سبب ارتفاع انزيمات الكبد

icon 19 سبتمبر 2013
icon 2503
سبب ارتفاع انزيمات الكبد

إجابات الأطباء على السؤال (1)

تتعدد العوامل المُسببة لارتفاع أنزيمات الكبد كالتهاب الكبد الفيروسي أو تناول بعض العلاجات الدوائية . ننصح باستشارة أخصائي الجهاز الهضمي والكبد لتشخيص الحالة . 0 2013-09-22 05:51:49
أخصائية تحاليل طبية الاء العباهره
أخصائية تحاليل طبية الاء العباهره
تحاليل مخبرية
تتعدد العوامل المُسببة لارتفاع أنزيمات الكبد كالتهاب الكبد الفيروسي أو تناول بعض العلاجات الدوائية . ننصح باستشارة أخصائي الجهاز الهضمي والكبد لتشخيص الحالة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مختبر

هل فحص لمصاب بالكبد الوبائي ب يبين نسبة العدوى اذا كانت شديدة او لا

تتعدد الفحوصات المخبرية اللازمة لتشخيص الاصابة بالتهاب الكبد الوبائي ( ب ) , اما اذا تم تشخيص الاصابة فيُوصى بالفحص الكمي للحمض النووي لفيروس التهاب الكبد الوبائي ( ب ) Hepatitis B Virus DNA quantitative وقد يُوصى بفحص العامل المُستضد السطحي للفيروس ( HBsAg ) .

سؤال من أنثى

في مختبر

انا اخويا كان بياخد دوا نت لوكعمل تحاليل قريب وال قاله ان فيه خلل في وظائف الكبد بس اناعاوزه التحاليل الي المفروض تتعمل نتاكدمن موضوع

يُوصى بالتحقق من سلامة وظيفة الكبد بشكل دوري عند تناول بعض العلاجات الدوائية لاحتمالية تأثيرها السلبي على تركيز أنزيمات الكبد , ننصح باستشارة الطبيب لاتخاذ الاجراء العلاجي اللازم من كاستبدال العلاج أو تخفيف الجرعة المُوصى بها .

سؤال من أنثى

في مختبر

اسال عن سبب ارتفاع انزيم الكبد sgotحيث وجد انه مرتفع الي ui ltفما سبب الارتفاع ووزني حواليكيلو

تحليل SGOT او AST : المعدل الطبيعي: 20-14 وحدة لكل لتر اسباب الارتفاع: انسداد الصفراوية,فشل القلب الاحتقاني,التهاب الكبد الحاد ( أكثر من 10 مرات من الحد الطبيعي ) ومن الممكن أن يبقى 3-6 أشهر للعودة الى الحد الطبيعي , أمراض الكبد , فرط الوحيدات الخمجي , تسمم الحمل,صدمة ,فقْرُ الدمِّ الانْحِلالِيّ ,الفشل الكلوي الحاد,التسمم بالفطر ,حرْق,الْتِهابُ البَنكرِياس بعض الادوية مثل:اسيتامنوفين,كليندامايسين,جنتامايسين يفضل مراجعة الطبيب لتحديد السبب

سؤال من ذكر

في مختبر

انا عندي وادايما اعمل تحاليل وظائف الكبد ودايما يكون انزيم الصفرا هو اللى مرتفع اسمه Bilirubin Total ونسبته وصلت بدي السبب والعلاج افادكم

اذا كان الارتفاع فقط في صبغة البيليروبين دون غيره من أنزيمات الكبد فقد يكون مؤشراً على الاصابة بداء جيلبيرت وهو اضطراب وراثي لا يتسبب بأي مخاطر صحية ولا يتطلب التدخل العلاجي . ننصح بمراجعة طبيب مختص في الكبد والجهاز الهضمي لتأكيد التشخيص .

سؤال من ذكر

في مختبر

شخص مريض بداء التاهب الكبد الفيروسي نوع سي و العام ٢٠٠٤ و هو جد قلق عن صحته و خاصة و انه يوجد لديه ابناء صغار

عليه أن يتابع علاجه وفحوصاته لدى طبيب الأمراض الباطنية ويأخذ بالحسبان أن هذا الفيروس ينتقل عن طريق الجنس والدم ولهذا فليحذر أبناؤه من إستخدام شفرات حلاقته

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

2.39 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً