان أقل من 140 ملغ/ديسيلتر، ونتيجتك أقل من ذلك بكثير.
حتى لو اعتبرناها قراءة صيام كاملة، فهي أقل من 126 ملغ/ديسيلتر وهو الحد الذي يُشخص به مرض السكري. المعايير الطبية تقول أن سكر الصيام الطبيعي يكون أقل من 100، ومقدمات السكري من 100-125، والسكري يُشخص عند 126 أو أكثر، أما السكر العشوائي فيُشخص السكري عند 200 أو أكثر.
بناءً على ذلك، نتيجتك لا تشير لأي مشكلة، ولكن إذا أردتِ الاطمئنان الكامل يمكنك عمل تحليل سكر صيام كامل (8 ساعات) أو تحليل السكر التراكمي HbA1c الذي يعطي صورة عن آخر 3 أشهر، لكن لا داعي للقلق حالياً.
أجاب عن السؤال
د. مرام خليلأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالك
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية