ماهو تليف القدم وهل يسهل علاجه

icon 27 يوليو 2011
icon 14492
ماهو تليف القدم وهل يسهل علاجه

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تليف القدم نتيجة اصابات اوكسور ويحدث كمضاعفات لعملية طويلة او اصابة جسيمة وكسور معقدة , بشكل عام التعامل مع التليفات صعب والنتائج محدودة 3 2011-07-28 05:41:35
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تليف القدم نتيجة اصابات اوكسور ويحدث كمضاعفات لعملية طويلة او اصابة جسيمة وكسور معقدة , بشكل عام التعامل مع التليفات صعب والنتائج محدودة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مختبر

اجريت فحص لفيتامين ب من قبل سنتين وكانت النتيجة واخذت كورس من الابر لمدة عشرة ايام وقبل شهر اجريت الفحص مرة اخرى وكانت النتيجة كيف

لا يجوز اكمال العلاج من غير استشارة الطبيب المختص , ننصح بمراجعة الطبيب واخباره بكل ما تعاني منه وعن نتائج الفحوصات المخبرية

سؤال من أنثى

في مختبر

ماهو تحليل DNA وكيف لهم ان يعرفوا هويه الشخص من التحليل رغم انهم لم يقوموا باجراءه عند ولاده الشخص

الدنا هو وحدة الوراثة الأساسية. وفيه كل الصفات الوراثية في الإنسان، وهو موجود في كل الخلايا والإفرازات الجسدية، ويمكن معرفة تركيبه من التحليل. ورؤية الفرق بينه وبين تريبات أخرى.

سؤال من ذكر

في مختبر

وهل نقص كرات الدم البيضاء دليل على وجود مرض

نعم, يَتفاوتُ المستوى الطبيعي للعدلات في الدمّ الإنساني بعض الشّيء بتفاوت العُمر و الجنس. و لدى الرّضع تعداد أقلّ الأطفال والبالغين الأكبر سنّاً، و لدى الأمريكان أفريقيين تعداد أقل مِنْ القوقازيين أَو الآسيويين. و يبلغ متوسطَ مستوى الشخص البالغ 1500 كريّة / ملي متر3 مِنْ الدمِّ. و يُفسّر تعداد العدلات (في الخلايا / مليمتر 3) على النحو الآتي: • أكبر مِنْ 1000. هناك حماية اطبيعية ضدّ العدوى • 500-1000. هناك بَعْض الخطر المتزايد من الإصابة بالعدوى. • 200-500. خطر كبير من الإصابة بعدوى شديدة. • أقل مِنْ 200. خطر الإصابات بعدوى حادّة جدّاً؛ تَتطلّبُ المعالجةُ في المستشفى بالمضادات الحيوية.

سؤال من ذكر

في مختبر

ماهو التحليل يظهر مدى قدرة الجسم على امتصاص الطعام

سوء امتصاص الغذاء سوء امتصاص الأطعمة- هو فشل الجسم فى أن يقوم بامتصاص المواد الغذائية بشكل طبيعى من الفيتامينات و المعادن وغيرها من المواد الغذائية المتواجدة فى الأطعمة. ويحدث تباعاً سوء التغذية والتى تتعدد أسبابها ليس فقط من سوء امتصاص الأطعمة وإنما أيضاً من عدم تناول القدر الكافى من الأطعمة، غياب أو نقص إحدى المواد الغذائية أو أكثر فى الطعام الذى يتناوله الشخص .. كما أن الشخص البدين معرض لسوء التغذية إذا لم يحصل على نظام غذائى ملائم، فسوء التغذية تتمثل فى عدم تناول القدر الكافى من الطعام .. أو تناول القدر الكافى من الطعام لكن يكون الجسم غير قادراً على هضم أو امتصاص أو الاستفادة من هذا الطعام. ونستخلص من هذا أن سوء الامتصاص أحد عوامل بل عامل رئيسى فى الإصابة بسوء التغذية فالعلاقة وطيدة بينهما.

سؤال من أنثى

في مختبر

ماهو الطو المعدي في الملاريا

تنتقل الملاريا من شخص لآخر (الطور المعدي للملاريا) في حال التعرض للدغة بعوضة تحمل طفيليات الملاريا، حيث تدخل الطفيليات إلى مجرى الدم وتنتقل نحو الكبد حيث تتكاثر. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تصاب البعوضة غير المصابة بالملاريا عند لدغ شخص مصاب بالملاريا، وقد تنقلها إلى شخص آخر عند لدغهم بعد ذلك. 

إن الطور المعدي في الملاريا هو طور الجاميتوسايت (الطور الجنسي) للملاريا ويكون الدم في هذه الحالة معدياً، وتكون الوقاية من الملاريا إما بالأدوية المضادة للملاريا أو بالقضاء على البعوض الناقل مع ضرورة تغطية البشرة عن طريق ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة وتطبيق طارد الحشرات على الجلد والملابس.

للمزيد:

المرجع:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً